من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار | كريم فهمي : رفضت الاستعانة بدوبلير في "أمر واقع"

الجمعة 01/يونيو/2018 - 05:58 م
وشوشة
ميار علاء
 
كريم فهمي، من طبيب أسنان إلي  ممثل و مؤلف، بدأ مشواره الفني بمشاركته في مسلسل عرض خاص، و كان من أبرز أدواره، هو شخصية عاصم في مسلسل حكايات بنات، ثم تحول إلي مقدم برامج في برنامج قعدة رجالة، وأخر أعماله مسلسل أمر واقع. 

كشف " فهمي" في حوار خاص لـ"وشوشة" عن كواليس مسلسل " أمر واقع " الذي يتم عرضه في موسم رمضان الحالي، و تحدث عن الصعوبات التي واجهها أثناء التصوير، و غيرها من التفاصيل في الحوار التالي...  

كيف جاءت فكرة مسلسل أمر واقع؟ 

في البداية تم عقد جلسة عمل مع  أصحاب الشركة المنتجة تامر مرتضى، مصطفى العوضي، والمؤلف محمد رفعت، و المخرج مجدي السميري قبل انسحابه بسبب مشاركته في مسلسل أخر يتم عرضه في أمريكا، وجاء بعده المخرج محمد أسامة، ومن خلال هذه الجلسة تم الاتفاق على فكرة المسلسل وتحمسنا جميعاً لتقديم هذا العمل المختلف. 

ما الذي جذبك في شخصية الضابط حمزة؟

في الحقيقة لم أنجذب إلى دور الضابط حيث أنه تم تقديمه في أكثر من عمل سابق و أيضاً خلال السباق الرمضاني الحالي، يقدمه أكثر من نجم بشكل ناجح  منهم مسلسل كلبش، وأنا لا أريد أن يضعني البعض في مقارنة من حيث من يجسد دور الضابط بشكل أفضل، الشيء الذي جذبني لتجسيد هذا الدور هو أن شخصية الضابط حمزة بها الكثير من الجوانب الاجتماعية. 

ما أوجه التشابه بين شخصيتك و الضابط حمزة ؟ 

لا تجمعني نقاط تشابه كثيرة مع شخصية حمزة لكن يمكن القول أن التشابه الوحيد بيننا هو حب العمل و الأسرة بدرجة كبيرة قد تصل إلى التضحية بنفسي من أجلهم. 

كيف كانت كواليس المسلسل ؟ 

 في الواقع الكواليس كانت رائعة بشكل كبير حيث تعرفت على شخصيات جديدة لم أتعامل معهم من قبل ثم نشأت بيننا علاقة صداقة، ولم أذكر أنه كان هناك أي مشاكل بين فريق العمل على الإطلاق . 

كيف استعديت لهذا الدور؟ 

 في الحقيقة كان هناك أنواع عديدة للاستعداد حيث تم الاستعداد من الناحية المهنية عن طريق عقد جلسات مع المخرج و مع المدرب وسام باهر من أجل معرفة وجهة نظرهم حول أبعاد الشخصية وتفاصيلها وكيفية تجسدها بحيث تقدم بطريقة جيدة، وتم الاستعداد أيضاً من الناحية البدنية حيث مارست  العديد من التدريبات وخاصة رياضة كيك بوكسنغ (kickboxing). 

ما هي الصعوبات التي واجهتها في التصوير؟  

كانت مشاهد الأكشن أكثر شيء صعب بالنسبة لي لأنه بسبب تلك المشاهد أصبت بشرخ في الركبة وأيضاً شرخ في الأصبع، بالإضافة  إلى العديد من  الكدمات، و أبرز حادث حدث عند  قيادتي لموتسيكل و سقوطي من عليه وأصبت بتمزق في الكتف. 
 
هل استعنت بدوبلير في مشاهد الأكشن؟ 

أنا أرفض فكرة الدوبلير لأنني أستطيع أن أقدم هذه المشاهد بنفسي وذلك بسبب أنني أمارس العديد من التمرينات منذ فترة، وأيضاً أحب أن أقدم عملي بنفسي حتى لو كنت مصاب، حيث يذكر أنه في مشهد الهجوم على الإرهابي في الحلقة 12 كنت أقدم هذا المشهد المليء بالحركة و الأكشن وأنا مصاب بشرخ في الركبة وكنت بالفعل لا أستطيع السير في أخر المشهد ولم يكن مجرد تمثيل، ولكن إذا كان المشهد صعبا جدا لدرجة أني لا أستطيع تنفيذه يمكن الاستعانة بدوبلير وخاصة أن الإنتاج لا يستطيع أن يخاطر و يعرض البطل للإصابة الشديدة. 

