نرصد أهم المسلسلات التي رفعت شعار "مصر وحدها لا تكفي".. تعرف عليها

اتجهت بعض المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني المقبل إلي ضم بعض الأحداث في القصة الدارمية تحدث خارج مصر، سواء كانت جزء من الحبكة ومبني عليها الكثير من الأحداث التالية، أو تم إدراجها كحدث فرعي، نظرا لما تشهده الدراما المصرية من ارتفاع ميزانية الانتاج، والاتجاه إلي إبهار الجمهور بشتى عناصر الجذب و الإثارة.

وفي السطور التالية ترصد لكم "وشوشة" الأعمال الدرامية التى رفعت شعار "مصر وحدها لا تكفي"..

"فوق السحاب"

تم تصوير جميع المشاهد الخارجية بروسيا خلال اسبوعين أمضاهما فريق العمل بموسكو في شهر يناير الماضي، حيث تدور الأحداث حول شاب مصري نشأ فى حارة شعبية، تدفعه ظروفه للسفر إلى روسيا بحثاً عن عمل، وهناك يتعرف على طالب خليجي بموسكو، وينضما سويا إلى مافيا لتجارة السلاح، ويتعرض للكثير من المفارقات والأزمات الدرامية اللي تغير مجرى حياته.

المسلسل بطولة هاني سلامة وعفاف شعيب واستيفاني صيلبا، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز، و تنتجه شركة سينجري للإنتاج الفني.

"اختفاء"

لحق هذا المسلسل بقرينه "فوق السحاب" حيث صورت المشاهد الخارجية أيضاً بروسيا في العاصمة موسكو، حيث تدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا، تبحث عن زوجها قبل أن تعود إلى مصر، والذي يختفى في ظروف غامضة، محاولة أن تحل لغز اختفائه، ومن هنا تكتشف العديد من المفاجآت وتنقلب حياتها رأساً على عقب.

المسلسل بطولة نيللى كريم، هشام سليم، محمد ممدوح، إسماعيل شرف، ومن تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت، وينتجه جمال العدل.

"ابو عمر المصري"

صور عدد كبير من المشاهد الخارجية في عدة دول أوروبية منها بلجيكا، حيث تدور الأحداث حول محامٍ يدافع عن الغلابة ويحاول إيجاد حلول لمشكلاتهم، ويتورط فى جريمة قتل لأحد كبار ضباط الداخلية، ولا يجد أمامه سوى الهروب خارج مصر، ليتحول إلى كادر مهم ضمن إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة، ويصبح قناصاً لا يشق لهه غبار، إلى ان يقرر العودة إلى مصر لكي يثأر لنفسه من كل من أوصلوه إلى هذه الحالة. 

المسلسل بطولة أحمد عز، فتحي علد الوهاب، أمل بوشوشة، أروى جودة، منذر رياحنة، محمود حجازى، محمد سلام، محمد الشرنوبى، ومأخوذ عن روايتين للكاتب الكبير عز الدين شكرى فشير، وسيناريو وحوار مريم نعوم، اخراج احمد خالد موسى، وينتجه طارق الجنايني.

"الزيبق 2"

تم تصوير العديد من المشاهد فى عدة دول منها: جنوب السودان، جنوب أفريقيا، السويد، وألمانيا، وهو تكملة لأحداث الجزء الأول من المسلسل الذي عرض في الموسم الرمضاني السابق، وقصته مأخوذة من ملفات المخابرات المصرية.

المسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، شريف منير، ريهام عبدالغفور، كارمن لبس، سهر الصايغ، هادى الجيار، ومن إخراج وائل عبدالله، وسيناريو وحوار وليد يوسف.

"كلام كبار"

صورت بعض أحداث المسلسل الفرعية في دولة المجر، وتدور القصة في إطار اجتماعي كوميدي حول ستة أطفال تحدث بينهم مفارقات كوميدية مع أبطال العمل، وهم إيهاب فهمى والمطرب محمد نور وهناء الشوربجى وطاهر أبو ليلة ونورهان ومروة عبد المنعم.

المسلسل من تأليف أحمد أنور ومحمود جاميكا، وإخراج ملاك بشاى.