رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

عرض "الببغاء" في أفلام غصن الزيتون بنيويورك

يُعرض الفيلم القصير الببغاء للنجمين هند صبري وأشرف برهوم والمخرجين دارين سلّام وأمجد الرشيد في مدينة إثاكا بولاية نيويورك الأميركية يوم الأربعاء 28 مارس المقبل، على مسرح سينما بوليس ضمن سلسلة عروض أفلام غصن الزيتون. 

سلسلة عروض أفلام غصن الزيتون بمدينة إثاكا تهدف إلى عرض الأفلام الفلسطينية أو عن فلسطين سواء وثائقية أو روائية على مجتمع مدينة إثاكا بنيويورك بهدف استكشاف ومناقشة التعقيدات الإنسانية والسياسية والتاريخية والحقائق الثقافية للفلسطينيين في الوطن والمنفي. 

يحكي الببغاء قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو من إخراج دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد (الأردن)، ومن بطولة هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، وسيناريو أمجد الرشيد، دارين ج. سلاّم، ورفقي عساف. 

العرض العالمي الأول للفيلم كان في مسابقة المهر القصير ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما يعتبر أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع ٢٠١٥ بجائزةالفيلم الروائي القصير، ومؤخراً فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.