بالصور.. هند صبري تدعم المرأة بالمعهد الفرنسي بالمنيرة‎

احتفلت السفارة الفرنسية في القاهرة، باليوم العالمى للمرأة فى احتفالية شهدت حضور عدد من الشخصيات العامة؛ بينهم الفنانة التونسية هند صبرى، وذلك بمقر المعهد الفرنسي بمنطقة المنيرة بوسط القاهرة .

بدأ الحفل بكلمة السفير الفرنسى ستيفان روماتييه، قال من خلالها أن هذا اليوم هو يوم عالمى لحقوق المرأة ، وحث على احترام المرأة كشريك للرجل في النهوض بالمجتمعات ، وأضاف "لدى أربع أخوات ولدى قناعة أن مجتمعنا يتطور عندنا يتمتع بالمساواة بين الرجل والمرأة"، مشيرًا إلى أن الزلزال الكبير الذى شاهده العالم فى هوليوود عندما تحدثنا صراحة عن الوضع المشئوم يكشف عن أن التحرش الجنسى لا يتعلق بطبقة معينة" ، وأشار إلى أن التحرش الجنسى يشكل تحديًا أساسيًا وهو غير مقبول تمامًا، وتساءل السفير الفرنسى مستنكرًا لماذا يتم تخصيص عربة للسيدات فى المترو فى القاهرة، ولماذا الحاجة للفصل بين النساء والرجال لكى نضمن احترام كرامة النساء.. مضيفًا "على الرجال والنساء فى بلدكم أن بتعملوا أن يعيشوا معًا فى احترام".

تلا ذلك كلمة للنجمة التونسية هند صبري ، تحدثت من خلالها عن هاشتاج "MeToo" لمناهضة التحرش الجنسى، حيث قالت : "إذا كان هذا يحدث فى هوليوود فما الذى يحدث هنا في مصر ؟!".

ودعت الحضور للتكاتف معا والعمل على الخروج من الواقع الحالي المؤلم والمظلم للتحرش وهو ما وصفته ب"التابوهات المجتمعية".

ومنحت السفارة الجائزة الأولى للمساواة بين الرجل والمرأة للمبادرة التى قدمتها مؤسسة المرأة والذاكرة وقامت "صبري" بتسليم شهادة التكريم لصاحبة المبادرة.