رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│ آسر ياسين: واجهت صعوبات كثيرة في "تراب الماس".. وهذه حقيقة مشاركتي بـ"الرجل المستحيل"

تعلمت الدرامز وخسيت 9 كيلو من أجل "طه"

رواية أحمد مراد حرمتني من المشاركة في السباق الرمضاني الماضي

فنان بدأ حياته الفنية ببصمة مع الزعيم عادل إمام، في فيلم "عمارة يعقوبيان"، ليحريص بعد هذا العمل علي تقديم أعمال هادفه للجمهور، وعندما قدم البطولة المطلقه في فيلم "الوعد"، لن يختلف علي موهبته النقاد والمشاهدين، ليكتب اسمه بأحرف من ذهب في عالم الفن، ويحجز مقعدًا فى المقدمة مع كبار النجوم، إنه النجم آسر ياسين، الذي يخوض سباق أفلام عيد الأضحى بفيلم "تراب الماس".

"وشوشة"، التقى بالنجم آسر ياسين، ليكشف لنا كواليس "تراب الماس"، والصعوبات التي واجهها أثناء التصوير، وغيرها الكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

حدثنا عن فيلمك الجديد "تراب الماس" وكيفية ترشيحك للعمل؟

"تراب الماس"، من أقرب الأفلام إلي قلبي، وسعيد جدًا بترشيحي من خلال المخرج مروان حامد، وسط كوكبة من كبار نجوم الفن، وأتمني أن أقدم جميع أفلامي القادمة بهذا الشكل وبهذه الجودة الرائعة، وأنا راضي جدًا عن الشكل النهائي للفيلم وواثق من نجاحه جمهيريًا.

شاهدناك بالفيلم وأنت تلعب علي الدرامز هل تعلمته من أجل "تراب الماس" أم كنت تمارسة من قبل؟

في الحقيقة تعلمته من أجل "تراب الماس"، واخذت فترة زمنية طالت إلي سنتين لكي أتعلمه بشكل قوي وفي النهاية اصبحت أمارس اللعبة بالطريقة الصحيحة لأظهر بالعمل بشكل مكتمل وليس مصتنع.

هل قرأت رواية تراب الماس قبل الفيلم؟

لم أقرأ الرواية من الأساس وذلك لعدة أسباب منها أنني ساقدم شخصية "طه" المتواجدة داخل السيناريو وليس الرواية، كما أن الرواية تمت كتابتها عام 2008، وعند تقديمها كعمل سينمائي قام المؤلف أحمد مراد، بتغيير جزء من الأحداث حتى تتماشى مع عمل تم بدء تصويره عام 2017، وكنت خلال هذه الفترة أتناقش مع مؤلف الرواية في شخصية "طه" حتى تظهر بالشكل الصحيح.

ما رايك في فكرة تحويل رواية إلى فيلم سينمائي؟

شئ جيد وبالأخص في رواية "تراب الماس"، وهذا لآن الرواية حققت نسبة مبيعات عالية في الوطن العربي باكملة، وذلك يدل علي وجود متابعين وجمهور لهذه الرواية، وعندما تتحول لفيلم سينمائي سيقوم كل هذا الجمهور بمشاهدة العمل.

ما الصعوبات التي واجهتك في شخصية "طه"؟

صعوبات كثيرة أبرزها أن "طه"، كان من المفترض أن يظهر بشكل غير صحي أو شخص ضعيف، وفي هذه الفترة كنت أوشكت على الانتهاء من فيلم "من ضهر راجل"، وهو شخص بيمارس لعبة البوكس واللياقة البدنية في هذه الفترة كانت عالية، وكان من المفترض أن يقل وزني بطريقة كبيرة، وبالفعل خسرت 9 كيلو من وزني، كما أنه كان مقرر أن يظهر التعب علي ملامحي وجسدي، وكنت أتابع مع دكتور تغذية، وفي النهاية وصلت للشكل المطلوب في الشخصية.

هل توقع نجاح "تراب الماس" في موسم العيد؟

بالطبع أتوقع نجاح "تراب الماس"، حيث أننا بذلنا مجهودًا ضخمًا لذلك أتوقع نجاح الفيلم، وفي نفس الوقت أنا لا أهتم بالإيردات أكثر من القيمة الفنية المقدمه للجمهور، والفيلم يحمل الكثير من المفاجأت التي ستنال اعجاب الجمهور.

حدثنا عن الفرق بين تجربتك الأولى مع المخرج مروان حامد في "عمارة يعقوبيان" والثانية في "تراب الماس"؟

الفرق بالنسة لي أنني نضجت فنيًا لآن الفرق بين العملين 10 سنوات، ويعد فيلم "عمارة يعقوبيان" أول أعمالي السينمائية، وجست خلاله دور صغير للغاية، ولكن شهد ردود أفعال إيجابيه مع الجمهور، وتوجد فروق كثيرة بين عملي الأول مع المخرج مروان حامد، والثاني، مثل النضج الشخصي والمهني، وفي النهاية أنا سعيد جدًا بهذا التعاون، حيث أنني بدأت مع المخرج مروان حامد، بفيلم رائع وكان دور صغير، وخلال فترة صغيرة قدمت دور بطولة في أحد أفلامه عن رواية من أهم روايات الوطن العربي وكل ذلك يرجع إلي الدقة فى اختياراتى الفنية.

أيهما أفضل لكِ تقديم سيناريو سينمائي أم تحويل رواية إلى عمل سينمائي؟

الشئ الوحيد الحاسم بالنسبة لي هو السيناريو، فمن الممكن أن تكون رواية جيدة جدًا ولكن المعالجة السينمائية الخاصة بها ضعيفة، وأنا تعاملت مع سيناريو "تراب الماس"، على أنه فيلم عادي وغير روائي، حيث أن المرجع الأساسي الذي أقدمه هو السيناريو وليس الرواية.

ما سبب قلة أعمالك الفنية؟

هذا يرجع للظروف وضيق الوقت، علي سبيل المثال عندما انتهيت من تصوير فيلم "من ضهر راجل" كان من المفترض أن أبدء تصوير "تراب الماس" عام 2016، ولكن حصل تأجيلات لفترة طويلة تسببت في عدم ظهوري بأعمال آخر لمدة عام كامل، ولكن أنا سعيد بتأجيل الفيلم حتى أظهار أمام الجمهور علي أكمل وجه، فأنا شخص دقيق جدًا في أعماله ومش بحب المغامرة والتسرع في الأعمال الفنية لأن أهم شئ جودة العمل المقدم.

لماذا لم تشارك في السباق الرمضان الماضي؟

كنت سأشارك في السباق الرمضاني الماضي، وبالفعل عرض علىَ عمل درامي، ولكن أوقات التصوير المسلسل كانت تتعارض مع تصوير فيلم "تراب الماس"، وعلى الفور رفضت العمل بدون تفكير، حيث أن مشاركتي في المسلسل كانت ستضرني جسديًا ونفسيًا وسيقع ايضًا الضرر علي العملين فقررت المشاركة في الفيلم.

أيهما تفضل السينما أم التليفزيون؟

أعشق الأثنين وأفضل العمل عليهما علي أكمل وجه، ولكني أنجذاب للسينما أكثر، وهذا لا يعني تقصيري في الأعمال الدرامية، فأنا حريص علي تقديم جميع أعمالي سوى سينمائية أو درامية علي أكمل وجه.

هل ترشحت لبطولة فيلم "الرجل المستحيل"؟

لا لم أترشح لفيلم "الرجل المستحيل"، ولا أعرف أي معلومات عن الفيلم، وكل هذه شائعات لا أعرف مصدرها، ولكن في النهاية أتمني التوفيق للجميع.