washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار | محمد هنيدي:" أرض النفاق" عمل سيعيش مع الجمهور مدى الحياة

الإثنين 11/يونيو/2018 - 08:28 م
محمد هنيدى
محمد هنيدى
حسام جوده
 
بعد غياب دام لسنوات طويلة عن الدراما التليفزيونية، عاد الفنان الكوميدي محمد هنيدي بعمل درامي لم يختلف على نجاحه النقاد والمشاهدين، وهو مسلسل" أرض النفاق"، الذي يشارك به الآن في دراما رمضان، وفتح هنيدي قلبه لـ" وشوشة"، وتحدث عن سبب غيابه عن الدراما، وتحدث أيضا عن أعماله القادمة، وكان هذا الحوار....

ما سبب عودتك إلى الدراما بعد غياب؟

السبب الرئيسي وارء عودتي للدراما هو سيناريو أرض النفاق، عندما حدثني المنتج جمال العدل وأعطاني الورق وقمت بقرائته نال إعجابي بشكل كبير، رغم أني كنت متخوفا من العمل في الدراما، ولكن رواية أرض النفاق أجبرتني على دخول الدراما، بالإضافة لوجود منتج بحجم وقيمة جمال العدل ، و الأن أنا سعيد جدا بهذه التجربة وردود الأفعال الإيجابية من الجمهور.

هل تخوفت من المقارنة مع فؤاد المهندس بعد تقديمك" أرض النفاق"؟

لا لم أشعر بالخوف علي الإطلاق، لأن الفنان فؤاد المهندس قامة من قامات الفن المصري ولا يجب أن اقارن نفسي به إلى جانب إنني أقدم عملا دراميا، وليس فيلما مثل العظيم فؤاد المهندس، وتعاملت مع الراوية كعمل تليفزيوني، وكنت حريصا على ذلك. 

كيف قمت بالاستعداد لشخصيتك في" أرض النفاق"؟

قمت بالتركيز في شخصية مسعود، والتدريب عليها لفترة طويلة وهي شخصية ممتعة لأي فنان وبالتحديد لو كوميديان لأنها متغيرة طوال الوقت، وبها أحاسيس مختلفة وتطورات سريعة.

هل يوجد تشابه بين شخصيتك في المسلسل وشخصيتك الحقيقية؟

آه بالتأكيد، ولكن التشابه العادي هو الشخص ابن البلد، الذي يراعي مشاعر الأشخاص المحيطين به إلى جانب الشجاعة والإقدام على الخير.

ما سبب غيابك عن الدراما للفترة طويلة؟

لأن العمل الدرامي شيء مرعب وجمهوره كبير للغاية، وليس في القاهرة فقط، بل تشاهده الشعوب العربية بأكملها، وهذه مسئولية كبيرة، ويجب تقديم عمل يناسب كل هذه الفئات وينال إعجابهم، وطوال الوقت أبحث عن سيناريو جذاب، وعندما أجده أقوم بعمله فيلم ولكن أرض النفاق شجعتني للرجوع للدراما.

هل هنيدي يلتزم بالنص المكتوب أم يحب الارتجال في الشخصية؟

أنا التزم بالنص بشكل كبير والكتابة الكوميدية صعبة جدا، ويجب أن يوجد مؤلف كوميدي يقدم حوارا جميلا، وبعد ذلك الكوميديان بيستفز ويطلع إفيهات من عنده داخل المشهد.

كيف قمت بمشاهد مع الاعلامي ابراهيم عيسي وقمت بإعادتها مع الفنان سامي مغاوري؟

كان شيء سهل للغاية لأن أنا بعمل مشهد وبقوم بتكراره بتعليمات من مخرج محترف يقوم بوضع لمساته داخل المشاهد ويقوم.


أين أنت من المسرح؟

اشتقت للغاية للوقوف على خشبة المسرح، لأني من عشاقه، وهو سبب ظهوري، وكانت بدايتي على خشبته القيمة، والسينما والتلفزيون لهم حبهم  الخاص ولكن المسرح بالنسبة لي شيء تاني، وبعد العيد القادم سأقوم بتحضير عمل مسرحي.

حدثنا علي تفاعل جمهورك مع أزمة" أرض النفاق "؟

كنت سعيد جدا بتفاعل الجمهور الإيجابي مع الأزمة، وكان عليهم دور كبير في استكمال المسلسل، ولن يحدث أي خلاف بيني وبين أي شخص بسبب هذا التفاعل الضخم، وبعد العيد القادم سيتم عرض المسلسل على شبكة قنوات اون تي في، وأتمني أن يشاهده الجمهور مره أخرى من خلال التليفزيون المصري.

ما أصعب مشهد في مسلسل أرض النفاق؟

عندما قمت بالقفز من فوق المنزل، وهذا شيء يرهبني في جميع أعمالي لأني بخاف من الأماكن العالية، وفي هذا المشهد قفزت من مسافة قصيرة واستعنت بدوبلير استكمله.

ما سبب تفاعلك مع الجمهور على السوشيال ميديا؟

شيء يسعدني لأني ابتديت العمل في زمن لا يوجد به سوشيال ميديا ولا انترنت، وعند وجود هذه الأشياء يجب استغلالها في التواصل مع الجمهور ومعرفة رأيهم في الأعمال التي أقدمها.

بعد نجاح فوازير مسلسلايكو لماذا لم تعد التجربة مرة أخرى؟

لأن الفوازير عمل مجهد لأبعد الحدود، وأنا حاليا أهتم بالدراما والمسرح، وأتمني أقدم أعمالا تنال الإعجاب.

هل يوجد جزء ثان من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية؟

حتى الآن لم نأخذ القرار الأخير، ولكن الشركة المنتجة وعدت بأن يوجد جزء ثاني وهذا شيء يسعدني وأتمني أن يتم هذا العمل.




تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads

ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads