بالصور.. ندوة" المرأة المصرية في عيدها.. صوتك لمصر بكرة"

أقيمت ندوة "المرأة المصرية في عيدها.. صوتك لمصر بكرة" بساقية الصاوي بحضور الشاعر الكبير عبد العزيز جويدة، والناقد الدكتور أشرف عبد الرحمن، وعازف العود مصطفى النجدي، والفنان سعودى، وأدارت الندوة الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد.   

 
 انطلقت الندوة بأغنية "ست الحبايب" للفنانة فايزة أحمد و"ألف ليلة وليلة" لأم كلثوم والتي قدمها عازف العود  مصطفى النجدي، وعقب ذلك أشارت الناقدة الدكتوره" ناهد عبد الحميد"  إلى أن عام المرأة له مكانة عظيمه دائمًا وأبدًا فى التاريخ الإنساني، وفرصة للتأمل فيما حققته المرأه من تقدم وإنجازات.

 
وأكدت "عبد الحميد" على الإيمان بالدور المؤثر الذى تلعبه المرأة المصرية فى سبيل تقدم وطنها ورفعته، كما يحمل شعار العام دلالات الدعوة للتغيير وتسريع الجهود التى تبذلها النساء وما يضطلعن به من أدوار إستثنائية فى صنع تاريخ بلدهن ومجتمعهن.


وأضافت "عبد الحميد" أن مصر ثاني دولة على مستوى العالم تدعم للمرأة  بعد دولة الهند، لافتة إلى أن طريق الأحلام يبدأ بخطوة، وبالفعل تم تدشين عام المرأه 2017.. 2018  من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو ماجعلها  تستحق الحصول على نسبة مقبولة إلى حد ما فى مجلس النواب، وتمثيلها فى الحكومة، وتولى وترشيح سيدات بثقل الدكتورة فايزة أبو النجا، والسفيرة مشيرة خطاب لتولى مناصب كبري، بالإضافة إلى تعيين بعض القاضيات بهيئتى النيابة الإدارية وقضايا الدولة، وأخيرا توليها لمنصب  محافظ ورئيسة حى ونائبة محافظ.


ومن جانبه، أثنى الشاعر الكبير عبد العزيز جويدة على   دور المرأة بقراءة إحدى قصائده، والتي نالت إعجاب الحضور، كما قدم الدكتور أشرف عبدالرحمن أغنية جديدة عن الأم فى يوم عيدها.