رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│مصطفى خاطر: الحيوانات في "ربع رومي" أرهقتني

المتعة أهم هدف عندي

هذا موعد عرض الموسم الجديد لـ"مسرح مصر"

هو نجم مسرح مصر الذي أستطاع أن يضحك الكثير من الجمهور، إنه مصطفى خاطر الذي أستطاع أن يلفت الأنظار إليه في السنوات الأخيرة، وبمرور وقت قليل على ظهوره أصبح بطلا من أبطال التلفزيون، ولمع حتى قدم العديد من الشخصيات التي أثرت في الجمهور، والتي من بينها شخصية عم شكشك، وبنفس التوقيت قدم العديد من الأدوار الثانوية بالسينما والتليفزيون إلى أن أصبح بطلا من أبطال مسلسلات رمضان هذا العام، وظهر مصطفى خاطر بمسلسل "ربع رومي" الذي قدم به شخصية مختلفة لم يقدمها من قبل وفكرة مختلفة أيضا.

حاور "وشوشة" الفنان مصطفى خاطر لمعرفة كواليس العمل وماذا يريد أن يقدم للجمهور، وغيرها الكثير من التفاصل، وإلى نص الحوار...

فى البداية حدثنا عن سبب أختيارك لشخصية نور الشريف بمسلسل ربع رومي؟

أنا لم أختار اسم نور الشريف بعينه لنفسي، لكن فكرة أن تكون أسمائنا بأسماء الممثلين هى بالفعل فكرتي، أما صياغتها بهذا الشكل فكانت من صنع المؤلف.

وماذا عن كواليس العمل بالمسلسل؟

من أكثر الأعمال التي رأيت فيها الروح الجميلة والحب وأعتقد أن هذا بسبب وجود مخرج العمل معتز التوني فدائمًا استمتع بكواليسه والعمل معه.

هل تعتقد أن الجمهور سيلتبس عليه الأمر بين مسلسل "ربع رومي" ومسلسل "خفة يد" بسبب وجود الفنان بيومي فؤاد؟

فى حقيقة الأمر أن أجد أن الفنان بيومي فؤاد، موجود بكل الأعمال، كما أن ظهور بيومي فؤاد في ربع رومي ليس بشكل كبير لأنه يتجسد فى حيوانات ولا نرى من بيومي غير صوته بجانب أن الدور بعيد تماما عن دوره بمسلسل خفة يد فهذا مسلسل وذلك مسلسل أخر.

هل واجهت مشاهد صعبة بالمسلسل؟

المسلسل كله كان ملئ بالمشاهد الصعبة، لأننا نمثل بكثير من الحيوانات، فالمشاهد التي مثلتها بجانب الفأر والخروف والأسد كانت جميعها مشاهد صعبة للغاية.

هل أحيانا تتدخل بالسيناريو فى إضافة مشاهد وحذف مشاهد أخرى حسب رغبتك؟

من الممكن إضافة مشاهد في البداية وقت بناء المسلسل إذا جائتني فكرة ما، لكنني لا أفرض أي فكرة، فقط أقدم اقتراحاتي، والذي يقرره المخرج والمؤلف نضيفه أو نحذفه، لكنني لا أوجه الورق حسب رغبتي.

وما الكاركتر الذي لم تقدمه من قبل؟

لم أقدم أي شئ حتى الآن، كل ما فعلته ما هو إلا مجرد مجموعة شخصيات صغير، فيوجد الكثير من الكراكترات التي لم أقدمها، وأرى نفسي دائما لم أقدم أي شئ، ولا يوجد كراكتر معين أريد أن أقدمه، فأنا ممثل والممثل الجيد يجب عليه أن يؤدي جميع الشخصيات.

هل الأمتاع فقط هو هدفك فى أي عمل تقدمه؟

المتعة هدف كبير بالنسبة لي، فلو استمتعت بما أقدمه بالتأكيد سيستمتع الجمهور، فعمل الفنان عموما من أهم أهدافه المتعة والتسلية والأنبساط، وهذا ما أحاول أن أقدمه.

أيهما تفضل أكثر البطولة الجماعية أم المطلقة؟

بالطبع أفضل البطولة الجماعية، لأن العمل الجماعي يعطي قوة للعمل، بسبب وجود الكثير من النجوم، والبطولة الفردية أيضا مهمة وجيدة، لكن البطولة الجماعية هى الأقرب إلى قلبي.

متى سيبدأ الموسم الجديد من مسرح مصر؟

دائما نبدأ بروفاتنا بمنتصف شهر رمضان وسيفتتح الموسم الجديد بعيد الفطر إن شاء الله وستستمر المسرحيات حتى شهر يناير أو فبراير على حسب كل سنة والظروف التي تمر بها.

هل من الممكن أن تقدم شخصية تراجيدي وتبتعد عن الكوميديا؟

بالطبع من الممكن أن أقدم تراجيديا، وهناك بعض الأعمال التي قدمتها بها شئ من التراجيديا، لكنني كما قلت من قبل هناك الكثير من الأشياء التي لم أقدمها حتى الآن، وسأقدمها فى القريب العاجل إن شاء الله

وما أكثر شخصية قدمتها وحققت صدى كبير عند الجمهور؟

بالنسبة للمسرح كانت أكثر شخصية مؤثرة عند الجمهور هى شخصية عم شكشك، فكثير من الجمهور أحب عم شكشك، وبالنسبة للفيديو فكانت شخصية سيف بمسلسل "نيللي وشريهان" هى أكثر شخصية لأن كثير من الأطفال كانوا يعشقونه والكبار أيضا بفضل الله.

وما هى أعمالك القادمة؟

حتى الآن أنتظر عرض فيلم "حرب كرموز"، وأقوم فيه بدور عصفورة الحرامي، أما باقي الأعمال فحتى الآن لما أستقر على شئ بعينه.