رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعيدا عن القيل و القال .. بالتفاصيل و الأرقام نكشف تاريخ شركة " العدل جروب "

بعد أن زاد القيل و القال عن شركة " العدل جروب " سواء في مشكلة تيتر مسلسلهم " لدينا أقوال أخري " ببنجمة يسرا بسبب غناء فضل شاكر تتر المسلسل ، أو بعد بيان من قنوات  " mbc " حول صحة تعاقدهم مع النجم محمد رمضان ، أو حتي بعد تأجيل عرض مسلسل " أرض النفاق " للنجم محمد هنيدي ، نحاول أن نكشف تاريخ شركة " العدل جروب " في سطور حتي يعرف الجمهور عن أي شركة يتحدث .

" العدل جروب " شركة مصرية ١٠٠٪ ، بدون مبالغة هي تعد واحدة من أهم شركات الإنتاج في السينما و التليفزيون في تاريخ الفن المصري لما أنتجته من أعمال مهمة أو لمن قدمتهم من نجوم في مختلف مجالات الفن من ممثلين و مخرجين و كتاب و مديري تصوير ، وحتي لا يظن القاريء أن ههناك أي مجاملة في تلك السطور سنعرض لك تاريخ تلك الشركة ولك أن تحدد صحة ماكان في السطور السابقة .

تأسست شركة العدل جروب سنة 1997 بين كل من المنتج د. محمد العدل و السيناريست د. مدحت العدل والمنتج جمال العدل والتى قدمت عدة أعمال سينمائية كان باكورتها فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية وهو الفيلم الذى حقق أعلى إيرادات السينما المصري منذ نشأتها وحتى الآن مما غير مسار السينما المصرية فتضاعف عدد دور العرض وبدأت السينما المصرية تعرف طريقها لإنتاج افلام بميزانيات عالية لم تكن تقترب منها من قبل. ثم تلى ذلك انتاج فيلم همام فى أمستردام / شورت و فانله و كاب / أصحاب و لا بيزنس صاحب صاحبه / مـافـيا/ أحلى الأوقات/ اريد خلعاً / شارع 18/ تلك الأيام / ولد وبنت / الكبار.
ثم فى عام 2001 قدمت أولى أعمالها فى الدراما التليفزيونية وهو مسلسل (حديث الصباح و المساء) والذى يعده المتخصصون نقلة نوعية وعلامة فارقة فى الدراما التليفزيونية فتم إنشاء شركة منبثقة من الشركة الأم وهى "العدل جروب مالتى ميديا" لتكون متخصصة فى الدراما التليفزيونية فقدمت مسلسلات أعتبرها النقاد والمشاهدين علامات فى الدراما التليفزيونية منها ملك روحي/ ريا وسكينة / محمود المصرى / العندليب.. حكاية شعب / قضية رأى عام / خاص جداً / قصة حب / سيدنا السيد/ شربات لوز /الداعية/   تحت السيطرة/بين السرايات/واحة الغروب / لأعلى سعر/ أرض النفاق / لدينا أقوال أخري / نسر الصعيد / إختفاء .


 وقد قدمت الشركة كثير من النجوم الموجودين على الساحة الفنية الآن ومنهم محمد هنيدى / أحمد السقا / فتحى عبد الوهاب / هانى رمزى / أحمد عيد / عمرو واكد / منى زكى / غادة عادل/ موناليزا / نور / منة شلبى / أحمد الفيشاوى / ريهام عبد الغفور /حنان مطاوع / أميرة فتحى /أحمد داود/ مريم حسن / أحمد فلوكس/عمر حسن يوسف .

وفى مجال الإخراج قدمت الشركة المخرجين على إدريس/ هالة خليل/ حسام الجوهرى / أمل أسعد / أحمد غانم / كريم العدل / محمد جمال العدل / إيمان الحداد.

وفى التصوير إيهاب محمد على/ أحمد المرسى/ عبد السلام موسى/حسين عسر .  
هذا بخلاف فروع السينما والفيديو الأخرى من مونتاج وديكور والذى قدمت فيه الشركة الكثير من عباقرة هذه المجالات الآن .