رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تعرف عليها.. 5 كليبات اختارت فصل الرومانسية زمنًا لها

يقول الشاعر نزار قباني في قصيدته ​" حقائب الدموع والبكاء​"​:

 إذا أتى الشِتاءْ، وحرَّكتْ رياحهُ ستائري

 

أحسُّ يا صديقتي بحاجةٍ إلى البكاءْ على ذراعيكِ، على دفاتري.


إذا أتى الشتاءْ، وانقطَعتْ عندلةُ العنادلِ
​، 
وأصبحتْ كلُّ العصافيرِ بلا منازلْ
​، 
يبتدئ النزيفُ في قلبي، وفي أناملي
​ ​
كأنَّما الأمطارُ في السماءْ؛ تهطلُ يا صديقتي في داخلي.

عندئذٍ؛ يغمرني شوقٌ طفولي إلى البكاءْ
​ ​
على حريرِ شعركِ الطويلِ كالسنابلْ، كمركبٍ أرهقهُ العياءْ
​، 
كطائرٍ مهاجرٍ، يبحثُ عن نافذة تُضاءْ، يبحثُ عن سقفٍ لهُ، في عتمة الجدائلْ.

​ساهم بشكل كبير نزار قباني في تحديث الشعر العربي الحديث، ومن الشعر وصولًا لتصوير الأغاني على طريقة الفيديو كليب، مازالت الرومانسية تليق بالشتاء. 

"وشوشة" يرصد في التقرير التالي 5 كليبات اختارت​ الشتاء زمانًا لها.


"قصة شتا"

قدمت الفنانة دنيا سمير غانم عام 2014 ضمن ألبوم بعنوان "واحدة تانية خالص" كليب أغنية "قصة شتا" من كلمات الشاعر أمير طعيمة، ألحان هشام جمال، وتوزيع مادي.

والتى يقول مطلعها: "نزلت من البيت فى المطر ومهمهاش برد الشتا، بقالو كام يوم مختفى مش فاهمه ليه بيعمل كدا، نزلت وراحت على مكان كانوا فيه تملى بيسهروا، أول مشافها فى سلامه بان إن مشاعره اتغيرو".

















"أواخر الشتا"

وفي أجواء شتوية قدمت النجمة إليسا عام 2012 من كلمات الشاعر نادر عبد الله، ألحان تامر علي، وتوزيع تميم  كليب أغنية "أواخر الشتا".

وتقول كلماتها:" كنا ف أواخر الشتا قبل اللى فات،  زى اليومين دول عشنا مع بعض حكايات، أنا كنت لما أحب أتونس معاه، أنا كنت باخد بعضى وأروحله من سكات، والناس فى عز البرد يجروا يستخبوا، وأنا كنت بجرى وأخبى نفسى قوام فى قلبه".









"أيام الشتى"

بينما ظهرت في أجواء شتوية أيضًا النجمة ميريام فارس عام 2009 فيديو كليب أغنيتها "أيام الشتي" من كلمات الشاعر أحمد فودة، ألحان محمد رحيم، وتوزيع هادي شرارة.

وتقول كلماتها: " يا أيام الشتي هبدى أول سنة لحالى بسهر ليليه لحالى بسهر ليليه، يا أيام الشتي غايب صار لو سنة، من هيديك الشتوية، أول مرة بشوف الليل ناقص بنجومه، أول مرة بيحكى الويل وبيشكيلى همومه، حتى القمر الطالع والمى يلى على الشوارع، كلها عتبان عليك".




" لما الشتا يدق البيبان"

وصور الفنان علي الحجار من ألبوم "أنا كنت عيدك" أغنية "لما الشتا يدق البيبان"، والتى تعبر كلماتها عن اشتياق حبيب لحبيبته فى فصل الشتاء، فيبدأ حديثه لها قائلًا :"لما الشتا يدق البيبان، لما تنادينى الذكريات". 



"شتا"

وغنى الكينج محمد منير من ألبوم "ممكن" عام 1995 أغنية خاصة بهذا الفصل بعنوان"شتا"، وتقول كلماتها: "بعد ما إدى وبعد ما خد، بعد هد وبنى واحتد، شد لحاف الشتا من البرد، بعد ما لف وبعد ما دار، بعد ما هدى وبعد ما ثار، بعد ما داب واشتاق واحتار، حط الدبلة وحط الساعة، حط سجايره والولاعة، علق حلمه على الشماعة، شد لحاف الشتا على جسمه".