من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار | ياسمين علي:" الفن رسالة.. ومش بغني في أفراح وفنادق"

الجمعة 08/يونيو/2018 - 10:58 م
ياسمين علي
ياسمين علي
حسام جوده.. تصوير/ هنا حافظ
 
ياسمين علي فنانة شابة ظهرت من فترة صغيرة، ولكنها انطلقت بسرعة الصاروخ، وحققت نجاحا كبيرا بين الجمهور العربي.
عرفت ياسمين بصوتها العذب وشبهها الجمهور بالسيدة أم كلثوم، حفلاتها دائما كاملة العدد، وأغانيها تحقق أعلى نسب مشاهدة.. في هذا الحوار فتحت ياسمين قلبها لـ" وشوشة" وتحدثت عن بداية مشوارها الفني، وصاحب الفضل عليها، والأعمال القريبة لقلبها.. وإلى نص الحوار

حدثينا عن بدايتك في الغناء؟

ظهرت الموهبة أثناء طفولتي المبكرة، وبعد ذلك كنت أقوم بالغناء داخل المدرسة ودائما كنت أنال المركز الأول وأحصل على جوائز، وبعد ذلك قمت بالغناء أيضا داخل قصور الثقافة، وجمعيات داخل الإسكندرية، واعتزلت الغناء في سن الـ18 من عمري لفترة محدودة بسبب تغيير الصوت، وبعد هذه المرحلة قدمت في الأوبرا وهنا جاءت بدايتي الحقيقية، ثم شاهدت الفنان محمد صبحي وقمت بالعمل معه في يوميات ونيس وهو صاحب فضل كبير علي.

من تسبب في دخولك دار الأوبرا وهل تتذكري أول حفلة قدمتيها هناك؟

سبب دخولي الأوبرا الأستاذ رؤوف المصري كان بيقدم مسابقه غناء وكانت للشباب وأنا قدمت وكنت الأصغر سنا وأخذت المركز الأول وبعد ذلك هو من أدخلني دار الأوبرا، وعند دخولي لم أمر علي للجنة اختبارات بل كان الاختبار هو الحفلة الأولى وهي الليلة المحمدية أمام جمهور ضخم ونال صوتي إعجاب الحاضرين.

ما أول أجر حصلتي عليه في حفل غنائي؟

عشرين جنيه، وكانت حفلة مدرسة، وفي هذا اليوم أخذت أحسن مطربة على مستوى المدارس وأعطاني  مدير الإدارة التعليمية المبلغ وقام بالامضاء عليها وما زلت أحتفظ بالعشرين جنيه حتي هذه اللحظة، وفي بداياتي الحقيقية داخل الأوبرا أول أجر حصلت عليه خمسمئة جنيه، وحتي الآن لم يتغير كثير، حيث أصبح ألف وخمسمئة جنيه وهو مرتب شهري.

ما السبب الرئيسي لشهرتك بهذا الشكل؟

الثقة في الله سبحانه وتعالي، وهو صاحب الفضل علي، وبعد ذلك أستاذة مني الشاذلي لها سبب كبير، ومهم في ظهوري للجمهور بشكل قوي، من خلال برنامجها اللي قدمني زي ما الجمهور عاوز يشوفني، عكس برامج كتير ظهرت بها لن تقدمني مثل مني الشاذلي، وأتمني من الله أن يجعلني أستطيع تكملة هذا المشوار الفني وأقدم للجمهور شيئا يليق به.

حدثينا عن أغنية حب زمان، التي حققت نجاحا كبيرا وسبب تصوير الكليب في محافظة المنيا؟

حب زمان هي أغنية من كلمات الشاعر الكبير تامر حسين، ومن ألحان محمد يحيى، ومن الأغاني القريبة لقلبي ورشحني لهذه الأغنية صاحب شركة لايف ستورز للإنتاج الفني الشيخ فهد، وأعطاني الثقة الكاملة في اختيار الكلمات، وأول شيء فكرت فيه أن تامر حسين هو من يقوم بكتاية  كلمات الأغنية لأني بثق في شغله جدا، وبالنسبه لتصوير الكليب أنا صاحبة فكرة التصوير داخل مصر لأنه أول فيديو كليب ليا، وبالفعل جاء الكرو بأكمله من الخارج، ولكن فكرة التصوير داخل محافظة المنيا اختيار الأستاذ فادي حداد، لأن من فكرة الكليب وجود قطن وزراعة، وهذا يوجد داخل المنيا بشكل كبير، وكان فريق العمل واثق فيا لدرجة كبيرة، وهذا شيء أقلقني، وبعد طرح الأغنية حققت نجاحا كبيرا وردود أفعال إيجابية مع الجمهور سعيدة بها.


ماذا عن تتر مسلسل أمر واقع؟ 

أغنية" اتفائلو بالخير" من كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفي، وكان من أمنياتي غناء تتر في رمضان، رغم تقديمي منذ فتره طويلة تتر مسلسل دموع القمر، ولكن لم يحقق النجاح المتوقع بسبب عرض المسلسل على قناة حصرية، وأشكر الله أنني قدمت في رمضان الحالي هذا التتر، وجاء ترشيحي من فريق عمل المسلسل بأكمله، وسعيدة بردود الأفعال وهى نفس ردود الأفعال على أغنية نقابل ناس.


هل تهتمين برفع أجرك بعد كل عمل فني ناجح تقدمينه؟


 لا أهتم بهذا على الإطلاق، ولكن في البداية اهتممت بوجود أجر، لأن أنا لم يخطر علي بالي يوما جمع الأموال من تقديم الغناء، واهتممت بوجود أجر بسبب نصائح أشخاص مهمين في حياتي وبيحبوني قائلين الأجر بيرفع من قيمة الفنان أمام المنتجين ومنظمي الحفلات، وبالنسبة لاهتمامي أنا هو الغناء فقط وليس الأموال، وقمت بالغناء في كثير من الحفلات بدون أجر، وهي الحفلات الخيرية، وغيرها.

من الشعراء الذين تفضلي العمل معهم ؟

الشاعر تامر حسين من أهم الشعراء بالنسبة لي، وأستمتع عندما يقدم لي أغنية، وهو الوحيد بعد ما قمت بغناء نقابل ناس، اللي كلمني ودعمني بالطاقة الإيجابية، وبعد ذلك أصبحنا أصحاب للدرجة كبيرة، وأنا فخورة بوجوده في حياتي، وأتمنى أعمل معه للفترة طويلة لأني بالفعل استمتع بالعمل معاه بشكل كبير، وكلماته مصدقة بشكل كبير بين الجمهور، وأتمني من الله أن يديم بيننا المعروف والمحبة والصداقه والعمل ونصبح الثنائي الناجح.

متي تقرري طرح الألبوم ؟

لا آخذ القرار حتى الآن، والفكرة لا تطاردني بشكل كبير،لأن الألبوم بالنسبة لي فكرة مستحدثة، وفي زمن الفن الجميل كان أم كلثوم وعبد الحليم وغيرهم من أصول الفن في مصر، كان بيغنوا أغنية واحدة، وليس الألبوم وتنزل على اسطوانة ويذهب الجمهور لشرائه، ولكن في هذا العصر يقوم المطرب بطرح اللبوم وتذهب للشرائه وتسمع عدد كبير من الأغاني للاختيار منه أغنية واحدة أو اثنان، والأفضل لي أن أقوم بطرح سينجل ويحقق نجاح أفضل من الألبوم.

ما هى العروض المقدمة إليك من شركات الإنتاج؟

الكثير من العروض قدمت لي من شركات الانتاج وهذا من قبل ان اشتهر بهذا الشكل مع الجمهور، واشكر الله علي هذه العروض وانا حاليا في فتره اختيار شركة مناسبه لا يوجد بها عقد احتقار.

متي تخوضي تجربة التمثيل مره أخرى؟

معنديش مانع  في خوض هذه التجرةه، ولكن أنتظر شيئا يستحق أتقدم للجمهور بشكل جميل، وقدمت هذه التجربة عدة مرات وهذا عشان عاوزه أوجه رساله للجمهور.

ما شروطك لإحياء الحفلات؟

أكيد مش بغني في الفنادق ولا الأفراح والمراكب النيلية، بحب تقديم حفلات علي مسرح كبير والجمهور جالس في صفوف مثل دار الأوبرا المصرية، ومسرح ساقية الصاوي، وعند قيامي باحياء حفلات بغير هذا الشكل فده نادر، ولكن غناء الفنادق والأفراح لا يشبه ما أقدمه من الغناء.

ما العوامل الرئيسية لاختيار أعمالك الفنية؟

اهم عامل هو اختيار كلمات تحس الجمهور وتدخله قلبه، وبهد ذلك اللحن والتوزيع، وعند تصوير كليب أهم شيء الملابس تكون مناسبة، و وما بحبش الميك اب، لان الناس حبتني بشكلي الطبيعي.

من المطربين المفضلين من الجيل القديم والجيل الحالي؟

أعشق الفنانة الكبيرة فيروز وفي وقت الروقان أسمع السيدة ام كلثوم، وأسمهان، وسعاد حسني أشعر بالاستمتاع عند سماعها وحافظة كل أغانيها، والفنانة الكبيرة شادية، وهذا من الجيل القديم أما الجيل الحالي أسمع كاظم الساهر، والكينج محمد منير ، وعمرو دياب، مدحت صالح، انغام، وشيرين بحب صوتها واغانيها جدا.

 ما رأيك في الفن المصري هذه الفترة؟

 الغناء  المصري في تقدم مستمر، والجيل الحالي حابين يستمتعوا بوجود فن راقي، وأرى الكثير يسمع أم كلثوم فيروز، وهذا شيء حميل، وبالنسبة للافلام والمسرحيات المقدمه حاليا لا تنال اعجابي على الإطلاق، وعندما أصبح أم لأطفال سأكون حريصة بشكل كبير علي اولادي لعدم مشاهدة اعمال تلفزيونية، تخوفا من وجود كلمات تخدش الحياء، وتصرفات جريئة.

ما مواصفات فتى أحلامك؟

إنه يكون راجل وهذه الكلمة تشمل الكثير من المعاني، ويبقى سند وضهر ليا، ويجب أن تكون الثقة لها مكان كبير في حياتنا، ويقدر قيمة الشيء اللي بقدمه ويفهم إن الفن رسالة يجب إرسالها للجمهور، وأهم شيء يكون خايف عليا وعلى أخويا لأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويجب أن يحبه زيي وأكتر.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads