رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

البطولات الجماعية شعار موسم أفلام عيد الفطر

أنتشرت في الفترة الأخيرة، فكرة البطولة الجماعية في السينما المصرية، حيث كان المسيطر على الأفلام المصرية فكرة البطولة الفردية، ولكن منذ طرح فيلم "من 30 سنة"، الذي تم عرضه عام 2016، وشارك في بطولته العديد من النجوم ومنهم أحمد السقا، شريف منير، منى ذكي، ميرفت أمين، نور، صلاح عبد الله، رجاء الجداوي، ولما حققه الفيلم من نجاح كبير، تشجع المنتجين والفنانين نحو الإتجاه إللي فكرة البطولة الجماعية.

وفي الموسم الحالي، أنتشرت أيضاً فكرة البطولة الجماعية في العديد من الأفلام المقرر عرضها في عيد الفطر المقبل، ومن أهم تلك الأفلام هو فيلم "حرب كرموز"، الذي يتصدر بطولته النجم أمير كرارة، ويشاركه العمل مجموعة من الفنانين منهم غادة عبد الرازق، فتحى عبد الوهاب، مصطفى خاطر، بيومى فؤاد، محمود حجازى، مايان السيد، ومحمد على رزق، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف من أهمهم النجم أحمد السقا.

وفيلم "كارما"، من الأفلام التي تؤيد فكرة العمل الجماعي، حيث أنه بطولة النجم عمرو سعد، ويشاركه البطولة العديد من النجوم ومنهم خالد الصاوي، غادة عبد الرازق، ماجد المصري، وفاء عامر، دلال عبد العزيز، والشيئ المميز في الفيلم هو أن الفيلم من إخراج وتأليف خالد يوسف، وذلك بمثابة عودته للعالم الفني بعد غياب طويل.

أما فيلم "تراب الماس"، فيعتبر أيضاً من الأفلام ذات البطولة الجماعية، حيث يشارك في بطولته النجم أسير ياسين، ومعه كوكبة من الفنانين، منهم النجمة منة شلبي، عزت العلايلي، ماجد الكدواني، إياد نصار، شرين رضا، محمد ممدوح، صابرين. 

وتدور أحداث الفيلم حول شخص يعمل كمندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالمه بأكمله إلى الأبد ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالمٍ جديد قوامه الجريمة والفساد.