washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

أحمد الهواري يكتب ... الأسبوع الأول .. و الصف الأول ... في رمضان

الخميس 24/مايو/2018 - 08:23 م
أحمد الهوارى
أحمد الهوارى
 
مر أسبوع من الشهر الكريم ، ومرت ٧ حلقات من سباق المسلسلات في الشهر الكريم ، ظهر في هذا الأسبوع ما يظهر كل عام من تهاني لكل المسلسلات أنها جميعا متصدرة " المشاهدات " و " والتريندات " وكل ماهو يصلح ل " التصدر " ، ولكن الحقيقة أن هناك من ظهر بشكل مميز ، وهناك من أخفق في الظهور ، في السطور القادمة أحاول أن أنقل وجهة نظري لما شاهدته خلال الأسبوع " بدون ترتيب " .

كلبش ٢ :

إستفاد مسلسل " كلبش ٢ " كثيرا من كونه المسلسل الوحيد الذي له جزء أول أذيع العام الماضي ، إستفاد لسببين هما أنه يدخل رمضان و لديه شعبية ونجاح كبيرين من الجزء الأول ، والسبب الثاني أنه لم يحتاج وقت طويل لتعريف الشخصيات و الخطوط الدرامية و " دخل في الموضوع علي طول " لذلك كانت الحلقة الأولي له هي أقوي الحلقات الأولي هذا العام ، وحجز لنفسه مقعد في الصف الأول في مسلسلات رمضان هذا العام .

رحيم :

يدخل المسلسل السباق الرمضاني برصيد كبير حققه  ياسر جلال  العام الماضي  في " ظل الرئيس " ، وأعتمد في حلقته الأولي علي الإجتماعيات وخاصة مشهد بحث رحيم عن والده ، ونحن في مصر نحب تلك المشاهد الحزينة جدا ولكن مع تصاعد الأحداث جذب الإنتباه كما جذب لنفسه مقعد في الصف الأول في مسلسلات رمضان هذا العام .

أيوب :

هو مفاجأة هذا العام في كل تفاصيله بداية من مصطفي شعبان الذي يثبت كل يوم من الأيام السبعة الماضية أنه ممثل " جامد قوي " وبيعمل اللي هو عايزة ، مرورا بقصة العمل وشكل الشخصيات وتصاعد الأحداث فأجبر الجميع علي إفساح الطريق ليجلس في الصف الأول في مسلسلات رمضان هذا العام .

نسر الصعيد :

لا يختلف إثنان علي شعبية محمد رمضان الكبيرة ولا علي إمكانياته الفنية العالية وهما السلاح الذي يزاحم به نسر الصعيد حتي الأن ، فحتي الحلقة السابعة لم تتصاعد الأحداث بالشكل المتوقع ومازالت العلاقات الإنسانية و العاطفية هي الأبرز ولكنه ومن قبل بداية السباق لديه مقعد بإسمه في الصف الأول في مسلسلات رمضان هذا العام .

فوق السحاب :

هاني سلامة ممن ينفذون حرفيا مقولة " يعمل في صمت " العام الماضي قدم مسلسل " طاقة نور " وحقق نجاح أكثر مما كان متوقع له ، وهذا العام يقدم مسلسل صعب تم تصويره في أكثر من ٤ دول وبه الكثير من مشاهد الأكشن ، المسلسل جذب الكثير من تتابع أحداثه وتشابكها وتنوع خطوط الدراما وهو ما جعله موجود في الصف الأول في مسلسلات رمضان هذا العام .

أبو عمر المصري :

يعيش أحمد عز في فترة هي الأهم في حياته الفنية ، نجاحات في السينما و تركيز في الشكل و اللوك و ظهور دائما مميز ، يدخل عز المسلسل بعد نجاح كبير لفيلمه " الخلية " ولكن هدوء الأحداث و " الفلاش باك " أثرا علي إيقاع المسلسل برغم جمال الصورة و حلاوة القصة ولكنه يظل منتظرا الجلوس في الصف الأول .

رسائل قصيرة :

البلد اللي فيها محمد رياض و فتحي عبد الوهاب و وفاء عامر و حسن حسني وهالة فاخر و أحمد وفيق و صبري فواز ما تخافش علي التمثيل فيها .

آيتن عامر لما بيكون ليها " مزاج " بتبقي بتبقي أهم ممثلة في جيلها .

نور اللبنانية من أهم ممثلات جيلها و أبرع ممثلة لبنانية جائت لمصر .

درة أهم ممثلة تونسية في " نسر الصعيد " بعد عائشة بن أحمد .

مصطفي خاطر من أهم نجوم الكوميديا الشبان بعيدا عن " ربع رومي " .

المخرج بيتر ميمي و المخرج رؤوف عبد العزيز و المخرج أحمد خالد موسي و المخرج محمد سلامة ....بس كده .

محمد هنيدي أثبت أن جودة العمل أهم كثيرا من مكان أو توقيت عرضه .

آل العدل ... صعب وصفهم في سطور بعد تاريخ فني  كبير ولكن وضع إسم المخرج سامح عبد العزيز علي مسلسل " أرض النفاق " بجوار إسم المخرج الحقيقي محمد العدل موقف صعب أن يقوم به سواهم .

ياسر سليم الجراح الذي أعاد الحياة لقنوات " الحياة " بعد سنوات من الموت إكلينيكيا .

أتمني أن تعلن كل قناة عن " خسائرها " من مبدأ " الشفافية " أو من مبدأ " انهم يصعبوا علي الناس " .

لماذا قررت دينا الشربيني أن تقدم بطولة مطلقة هذا العام ؟

لا يختلف إثنان علي فن وقيمة غادة عبد الرازق ، ولكن قد يختلف كثيرين حول مسلسلاتها الخمس الأخيرة .

أحمد داش مفاجأة بالنسبة لي .

جمانة فؤاد من أشطر الوجوه الجديدة هذا العام .

سؤال الأسبوع :

هل يكون رمضان ٢٠١٨ موسم سقوط البطولات النسائية ؟

دعاء الأسبوع :

اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك .

حكمة الأسبوع :

لو النجاح بال " تريند " ...كان " تويتر " أنتج مسلسلات .









ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads

ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads