رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع‎‎‎‎‎

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

طاهر أبو ليلة يكشف أول أجر تقاضاه.. وتفاصيل مشاركته مع "الزعيم"

قال الفنان طاهر أبو ليلة، أن من أصعب المشاهد التى قدمها، أثناء وقوفه أمام الزعيم عادل إمام، معبرًا عن حبه الشديد له.

وأضاف "أبو ليلة" خلال حوراه فى برنامج " الراديو بيضحك"، من تقديم فاطمة مصطفى، والمذاع على راديو 9090، أن أول أجر له كان ألف جنية عن دوره في فيلم "ابن عز"، معبرًا عن سعاته بهذا المبلغ.

أحمد موسى: إقبال المصريين في الخارج أصاب الإخوان وأنصارهم بـ"الشلل الرباعي"

قال الإعلامي أحمد موسى، إن إقبال المصريين في الخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، أصاب الإخوان الإرهابيين وأنصارهم، وأيضًا القطريين بالشلل الرباعي.

وأضاف خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "الإعلام القطري مش جايب سيرة الانتخابات المصرية، ومش عارف يعمل إيه، وبيتكلموا في حاجات تانية"، مشيرًا إلى أن كل أعداء مصر يشعرون بالحسرة الآن بسبب نسبة الإقبال الكثيفة.

وتابع: مصر تسير في الإتجاه الصحيح.. طريق بناء الوطن.. الجيش والشرطة يدافعون عن الوطن.. والمواطن المصري أيضًا دوره النزول والمشاركة والدفاع عن الوطن

آمال فهمي تتلقى عروضًا لتقديم مسابقات وفوازير

كشف مصدر مقرب من الإعلامية القديرة، آمال فهمى، أن حالتها الصحية جيدة، مشيرا إلى أنها مازالت مهتمة بالإعلام المصرى وشئونه، وهو ما دفع إحدى الجهات الإنتاجية تقديم عرض لها يتمثل فى قيامها بتقديم مسابقات وفوازير بصوتها.

 وأضاف المصدر، لـ"وشوشة"، أن هناك تواصل مستمر من قبل الإعلاميين مع "فهمى"، من أبرزهم، طارق علام، نجوى إبراهيم، اللذان يحرصان على زيارة الإعلامية الكبيرة.

يذكر أن، الإعلامية القديرة آمال فهمى، ترقد حاليا فى أحد المستشفيات التابعة للقوات المسلحة بعد تعرضها لوعكة صحية، ومن أهم برامجها "على الناصية"، الذى كانت له جماهيرية كبيرة.

وزير الإسكان: حي "المال والأعمال" ينقل مصر إلى مصاف المدن العالمية

قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن مشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة ينقل مصر إلى مصاف المدن العالمية، حيث تضم المنطقة 20 برجًا عملاقًا وناطحات سحاب، مشيرًا إلى أنه من المنتظر بناء أطول برج على مستوى إفريقيا في مصر بارتفاع 385 مترًا.

 

وأوضح في تصريحات نقلتها فضائية "DMC"، أن هذه النوعية من المشروعات تحتاج 7: 10 سنوات ولكنه سينتهي بحد أقصى 3 سنوات، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة إنهاء المشروع.

ماذا قالت شريهان أبو الحسن عن المصريين فى الخارج؟

أشادت الإعلامية شريهان أبو الحسن، بحرص المصريين في الخارج على مشاركتهم في انتخابات الرئاسة، مضيفة: "المصريون في الخارج حاجة في منتهى الجمال والعظمة حتى لو كان هناك أصوات تريد إفساد مشاهد الفرحة والبهجة".

وأضافت خلال برنامجها "ست الحسن، المذاع على "On E"، أن حماس وإقبال المصريين في الخارج على التصويت، رسالة للعالم كله أن المصريين هنا، يمارسوا حقهم في التصويت واختيار رئيس للجمهورية.

مرتضى منصور: "نادي الزمالك بيتدمر"

قال المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أنه وجه دعوة للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لحضور مباراة الزمالك وولايتا ديتشا الإثيوبى، بناء على طلب مسئولين، ولكنه لم يحضر، موضحًا أنه خسر المباراة لأسباب معروفة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الطريق إلى الاتحادية" المذاع على فضائية "On Live"، تقديم معتز بالله عبد الفتاح، ولبنى عسل، "أنا حزين.. نادي الزمالك بيدمر.. اللجنة دى بتعمل ايه، انتو شاكين إن حد حرامى، طب ما أنا كان جايلى 18 مليون جنيه هدية من تركى آل الشيخ، وقلت له شكرًا على هديتك".

تامر حسني: لا أشغل وقتي بانتقاد الإعلام لي

قال الفنان تامر حسني، إنه يشارك باستمرار في الأعمال الإنسانية، بالإضافة إلى أكبر حملة للتبرع بالدم، مع جمهوره والتي دخلت موسوعة جينيس، مضيفًا: "لم أعد أشغل وقتى بانتقاد الإعلام لي، وأحاول الرد على ذلك الانتقاد بشكل كوميدى".

وأضاف خلال حواره ببرنامج "مصر النهارده" تقديم الإعلامي خيري رمضان: "أرى كثيرا من العنصرية ضد العرب في الخارج، ومصر حاليا تمر بمرحلة أفضل ولدى أمل في منتخبنا القومي في كأس العالم".

حسين الجسمي: فخور إني إماراتي الجنسية.. ومصري الهوي

قال الفنان حسين الجسمي، مصر بلد جميلة وشعبها يتميز بالبساطة ويتمتع بالقناعة أيضا، فخور إني إماراتي الجنسية ومصري الهوى، معربًا عن سعادته بأغنية "مساء الخير"، التي طرحها مؤخرًا لشعب مصر.

وأجاب "الجسمي" خلال مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي، على سؤال "الحديدي" حول عدم شعوره بقلق أو خوف بسبب كلمات في الأغنية، اختص فيها الفساد والروتين، قائلًا: "أنا واقعي جدا في اختيار الكلمات.. وتعاملت معها كأني مصري، وحسيت بنفس إحساس الناس".

سيد رجب يكشف سبب نجاح" أبو العروسة"

كشف النجم القدير سيد رجب من خلال حوراه فى برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc أن مسلسل أبو العروسة نجح نجاحا كبيرا في طرح فكرة المساواة بين الرجل والمرأة .

وقال رجب: إن القيم التي ناقشها المسلسل ساهمت في نجاحه لوجودها في المجتمع المصري وأن شخصيات هذا العمل الدرامي شعروا برد الفعل الإيجابي له وأنه من الجيد أن يناقش المسلسل فكرة المساواة بين الرجل والمرأة وبعض الأسئلة التي تناولها العمل قائلا: هل حينما يخون الرجل يكون من حق المرأة الخيانة وهل الرجل من حقه الخيانة أساسا؟.

لميس الحديدي:" والله العظيم أمي مش ناهد شريف"

نفت الإعلامية لميس الحديدي ما تردد عن كون الفنانة ناهد شريف أمها، موضحة أنها ليست والدتها الأصلية.

وأرسلت "الحديدي" خلال تقديمها لبرنامجها "هنا العاصمة"، والمذاع عبر فضائية ”cbc" مساء أمس الثلاثاء، تهنئة خاصة لوالدتها على الهواء مباشرة، بمناسبة عيد الأم، موضحة أن والدتها تغضب من قول الناس إن أمها الحقيقية هي الممثلة ناهد شريف، قائلة: "والله العظيم أمي مش ناهد شريف".

وتابعت "الحديدي" في السياق ذاته، مشيرة إلى اسم والدتها الحقيقي، وهو ليلى محمد صلاح الدين عبد السلام، موجهة لها التحية: "كل سنة وأنتِ طيبة يا ماما".

تعرف على رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي لسيدات مصر فى عيد الأم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في الاحتفال اليوم الأربعاء، إن كلامه عن المرأة المصرية لا ينتهي، وأن احتفال المراة المصرية جميل جدا ويجب الوقوف تحية وتقدير للسيدات المصريات العظيمات اللواتي قمن بجهود كبيرة خلال الـ 5 سنوات الماضية.

وأكد  الرئيس أنه لم يستمع لكلمة ملامة أو شكوى من أم أو زوجة أو ابنة أي شهيد وأن هؤلاء الأمهات كن دائما يبتلعن أحزانهم من أجل مصر.

غادة والي توجه التحية لأمهات وزوجات الشهداء والمحاربين

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن، من خلال كلمتها باحتفالية تكريم الأمهات المثاليات اليوم الأربعاء، إن احتفال عيد الأم احتفاء بالمرأة في أهم أدوارها وهو الأمومة، فالأم المصرية هى الوطن ومصنع الرجال هى رمز العطاء ونشعر في أحضانها بالأمن، مثل الوطن تربطنا بها علاقة وثيقة.

وقالت والي: تحية لأمهات وزوجات الشهداء والمحاربين ولكل أمراة عربية تدافع عن وطنها مضيفة شكرا سيدى الرئيس لحمايتك وتقديرك للمرأة المصرية فالمرأة هي سر مصر، ولم تكن تحقق أي أحلام للمرأة المصرية إلا بدعم الرئيس السيسي.

رئيس dmc : المشاهدين على موعد مع تغطية مميزة لانتخابات رئاسة

 

أكد الكاتب الصحفى محمود مسلم، رئيس قناة dmc أن مشاهدين شبكة قنوات dmc على موعد مع تغطية مميزة لانتخابات رئاسة الجمهورية .

وأضاف "مسلم"، أنه من المقرر أن يكون هناك بث مباشر من مختلف اللجان الانتخابية فى مختلف المحافظات .

وأشار إلى أن التغطية تنطلق فى السابعة من صباح الاثنين المقبل وتنتهى مع نهاية عملية فرز الصناديق الانتخابية ومن المقرر أن يشارك فى فعاليات التغطية كافة مذيعين ونجوم قناة dmc وأبرزهم الإعلاميين أسامة كمال وإيمان الحصرى ورامى رضوان وجاسمين طه وشيرين عفت وعمرو خليل، ومحمد عبد الرحمن.

وزير النقل يكشف عن موعد تطبيق زيادة سعر تذكرة المترو

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة ستعمل على الحفاظ على اشتراكات الطلبة دون رفعها، ولذوي الإعاقة ولكبار السن خلال المرحلة المقبلة، ناصحًا كل من يركب المترو بشكل يومي أن يقوم باستخراج الاشتراكات الشهرية أو السنوية لكي لا يتأثر بارتفاع تذكرة الترو، مشيرًا إلى أن الزيادة الجديدة لم تحدد إلى الآن، ولكن سيتم تطبيقها في بداية العام الجديد.

وأضاف "عرفات" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، إن تكلفة تطوير الخط الأول من مترو الأنفاق 30 مليار جنيه، وهذا يرجع إلى عدم تحديثه بشكل كامل منذ 32 عامًا، لافتَا إلى أن المترو ليس لديه أموال لتطوير هذا الخط، ولكنه سيقوم بالاستدانة من أجل تطوير هذا الخط، مشيرًا إلى أن المترو خدمة سريعة وتناسب محدودي الدخل، ويجب الحفاظ عليه من الانهيار، وهذا أمر لن يحدث سوى برفع قيمة التذكرة.