محمود حمدان:" عوالم خفية" عمل يليق بتاريخ الزعيم

محمود حمدان، من الوجوه الشابة، التى ظهرت فى كثير من الأعمال بالفترة الأخيرة، وله العديد من المسلسلات منها مسلسل ستات قادرة وكيد الحموات وسبع أرواح وزى الورد، ويشارك حاليا فى كتابة سيناريو مسلسل عوالم خفية للفنان عادل إمام، والذى يخوض السباق الرمضانى المقبل.


تكشف" وشوشة" ميول حمدان، وما يتمناه على مستوى التمثيل والتأليف، ويتحدث عن خوضه التأليف مع الزعيم.. إليكم الحوار:  


فى البداية كيف جاءت فكرة التأليف بالاشتراك مع المؤلفين أمين جمال ومحمد محرز ؟ 



جاءت فكرة الاشتراك فى كتابة عمل واحد من خلال الصداقة القوية، التى تربطنا منذ سنوات وعندما قررنا أن نشترك فى كتابة عمل سويا جاء من خلال الكيميا الكبيرة بيننا من توافق الأفكار وتقارب وجهات النظر.


حدثنى عن التعاون مع الفنان عادل إمام؟ 


التعاون مع الزعيم بالنسبة لنا خطوة هي الأهم، وهو مؤمن بموهبتنا" ومقتنع بينا جدا الحمد لله " ودائما يشجعنا ونستمد منه طاقة إيجابية.


هل يتدخل عادل إمام فى تغيير الأحداث المكتوبة؟


يدرك عادل إمام جيدا إننا على قدر من المسؤولية لذلك لم يتدخل فى أى من الكلام المكتوب، ويتركنا نفعل كل ما نريد، وكل ما نكتب، ويحترم وجهة نظرنا بجميع أشكالها.


كيف يتم توافق الأفكار والكتابة بينكم؟ 


  يتم الاتفاق على الأفكار والأحداث بيننا، بنشتغل مع بعض عليها حتى الوصول لأفضل شيء"، وبعدها يتم الكتابة على الأفكار التى تم اختيارها .


للعمل ثلاثة مؤلفين، هل تشغلك فكرة ترتيب كتابة الأسماء؟ 


 مش بيفرق معايا موضوع الاسم علي قد مافارق ان ننجح سوا احنا التلاته ومش بيفرق معانا مين اسمه قبل مين الاهم ان نعمل عمل يليق بتاريخ الزعيم ويكون مختلف.


حدثنى عن مخرج العمل رامى إمام ؟ 


نحن سعداء بالتعاون مع رامى لأنه مخرج واع ومثقف وموهوب ويضيف إلى الأعمال، الذى يقدمها كثيرا ومنذ البداية، ويقوم بتشجعينا، ويثق فى قدراتنا بشكل كبير.


هل نحتسب مسلسل عوالم خفية من المسلسلات الكوميدية؟ 


العمل لا يحمل مسمى معين ولا يضع تحت تصنيف واحد فهو اجتماعى كوميدى، وهو مختلف عن اعمال الزعيم السابقة.


ما تفاصيل أحداث المسلسل؟ 


فى الحقيقة لا أستطيع أن أحرق أحداث المسلسل، ولكن هى أحداث وموضوعات واقعية وتتم مناقشتها بطريقة كوميدية لايت، ولكن لها هدف ومغزى مهم فى الحياة عموما.


كم فالمئة تتوقع نسبة نجاح مسلسل عوالم خفية؟ 


بإذن الله ربنا يكتبلنا اللي نستحقه علي قد تعبنا ومجهودنا لأن العمل مبذول في جهد كبير  سواء في الكتابة أو الإنتاج فالعمل متكلف كتير، وأتوقع نجاح المسلسل بنسبة كبيرة.


ماذا عن جديدك؟ 


 على مستوى السينما انتهيت من كتابة سيناريو فيلم الديزل لمحمد رمضان، حيث شاركنى فى كتابته كلا من امين جمال ومحمد محرز، وهو فيلم اكشن وهو بطولة ياسمين صبرى وهنا شيحا .



ماذا عن الفن بالنسبة لك؟ 


أتمنى أن يعرض عليا أدوارا تساهم فى اظهار موهبتى وقدراتى وامكانياتى التمثيلي لأن الفن يعنيلى الكثير وهو حلمى الذى اتمنى ان يتحقق بالشكل الذى أريده.



هل يمكن أن نراك بمفردك فى عمل من تأليفك ؟ 

لا أريد أن أعمل بمفردى ودائما أعمل مع أصدقائى أمين ومحمد لأننا" بنكمل بعض".