ما هو المشهد الأصعب من الناحية النفسية و أخذ وقتا كبيرا في تصويره؟

في الحقيقية المشاهد التي كنت أجد فيها صعوبة و تأثير نفسي هي المشاهد التي تتناول الجانب الإنساني للشخصية مع العائلة، و يعتبر مشهد زيارة الضابط حمزة لابنه في المقابر من المشاهد الصعبة من الناحية النفسية وذلك ليس بالنسبة لي أنا فقط بل أيضاً  طاقم العمل شيء صعب عليهم الذهاب إلى المقابر بوقت متأخر، وأكثر مشهد أخذ وقتا كبيرا في تصويره  مشهد في الحلقة التاسعة مع النجم القدير أحمد بدير، كان مشهد صعبًا جداً ولكن بسبب خبرة الفنان أحمد بدير عرض المشهد بشكل جيد. 

 ما رأيك  في البطولات الجماعية؟.. وهل يعتبر مسلسل أمر واقع بطولة جماعية؟

أي عمل يعتبر من وجهة نظري بطولة جماعية لأنه من الصعب أن يتحمل مسئولية عمل كامل شخص واحد حتى الزعيم عادل إمام الذي لا يقارن بأحد يكون مسلسله بطولة جماعية، وبالتطبيق على مسلسل أمر واقع  فهو بطولة جماعية وذلك لأن لكل شخصية في المسلسل حكايتها الخاصة والأزمات التي تعيش فيها ولكن بسبب حسابات معينة للسوق يحكم علينا أن نقول أن المسلسل من بطولة شخص واحد. 

ما المعايير التي تختار بها أدوارك ؟ 
 المعيار الأساسي الذي اختار به الأعمال هو  الورق الخاص بالشخصية التي سوف أجسدها و لكن  نظراً لظروف موسم رمضان من ضغط وعدم كتابة الورق الخاص بالشخصية بشكل كامل  فأنا أوافق على أساس الفكرة الخاصة بالمسلسل و أيضاً وجود مخرج و منتج أثق فيهم بشكل كامل. 

هل تدخلت في تأليف أو تعديل في السيناريو ؟ 

أنا لم أتدخل في أي شيء في التأليف وذلك لأني أثق و أحترم في وجهة نظر المؤلف محمد رفعت، و رأيي في جانب التأليف مجرد استشاري أي لا يحق لي أن أتدخل حتى إذا لم تعجبني بعض التفاصيل.

لماذا لم تشارك في عمل من تأليفك؟ 

في الواقع لقد اتخذت قرار أن أشارك في أشياء من تأليفي و ذلك بدء من السنة القادمة، ولكن الفكرة الرئيسية هي أن التأليف يأخذ وقتا كبيرا جداً مثل فيلم "هاتولي راجل" أخذ وقت في تأليفه حوالي 3 سنوات، وأنا لدي وجهة نظر خاصة بعملية التأليف عكس الكثير من المؤلفين، حيث أرى أن كتابة المسلسل أسهل من الفيلم لأن الفيلم مدته أقصر وبالتالي يجب التركيز في كل التفاصيل الخاصة بسرد لأحداث، ولكن المسلسل يمكن أن يكون فيه تفاصيل كثيرة ليس لها أي لازمة و مليء بالأحداث . 

هل تتابع مسلسل "سك على إخواتك" الذي شاركت فيه ؟ 

في الواقع ليس لدي وقت كافي حتى أستطيع متابعة المسلسل،  فقد شاركت في  مسلسل "سك على إخواتك" من جانب القصة فقط ولم أتدخل في التأليف أو كتابة السيناريو، و السبب الرئيسي وراء مشاركتي في هذا العمل هو أنني اعتبر على ربيع و محمد أنور بمثابة أخوة لي و يشرفني العمل معهم . 

ما سبب عدم وجود عمل يجمعك بشقيقك أحمد فهمي ؟ 
للأسف الشديد الظروف المحيطة بنا لم تسمح بذلك حيث لم نستطع أنا و أحمد أن نوفق مواعيدنا، ولكننا نريد العمل مع بعضنا.

متي تنتهي من تصوير مسلسل أمر واقع ؟ 

سوف أنتهي من تصوير أمر واقع يوم 28 من رمضان. 

هل لديك أعمال فنية جديدة؟

أنا لا أفكر في الأعمال القادمة في الوقت الحالي لأنني  أريد أخذ إجازة بعد الانتهاء من التصوير.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads