رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"القطان" يستقبل الوزراء والسفراء والإعلاميين احتفالًا بذكرى البيعة الثالثة لخادم الحرمين الشريفين

أقام السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسى العربى، في حفل استقبال بمناسبة ذكرى البيعة الثالثة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بمقر السفارة السعودية بالقاهرة.

وكان من ضمن الحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، د.غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، د.عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، د.شوقي علام مفتي الجمهورية، د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، د.مفيد شهاب، المستشار أحمد الزند، اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، د.عواطف سراج الدين، السفيرة هيفاء أبو غزالة، بالإضافة إلى لفيف من السفراء العرب والسلك الدبلوماسي.

ومن الإعلاميين والكتاب حضر كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، محمد مصطفى شردي، طارق نور رئيس مجلس إدارة "القاهرة والناس"، أحمد المسلماني وحرمه، علاء الكحكي رئيس مجلس إدارة "النهار"، عمرو الكحكي، محمد الدسوقي رشدي رئيس تحرير "عين"، محمد فودة، أشرف مفيد، جابر القرموطي، ياسر رزق، محمود بكري، محمود معروف، كمال عامر، أحمد باشا، مفيد فوزي، محمد الأمين رئيس مجلس إداة سي بي سي والفنان عزت العلايلي.

وتخلل الاحتفالية كلمة للسفير د.أحمد القطان، أكد خلالها دعم المملكة العربية السعودية لاستقرار المنطقة ومقاومة الإرهاب بكافة أشكاله.

وأشار "القطان" إلى أن اليمن خط أحمر بالنسبة للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا، موضحًا أن هناك فارقًا كبيرًا بين الحالتين المصرية والسعودية في اليمن خلال فترة الستينيات وحاليًا، لافتًا إلى أن قرار دخول المملكة اليمن جاء انطلاقًا من طلب الحكومة الشرعية اليمنية.

وقال السفير إنه لا أحد يقبل أن يكون على حدود المملكة ميليشيات توجه صواريخ إلى أراضي المملكة ومقدسات المسلمين في مكة المكرمة.

وأكد إن حماية حدود المملكة واجب مقدس و"لو أنفقنا كل ما نملك من أرصدة، مشيرًا إلى أن السعودية اكتسبت مكانة كبيرة في السياسة الخارجية من خلال تحركات خادم الحرمين وزياراته الخارجية، حيث كان أول ملك سعودي يزور روسيا مثلاً، وأصبحت الرياض عاصمة للقرار العربي والدولي، مضيفا أن مصر وطن خادم الحرمين الثاني، كانت ثاني دولة يزورها حينما حضر قمة شرم الشيخ.