رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بيتر ميمي يكشف أسرار تحضير "حرب كرموز"

كشف المخرج بيتر ميمي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، عن أسرار تحضيره لفيلم حرب كرموز، الذي يُعرض حاليًا بجميع دور العرض. 

وكتب بيتر قائلاً: "السبكي قالي عايزين نعمل فيلم وقت الإحتلال الانجليزي حسيته بيهزر في الاول و بعدين طلع الموضوع بجد و اتنين من اهم المؤلفين اعتذرو و المشروع كان تقريبًا وقف و السبكي سافر المغرب رجع قولتله انا كتبت الفيلم و بعته قراه و قالي تعالى حالاً روحتله قالي الفيلم ده هنفذه ازاي؟ قولتله نخف منه شوية قالي لا لا نقعد نفكر و هنفذه زى ماهو مكتوب".

وأضاف أنه أقنع الفنان أمير كرارة بالفيلم ولأنه كان يثق فيه فوافق وكان متحمسًا للغاية على الرغم أنه كان لديه عروض آخرى أكبر وأهم. 

وتابع أنه كان يوجد العديد من الفنانين أعتذروا عن الفيلم لأنهم شعروا بصعوبة وعدم إحتمالية تنفيذه. 

وأكد أن دور الفنان محمود حميدة، هو أكثر الأدوار التي أرهقتهم في التسكين، أما عن أفيه (أمك صاحبتي)، فهذا كان من إقتراح سيف عريبي، ومحمود حميدة كان يعترض على هذا الأفيه في البداية ولكن سرعان ما أقتنع به.

وأضاف أنه في تحضير الفيلم شاهد ١٥ ساعة لأفلام وثائقية و ١٢٠٠ صورة لشكل الدبابات و المدرعات و الملابس. 

يُذكر أن فيلم "حرب كرموز" بطولة: أميرة كرارة، غادة عبد الرازق، مصطفى خاطر، مايان السيد، محمود حميدة، بيومي فؤاد، فتحي عبد الوهاب، سارة الشامي، محمود حجازي، من تأليف محمد السبكي، وسيناريو وإخراج بيتر ميمي.