رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. أسرة مسلسل "الأستاذ مفيد عايش" تحتفل ببدء تسجيل حلقات المسلسل

احتفلت أسرة مسلسل الأستاذ "مفيد عايش" ببدء تسجيل حلقات المسلسل وتقطيع تورتة المسلسل بحضور الفنان طارق الدسوقي، الفنان همام عبد المطلب، الفنانه الليبية خدوجه صبري، السيناريست دكتور وليد برهام، المخرج محمود محجوب، والمنتج أيمن عقيل، وقامت أسرة المسلسل بالاحتفال وتقطيع التورتة والتقاط الصور التذكارية.

 

قال الفنان طارق دسوقي، أن الفن ملف أمن قومى رغم تهميشه خلال الآونة الأخيرة، مؤكدًا أن القضاء على الجهل يقضى على الفقر والمرض، لافتا إلى أن المقصود بالجهل هنا ليس جهل القراءة والكتابة إنما هو الجهل الدينى والسياسى وجهل بالمعرفة، ولن يتم التغلب عليه إلا بالوعى والتنوير عبر الفن والثقافة.

 

وأوضح أن هذا العمل الإذاعي والشخصية التى يجسدها بالمسلسل الإذاعي "الأستاذ مفيد عايش" هو مواطن مصري قرر أن يعيش ويفيد نفسه وأهله ووطنه مصر، لافتا إلى أن مصر تمر بمرحلة حرجة ومهمة تحتاج إلى رفع الوعى ومحو الأمية السياسية.

 

وأشار إلى أن أحداث المسلسل تدور على مدار 30 حلقة وبشكل مبسط يجوب فريق العمل محافظات الجمهورية لتوعية المواطنين بكيفية ممارسة حقهم فى الانتخاب.

 

وأوضح  الكاتب والسينارست وليد برهام، إن مسلسل الأستاذ مفيد موجه للفئات التي لا تقرأ الجرائد أو تتابع برامج التوك شو، أو ذوي الإعاقة البصرية، للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات.

 

وأكد أيمن عقيل رئيس مؤسسة "ماعت"، أن المؤسسة سبق وأن استخدمت الفن المسرحي والكاريكاتير في التوعية بقضايا وآليات حماية حقوق الإنسان، وهو ما دعاها للتعاون مع نجوم وصناع الدراما، لانتاج مسلسل الأستاذ مفيد عايش الذي سيقدم المعرفة الانتخابية للناس من خلال عمل مشوق.