بالصور.. العرض الكويتي "يوميات أدت إلى الجنون" تبهر الحضور بشرم الشيخ للمسرح الشبابي

أقيم مساء اليوم باحدى المسارح بمدينة شرم الشيخ، العرض المسرحي الكويتي "يوميات أدت إلى الجنون"، وذلك ضمن عروض الدول المشاركة بالمهرجان الدولي للمسرح الشبابي، وكان على رأس الحضور المخرج المسرحي مازن الغرباوي رئيس المهرجان والفنانة الدكتورة سميرة محسن والناقد المسرحي الدكتور حسن عطية وأستاذة المسرح الدكتورة عايدة علام والدكتورة عبير فوزي والدكتور مدحت الكاشف والمخرج المسرحي ناصر عبد المنعم والنقاد خالد رسلان ومحمد الروبي ومحمد بهجت.

العرض مأخوذ عن رواية "يوميات مجنون" للكاتب العالمي نيكولاي جوجل، وتدور أحداث العرض في إطار اجتماعي درامي، حول خادم مدني صغير يحيى خلال عصر الاستبداد، ويشعر هذا الخادم وهو الشخصية المحورية بالعرض، يشعر بالاحتقار والتهميش ممن حوله، ويقع في غرام ابنة رئيسه الفتاة الحسناء الجميلة والتي تلعب دورها الفنانة دالي، ولكنها لا تعطي له بالا، فيبدأ بالانحدار نحو الجنون، فيخيل اليه انه يستطيع فهم لغة الحيوانات والرسائل بينها! كما يخيل اليه وجوده ببلاد أخرى يحيى فيها حياة من محض خياله، متجولا بين اروقة الوهم، الذي يعيش فيه وحده، وتتزوج حبيبته من رجل آخر.

عرض "يوميات أدت إلى الجنون" من بطولة يوسف الحشاش، ودالي، ومحمد جمال الشطى، ومشعل فرج الله، وعثمان إبراهيم الشطى، وبدر البكر ومن إخراج يوسف الحشاش.