washwasha.org - one tag
من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

منظمة المرأة العربية تعتزم إنشاء تمثال وطرح كتاب وفيلم عن جميلة بوحيرد

الخميس 22/فبراير/2018 - 05:33 م
جميلة بوحيرد
جميلة بوحيرد
محمد مجدي
 
قالت الدكتورة مرفت التلاوى، رئيس منظمة المرأة العربية، أن المنظمة تعتزم إنشاء تمثال للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، ليوضع فى أحد شوارع القاهرة، بالإضافة إلى طرح فيلم وكتاب لتوثيق مشوار نضالها الكبير. 

جاءت تلك التصريحات ضمن وقائع الجلسة الثانية من منتدى نوت، الذى يقام على هامش فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة، برئاسة الدكتورة عزة كامل نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، وبحضور المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وعدد من ممثلى المنظمات التى تعنى بقضايا المرأة فى العالم العربى، حيث يرفع المنتدى شعار "رجال ونساء يدًا بيد من أجل تحقيق المساواة وعدم التمييز بين الجنسين"، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم السبت المقبل .

وعبرت السفيرة مرفت التلاوى عن سعادتها بالمنتدى، ومايتناوله من موضوعات جادة تهم كل سيدة عربية، كما أشادت بفكرة تكريم مروة الشهيرة بفتاة المارثون، لأنها تؤكد أن الفتاة العربية لديها طموح مهما كانت المعوقات.

وتواجد على منصة الجلسة الثانية برفقة الدكتورة مرفت التلاوى، الكاتبة الصحفية ماجدة محمود، مقرر المجلس القومى للمرأة فرع الجيزة، والناشطة الليبية الزهراء لنقى، رئيس منبر المرأة الليبية من أجل السلام.  

و تحدثت الكاتبة الصحفية ماجدة محمود عن المبادرات التى يقوم بها المجلس القومى للمرأة مثل مبادرة التاء المربوطة، ومبادرة لأنى رجل، كما عرضت وثيقة زواج رفاعة الطهطاوى الذى كتبها بخط يده، حيث ضمن فيها لزوجته أن لايتزوج عليها، وأن تمتلك حق تطليق نفسها، مشيرة إلى أننا فى هذا الزمان أحوج لنماذح من الرجال تشبه رفاعه الطهطاوى فى اهتمامه بحقوق المرأة. 

كما تناولت الناشطة الليبية الزهراء لنقى معاناة الليبيات فى سنوات مابعد الحرب، كما تم عرض الفيلم الوثائقى الليبى (معزوفة الموت) من إخراج خديجة العمامى، والذى يوضح معاناة الليبيين مع الألغام المزوعة فى الأرض، والموجودة حتى الآن، حيث يحكى الفيلم قصص أطفال قتلوا وتم تشويههم نتيجة انفجارها.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads

ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads