من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

أحمد الهواري يكتب ... للنجومية طرق و أشكال ... " حاول تصنف نجمك "

السبت 02/يونيو/2018 - 06:44 م
أحمد الهوارى
أحمد الهوارى
أحمد الهواري
 
من وجهة نظري المتواضعة - علي رأي كابتن مدحت شلبي - أن النجومية لها عناصر و أساليب ، عناصر مثل الموهبة و الشكل و الكاريزما ، و أساليب وهي ما قد يختلف أو يتفق عليه الجمهور وهي ما سأحاول شرحه في السطور القادمة .

ما أكثر الفنانين والفنانات في مختلف مجالات الفن ، قليلون من يطلق عليهم نجوم وهم محور حديثنا وكيف وصل كل منهم للقب " نجم " فهناك الكثير من الموهبين ولكنهم لم يستطيعوا الحصول علي هذا اللقب فما هو السر .

النجومية هي تركيبة تحمل العديد من العناصر أهمها " الذكاء " وليس الموهبة ومن يشكك في ذلك يراجع فقط أسماء النجوم ليكتشف أنهم ليسوا الأكثر موهبة - هم بالطبع موهوبين - ولكنهم الأكثر ذكاء ، ومع الذكاء و الموهبة يوجد الكاريزما و الشكل وهو من العناصر الهامة جدا في الحصول علي لقب نجم  - هذا الكلام للنجوم و النجمات علي حد سواء - وبعدهم يأتي الأسلوب أو الطريقة التي يحصل بها الفنان علي لقب نجم وسنحاول عرض تلك الطرق في السطور القادمة وكل شخص يحاول تصنيف نجمه والطريقة التي يتعامل بها .


* الإستفزاز :

هي أحد أهم الطرق في الظهور وأن يكون هذا الفنان أو الفنانة محور حديث الكل بشكل دائم ، و الإستفزاز يكون بالتصريحات أو بالصور أو بالتباهي أو بالحديث عن الشعبية و النجاح بسبب أو بدون سبب .

* الدخول في معارك مع من هم أكثر نجومية  :

هي طريقة قديمة لحد ما وهي " خبط في الكبار تكبر " يعني لما إسمك يتذكر مع إسم كبير في مشكلة إسمك يكبر و يبقي " راسك براسه " ودي إتعملت كتير ولسة بتتعمل لحد دلوقتي .

* الإنتشار :

 وهي الطريقة المعتادة التي قلما أن تحقق نجاحا وهي الظهور المتتالي بسبب وبدون سبب ، في لقاءات و تكريمات و مهرجانات وحتي إفتتاح الكافيهات و الخيام الرمضانية ، وهذا النوع موجود وبكثرة .

* الجدعنة المفرطة :

وهي تقمص دور " ولاد البلد " ومحاولة إظهار الجدعنة بسبب وبدون سبب في أي موقف ، ودايما ما يحاولون تقمص دور الشهامة ويحبون أن يقال عنهم دائما " الجدع " أو " الجدعة " ، وهؤلاء لا تظهر " جدعنتهم " إلا أمام الناس ولكن في غير المعلن لن تجد من تلك الجدعنة شيئا .

* الإختفاء :

وهؤلاء هم التطبيق الفعلي لمقولة " حافظ مش فاهم " ، لأن فترة الإختفاء تكون بعد النجومية وليس قبلها ، وهؤلاء يتخيلون أن إختفائهم سيصنع نجومية و أن الجمهور سيظل يبحث عنهم علي الرغم من أنهم لم يحفظوا إسمه و ما يعرفونه عنه هو إسم الشخصية التي جسدها في آخر عمل لديه .

* الشقيانين :

وهؤلاء قليلون ، هؤلاء من يركزون في عملهم فقط ، يجتهدون ولا يبحثون سوي عن النجاح ، يتعاملون ببساطة مع الجميع ، يعرفون حجمهم الحقيقي ولا يستعجلون الحصول علي ألقاب و عندما يصلون للنجومية يكونوا أكثر إستحقاقا لها عن غيرهم .

* البروفيشنال :

و هؤلاء أشبه بالنجوم العالميين ، يتحركون بحساب ، يظهرون بحساب ، لا يعرفون للعشوائية سبيلا ، خطواتهم محسوبة وبدقة ومن الصعب الدخول لعالمهم أو إستفزازهم للدخول في حروب أو تغيير خططهم .

* العشوائية :

هي ببساطة عمل كوكتيل مما سبق وتقديمه للناس ووقتها لن تستطيع أن تفهم هل هذا الشخص طبيعي أم مريض نفسيا وما أكثرهم حولنا .


ملحوظة : 
هذا الكلام لا يقصد به شخص أو أشخاص بعينهم ، وأنا بذلك  لا أتنصل من ما أكتب و من يعرفني يعرف إنني لا أقيم وزنا سوي للحق والمصداقية و إن إختلف معي الأخرون .
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك