washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

10 رسائل خفية في كليب محمد رمضان "نمبر 1"

الأحد 24/يونيو/2018 - 06:20 م
وشوشة
كريمة محمود
 

حقق الفنان محمد رمضان، رقما قياسيا بعد تخطي كليبه الجديد "نمبر 1" المليونى مشاهدة عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وذلك بعد ساعات قليلة من طرحه، وظهر بالكليب العديد من الرسائل الخفية التي يريد أن يقدمها الكليب بطريقة غير مباشرة.


ويرصد هذا التقرير بعض الرسائل الخفية التي كانت واضحة بعد قليل من التركيز...


دلالة ارتداء تيشرت Balenciaga

ارتدى محمد رمضان أثناء غنائه بكليب "نمبر 1" أحد التيشرتات السوداء مكتوب عليها كلمة "Balenciaga"، وهذه الماركة تنتمي لمصمم الأزياء العالمي "Cristobal Balenciaga"، الإسباني الجنسية، الذي كان وراء نجاحه قصة شيقة، حيث بدأ حياته كخياط بسيط في منطقته تعلم الخياطة بواسطة والدته، إلى أن أصبح أشهر خياط بهذه المنطقة، ولقب وقتها بسيد الخياطة، ولم يتوقف عند هذا النجاح فرسم لنفسه خطا مميزا خاصا به في جميع أزيائه، وأعطى بعدها دروسا في الموضة لأشهر المصممين، ومن أشهر تصميماته فستان زفاف ملكة بلجيكا، ولقب بالنهاية بـ"ملك الموضة"، ليصبح "نمبر 1" في مجاله.



السيارة الفرارى وحلبة المصارعة

ظهر بالكليب السيارة الفراري التي تعد من أسرع سيارات العالم لارتباطها بالسباقات والتي وصفت بأنها مصنوعة للرجال الذين يحبون مكافأة أنفسهم وتحقيق حلمهم، وظهرت في الكليب باللون الأحمر الذي يعد من الألوان النارية والتي تعبر عن الجرأة والقوة والحب، ووجدَ علماء الطاقة أن اللون الأحمر له تأثير على الجهاز العصبي، ولم تظهر السيارة على هذا الشكل فقط بل وضعت داخل حلبة مصارعة، ليتحول هذا المشهد للرمز إلى السباق والمصارعة التي يعيشها محمد رمضان في مشواره الفني.




ارتداء الخواتم

ارتدى محمد رمضان في بداية الكليب خاتمين بيده اليسرى في إصبعيه "الخنصر والأوسط" وكشف بعض المفسرين عن دلالة تفضيل ارتداء الخواتم باليد اليسرى عن اليمنى إلى أن اليد اليسرى تمثل الشخصية والمعتقدات، وسميت باليد "العقلية"، وهو ما حاول أن يظهره "رمضان" في بداية الكليب عن شخصيته الحقيقية كفنان يتعرض للهجوم والمدح وتظهر على وجهه الانفعالات الطبيعية، لكنه بمنتصف الكليب استخدم يده اليمنى أيضا في وضع باقي الخواتم مستخدما باقي أصابعه كـ"البنصر والسبابة والإبهام"، وتستمر الرمزية لتعتبر اليد اليمني هي اليد "المادية" أي المسيطرة التي تقوم بمعظم الإيماءات والتي استطاع "رمضان" بالجزء الثاني من الكليب أن يعبر عن إيماءته من خلال يديه اليسرى واليمنى الممتلئتين بالخواتم.



وفيما يلي تفسير ودلالة ارتداء كل خاتم بإصبع معين حسب ما رواه علماء الفلك...

 

إصبع الإشارة "السبابة":

هذا الإصبع الذي استخدمه محمد رمضان ليكون بطلا لهذا الكليب في إشارة منه للتعبير عن "نمبر 1" فلم يشغله بالخواتم في الجزء الأول من الكليب لكنه بعد ذلك ارتدى خاتم مميز به، ويمثل إصبع الإشارة القوة، والقيادة، والسيطرة، والخروج عن المعتاد.



الإبهام:

ارتدى محمد رمضان في الجزء الثاني من الكليب وعند بداية غنائه خاتم مميز بإصبع الإبهام، وفي معظم المجتمعات يدل وضع الخاتم بالإبهام على الثروة الكبيرة، والسلطة، لكن في الأساطير التقليدية "وفي عصور ما قبل الطب الحديث" كان يعتبر أنه مؤشر للشخصية، فالإبهام القوي المستقيم كان يعني أن الشخصية متسلطة قوية الثقة بالنفس، بينما كان الإبهام الأعوج يدل على الضعف وانعدام الثقة، وهو ما يحاول "رمضان" من خلاله إظهار مدى قوته وثقته بنفسه ونجاحه.




الإصبع الأوسط:

يعتبر هذا الإصبع هو الأطول والأكثر جرأة، وفسر بعض المحللين أن ارتداء الخاتم بهذا الإصبع يدل على القوة و الصراحة والروجولة، وحب إصابة الهدف بشكل صحيح لوجوده بالمركزية، وبسبب هذا أيضا يعد رمزا للتوازن والمسؤولية.

 

 

البنصر:

ترتبط رمزية البنصر بالإبداع، والجمال بالإضافة لارتباطه بالعلاقات الرومانسية كالحب، وكأنها توجيه من "رمضان" لحب جمهوره



الخنصر:

ذلك الإصبع الصغير الذي دائما ما يرتديه الأشخاص المحبين لجذب الانتباه لغيرهم وتسليط الضوء عليهم، وكشف علماء الفلك أن من يرتدون الخاتم بهذا الإصبع يتميزون بالحذر الشديد ممن حولهم والذكاء.



ظهور درع المحارب الحديدي

ظهر بالكليب خلف محمد رمضان درع المحارب الحديدي الذي يرتديه الجندي وقت الحرب للدفاع عن نفسه أثناء القتال.



التلسكوب

وظهر أيضا التلسكوب موجها إلى محمد رمضان والذي يستخدم لرؤية الكواكب والنجوم والأشياء البعيدة.



كشافات الإضاءة

ظهرت كشافات الإضاءة الموجودة ببداية الكليب والموجهة إلى محمد رمضان لتسليط الضوء عليه أثناء سيره.


الحركة الجسدية لمحمد رمضان

في بداية الكليب ظهرت طريقة جلوسه لتدل على مدى ثقته بنفسه، وأعطى محمد رمضان ظهره لخصومه بكل ثقة دون انحناء، وفي المقابل ابتسم والتفت إلى المادحين فيه.  

وبمنتصف الكليب أصاب "رمضان" الهدف فوق إحدى بنات الكليب وابتسم بعد إصابته للهدف دون أن يرى نتيجة إصابته وذلك تعبيرا عن مدى ثقته بنجاحه دون أن يتأكد من ذلك.



MR1

قبل بداية الكليب يظهر حرفي MR بداخلهما تحديد لرقم 1 باللون الأصفر كونه لون مغاير ليصبح بارزا وأكثر وضوحا،وذلك اختصارا لـMhamed Ramadan Number One



السلاسل الذهبية والفضية

يرجع ارتداء السلاسل الذهبية والفضية إلى مطربى الراب ذو البشرة السمراء في محاولة منهم للتعبير عن العبودية التي كانت تمارس عليهم، حيث كان تربط رقبتهم بسلاسل وحينما حصلوا على الحرية تحولت هذه السلاسل إلى ذهب وفضة.




غناء الراب

ارتبط غناء محمد رمضان بكليب "نمبر1" بالراب لكنه كان مختلطا ببعض نوعيات المهرجانات.


وفي موسيقى الراب يتحدث المؤدون عادة عن أنفسهم، ومن أنواع الراب هناك نوع يسمى Diss وهو اختصار لكلمة Disrespect ويعني في الراب الهجوم والدفاع عن النفس و المدح في النفس، ولها اختصار ثاني وهو disparaging ويعني إنك تهاجم  بطريقة بها دعابة من دون أن تخطىء بمن تهاجمه وبإبداع لتضحك الناس عليه، وكان يحدث مثل هذا في سوق عكاظ في عصر الجاهلية وهو ما استخدم بكليب "نمبر1" في محاولة مدح شخص بعينه والدفاع عن نفسه، فكان استخدامه هنا بشكل صحيح.


ربما تكون هذه الرسائل حقيقية أو غير مقصودة، لكنها كانت معبرة بشكل كبير.

 


تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads






ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads