بالصور.. ملتقي المهن الأول لمرضي التوحد

أقيم ملتقى المهن الأول "لمرضى التوحد" الذى يهدف إلى إلقاء الضوء على إمكانيات شبابنا لإتاحة فرصة التوظيف في الأماكن المختلفة للعمل الذي يناسبهم واكتشاف الوظائف التي يمكن أن يلتحق بها الشباب من ذوي التوحد.

وأقيم الملتقي تحت تنظيم شركة IMANAGE  لتنظيم المؤتمرات بالتعاون مع شركة شغلني للتوظيف والجمعية المصرية للتوحد الملتقي الأول للمهن الخاصة بمرضي التوحد في نادي القرية الذكية.

وتعد المشاركة في هذا الملتقى فرصة عظيمة للتواصل مع الشركات الراغبة في تعيين أولادنا وشبابنا والمساهمة في دمجهم في المجتمع.

وتقول داليا سليمان رئيس الجمعية المصرية للتوحد إيمانا بشعار اليوم العالمي للتوحد لهذا العام والذي يحمل اسم "قوتنا في الدمج"، يهدف الملتقي إلي إلقاء الضوء علي إمكانيات الشباب والفتيات من ذوى التوحد وإتاحة الفرص والتدريب والعمل وفقا للوظائف المناسبة لهم.

وأضاف محمد لُطيف المدير التنفيذي لشركة IMANAGE  أن هذا الملتقي يأتي ضمن سلسة من الفاعليات التي تهدف لتحقيق رؤية الدولة والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية باعتبار عام 2018 عام المعاق ولتحقيق خطة الدولة في تفعيل نسبة الـ5% التي ينص عليها قانون العمل ليس فقط علي الورق ولكن لاستخدام الطاقات المختلفة للشباب في التنمية.

كما أضاف عمر خليفة المدير التنفيذي لشركة شغلني أن الشركة تقوم بمتابعة الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة المتقدمين لسوق العمل والتأكد من مصداقية الشركات التي تقوم بتوظيفهم .  

الجدير بالذكر أن أكثر من 25 شركة ومؤسسة شاركوا في هذا الملتقي الأول ممن نوعه وقدموا عرض عن الوظائف المتاحة لديهم لذوي التوحد.