رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│ هاني سلامة: فكرة "فوق السحاب" جاءت من "طاقة نور"

مهمتي كفنان مناقشة القضايا الشائكة..


واجهت الكثير من الصعوبات أثناء التصوير خارج مصر!

 

كشف النجم هاني سلامة، في حوار خاص لـ"وشوشة"، تفاصيل مسلسلة الجديدة "فوق السحاب"، والذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرض عرض أولى حلقاته في السباق الحالي.

وتحدث "سلامة"، خلال الحوار عن فكرة المسلسل، وعن سر انجذابه لشخصية "ماندو"، والصعوبات التي واجهها أثناء التصوير، وغيرها الكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...


من صاحب فكرة مسلسل "فوق السحاب"؟

فكرة "فوق السحاب"، جاءت من مسلسل "طاقة نور"، وتم مناقشة تفاصيلها مع مخرج العمل رؤوف عبدالعزيز، وكنت حريص كل الحرص على تقدم دور جديد ومختلف عن الشخصية التي قدمتها في مسلسل "طاقة نور"، خصوصًا بعد النجاح الكبير للعمل فى العام الماضى.


ما سر انجذابك لتقديم شخصية ماندو؟

سبب تجسيدي لهذا الدور هو أنها تناقش الكثير من القضايا، ودور ماندو هو الأقرب إلى قلبي، حيث أنه يسعى جاهدًا لإرضاء عائلته والصعود بها "فوق السحاب".


يناقش المسلسل الكثير من القضاية الهامة على الساحة السياسية.. هل ترددت في تقديم مثل هذا النوع؟

بالطبع لا.. فمن الطبيعى جدًا مناقشة هذه القضايا، ومن مهامي كفنان فتح هذه الملفات، ولكن لا يتم مناقشة هذه القضايا باستمرار في الأعمال الدرامية، فلهذا السبب يرى البعض أنه شىء جريء، وهذا النوع من الأعمال  لتوعية المشاهد، وهذا النوع من الأعمال يعشقها صناع العمل وعلى رأسهم المخرج رؤوف عبد العزيز والمؤلف حسان دهشان، حيث أن هذه القضايا موجودة بالفعل فى الواقع.


ما الإضافة الحقيقة لهانى سلامة من شخصية ماندو؟

فى الحقيقة الشخصية بشكل عام.. وبشكل خاص قضية المغتربين خارج مصر وتجارة الأعضاء ومناقشة الموضوعات التى نتاولها بشكل عام فى هذا المجمتع.


ما الصعوبات التى واجهتك أثناء التصوير؟

واجهت خلال التصوير الكثير من اللصعوبات خاصة التصوير خارج مصر، وكانت أكثثر الأماكن إرهاقًا دولة المجر.


من صاحب قرار اختار صوت الشيخ الطبلاوي على تتر المسلسل؟

فى الحقيقة صاحب الفكرة هو المخرج رؤوف عبدالعزيز، وأعجبت بها لأنه صوت رائع، ومفيش أحلى من الصوت الملائكي صوت الشيخ الطبلاوي، فهو شيء جديد ومختلف على تترات الأعمال، هذا بالإضافة إلى أن للشيخ الطبلاوي حكايات وذكريات مع شهر رمضان، كما أنه مناسب لأحداث المسلسل.