رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

وزير المالية: الإصلاح الاقتصادي مؤلم على قدر حجم المشكلة‎

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية: إن الإصلاح الاقتصادي مؤلم على قدر حجم المشكلة، وأن المشكلة كبيرة وليست بسيطة، لافتًا إلى أن الأجيال الحالية تدفع ثمن تأخر الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أنه إذا تم الإصلاح الاقتصادي في موعده لم يشعر المواطن بكل هذا.

وأضاف "معيط"، خلال حواره ببرنامج "مصر في أسبوع" المذاع عبر فضائية فضائية "TEN"، أن تأخر الإصلاح الاقتصادي أثر على الصحة والتعليم لفترات طويلة، لافتًا إلى أنهم اتخذوا إجراءات لتقليل الضرائب وزيادة الدعم النقدي للتخفيف من آثار الإصلاح الاقتصادي.

ولفت وزير المالية، إلى أن الحكومة كانت عاجزة في مرحلة سابقة، عن توفير علاج فيروس سي وذلك نتيجة للأزمة الاقتصادية، لافتًا إلى أن المصريين شعروا بمردود الإصلاح الاقتصادي، من خلال توافر السلع والأدوية والكهرباء.

وأردف وزير المالية أن الإصلاح الاقتصادي يُمكن الحكومة من تطبيق التأمين الصحي الشامل، كما يوفر الدعم لعملية الإنتاج وتوفير العملة وكذلك دعم الجنيه.

واستطرد أن المواطن مجبرًا على تحمل الإصلاح الاقتصادي إلى جانب الحكومة، حتى تتوافر السلع وتتمتع باستقرار وثبات في أسعارها، لافتًا إلى أنه لولا برنامج الإصلاح لواجهت مصر أزمة في توافر البنزين والسلع الاستراتيجية.