رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│ آيتن عامر: كنت خايفة من " أيوب " بسبب " سماح " !

بحب مصطفى شعبان.. والعمل مع بيومي فؤاد ومحمد ثروت قمة الكوميديا

حزينة على حال الإنتاج المصري.. وأجري في أنخفاض مستمر منذ 4 سنوات


قالت النجمة آيتن عامر، أنها واجهت الكثير من الصعوبات أثناء تصوير مسلسلها الجديد "أيوب"، والذي تخوض من خلالة السباق الرمضاني الحالي، مشيرة إلى أنها رفضت العمل بالمسلسل في البداية.

وتحدثت آيتن عامر، في حوار خاص لـ"وشوشة"، عن سبب موافقتها على المشاركة في بطولة مسلسل "أيوب"، وتفاصيل تعاونها مع النجم مصطفى شعبان، وكشفت عن الأعمال التي تحرص على متابعتها خلال شهر رمضان، وغير الكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

ما سبب موافقتك للمشاركة في مسلسل "أيوب"؟

الشخصية جديدة وستظل ساكنة في زهن المشاهد لفترة طويلة، وهذا ما شجعني للموافقة على المسلسل، بجانب أنني أحب العمل مع الفنان الكبير مصطفى شعبان، وفي هذا العمل قرر "شعبان" تغيير جلدة وعمل شيء جديد وهذا كان عنصر مشجع أيضا بالنسبه لي.

وما الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟

واجهت الكثير من الصعوبات في هذا العمل بالأخص، حيث أن وقت التصوير كان ليلي والإقامة كانت شاقة وأماكن تغيير الملابس كانت تبعد كثيرًا عن مكان التصوير وهذا شئ صعب للغاية.

 هل ترددتي في تقديم دور مليء بالشر؟

بالفعل ترددت كثيرًا وتخاوفت بشكل كبير وقمت برفض العمل في البداية ولكن عندما جلست مع مؤلف العمل أقنعني بالشخصية بشكل كبير، وعندما شاهدت الشخصية على شاشة التليفزيون أعبجت بها وبردود الأفعال الكثيرة التي يتناولها الجمهور عبر السوشيال ميديا.

حدثينا عن العمل مع مصطفي شعبان؟

أنا بحب مصطفي على المستوي المهني والشخصي، وقدمت معه مسلسل "الزوجة الرابعة"، وحقق نجاح فاق التوقع وذلك شجعني  للعمل معه مرة أخري في مسلسل "أيوب"، وايضًا حقق نجاح وردود أفعال نالت اعجابي بشكل كبير وأتمني أن يستمر النجاح حتي نهاية شهر رمضان الكريم.

من الذي رشحك للعمل في مسلسل "أيوب"؟

بجد أنا مش عارفه كيفية ترشيحي للعمل ولكن أنا كلمني مؤلف العمل، والشركة المنتجة، وعندما قمت بتصوير العمل ظهرت أقاويل أن الذي قام بترشيحي مصطفى شعبان، ولكن الأمر ليس مهمًا بالنسبة لي الأهم أنني اشترك وقمت بعمل شيء نال إعجاب الجمهور.

ما الاستعدادات التي قمتِ بها لتقمص الشخصية بهذا الشكل؟

استعدادات كثيرة قمت بها من حيث الشكل الخارجي للشخصية وبعد ذلك ذهبت إلى المخرج وقمت بعمل الكثير من البروفات الشاقة على طريقة الأداء، وكيفية مسك خطوط الشخصية، وطريقة الكلام حتى تمكنت من الشخصية بشكل جيد.

من الفنان الذي تتمنى آيتن عامر العمل معه؟

لا يوجد فنان معين أحب العمل معه، أنا بحب أشتغل مع الفنانين المحققين لنجاح، والورق بالنسبة لي أهم شئ وعند وجود سيناريو جيد أقوم بالعمل، دون تفكير في أي شئ آخر، حتي لو كان الفنان المرشح أمامي لم يكن نجم شباك.

هل تهتمي برفع أجرك عند كل عمل تقدمينه؟

لا أهتم بهذا الموضوع على الإطلاق، وبالعلم أن أجر الفنانين في انخفاض مستمر، وبالنسبه لي أنا منذ أربع سنوات أجري في انخفاض وعندما أقوم بعمل ويحقق نجاح كبير، تأتي السنة التالية وينخفض أجري، وهكذا حتي هذا العام، بحس إني المفروض أحصل على أجر أكبر من ذلك ولكن للآسف حال الإنتاج المصري منخفض لدرجة كبيرة، وهذا شئ مؤسف ولكن برغم انخفاض الأجر سعيدة بالأعمال التي أقدمها وتنال إعجاب جمهوري.

ما الأعمال التي تحرصين على متابعتها في رمضان؟

أتابع العديد من الأعمال التي نالت اعجابي بشكل كبير مثل عزمي وأشجان، مليكة، ضد مجهول، ربع رومي، وأتمني أن تحقق هذه الأعمال نجاح كبير لإنها بالفعل تستحق النجاح.

حدثينا عن كواليس مسلسل "خفة يد"؟

من أجمل الكواليس التي عشتها فكانت لطيفة جدًا والعمل مع الفنان بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، شيء في قمة الكوميديا وهي من أكثر الأعمال التي قمت بالضحك بها من القلب وبشكل كبير وأتمني لكل هؤلاء النجوم النجاح.

كيف تصنفين نفسك من بنات جيلك؟

أنا لا أصنف نفسي بشئ على الإطلاق أنا أقوم بالعمل بكل جهد وأترك التقييم للجمهور والنقاد ومن يمهمة الأمر، وكل ما أفكر به تقديم عمل فني جيد يحترم عقل المشاهد وينال اعجابه.