رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

جولة في أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

 

إيمي سمير غانم: "أنا أكثر امرأة في العالم تقدس الرجل"

كشفت النجمة إيمي سمير غانم من خلال حوارها فى برنامج "قعدة رجالة" المذاع على قناة dmc، أن الزوجة لابد أن تعرف طريقة توصيل الخبر السئ لزوجها لتجعله في حالة هدوء في اتخاذ القرار، والمرأة لديها هذا الحس والذكاء.

وقال إيمى، أن الزوجة غير مطالبة بكتم كافة همومها في قلبها دون أن تقول عنها وأن الزوج في حالة مرح وفرح فهذا أمر غير معقول، مضيفة: " أنني أكثر امرأة في العالم تقدس الرجل وهذا لايعني أن زوجي يأتي علي مشاعري".

 

هذه علامات رضا الله عن عباده

قال الشيخ إسلام النواوي، أحد علماء الأزهر الشريف، أن هناك علامات توضح رضا الله سبحانه وتعالى عن عباده، وأهمها أن الله يوفق العبد دائمًا إلى عمل الخير.

وأضاف خلال برنامج "الموعظة الحسنة"، المذاع عبر فضائية دريم، أن هناك أشخاص بمجرد رؤيتهم تنقضي المصالح ويحل الخير، مثل الرسول صل الله عليه وسلم، مردفا أن الله سبحانه وتعالى أقر هذه العلامة في القراَن، "والذين اهتدوا زادهم هدى وأتاهم تقواهم.

 

إيمان البحر درويش: "دين أبوكم اسمه إيه"

علق الفنان إيمان البحر درويش، على بعض الذين يشككون في حقيقة مرضه قائلًا:"بقولهم على رأي الشاعر الكبير جمال بخيت دين أبوكم اسمه إيه؟".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، أن نجلته نشرت صورته وهو في غرفة العناية المركزة لتأكيد مرضه وتدهور حالته الصحية قبل أن يتعافى، مردفًا أنه بفضل دعاء المحبين له أكرمه الله بتجاوز المرحلة الحرجة للعملية الجراحية الخاصة بنزيف في المخ.

 

"قلوب عامرة": اتبعي مع زوجك سياسة النفس الطويل

قالت متصلة تدعى "إيمان" من محافظة المنوفية، ان زوجها يتعاطي الأقراص المخدرة مثل الترامادول والمنشطات الجنسية، مضيفة: "أخبرت والد زوجى بحقيقة الأمر وتحدث معه في ذلك ووعده بأنه سيتوقف عن ذلك ولكنه لم يفعل، وعندما أتحدث معه يقولى أنا كده ومش هتغير.

من جانبها علقت الدكتورة نادية عمارة، خلال برنامج "قلوب عامرة" المذاع عبر فضائية "On E" مطالبة المتصلة بالصبر، مردفة : "يجب عليكِ أن تتعاملي مع زوجك بهدوء وسياسة النفس الطويل حتى يقلع عن تعاطي تلك الأقراص".

 

شريهان أبو الحسن: اختيار كوادر نسائية في التعديل الوزاري شيء مبشر

أعربت الإعلامية شريهان أبو الحسن، عن سعادتها بالتعديل الوزاري الجديد الذي وافق عليه البرلمان، اليوم، واختيار إيناس عبد الدايم، لمنصب وزير الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط، لوزير السياحة

وأضافت خلال برنامج "ست الحسن"، المذاع عبر فضائية "On e"، "سعيدة جدا باختيار اتنين من كوادر ستات الحسن.. ونسعد باستمرار بتولي ستات الحسن مناصب وزارية.. هل هناك فكر جديد.. بس من الواضح هناك شيء مبشر يحدث في الحكومة

 

بيومي فؤاد لمتابعيه: "أسف مش هعمل كده تاني"

وجه الفنان بيومي فؤاد، رسالة لكل متابعي برنامجه "بيومي أفندي"، الذي يقوم بعرضه على قناة "دي إم سي" الفضائية، خلال الاحتفالية التي نظمتها القناة بمناسبة مرور عام على انطلاقه.

وأضاف "بيومي" قائلًا: "أنا آسف جدا لو كنت ضيف تقيل عليكم لمدة سنة، أنا تحت أمركم في أي حاجة في الدنيا".

وأضاف قائلاً: "يارب أكون عرفت أعمل حاجة تسعدكم، ولو محصلش فأنا بقدم اعتذاري ومش هعمل كده تاني".

 

إنجي المقدم: لهذا السبب.. أتعلم الإيطالية

قالت الفنانة إنجي المقدم، أنها بصدد تعلم اللغة الإيطالية، وذلك عقب عودتها من دبي، وأنها من المقرر أن تجسد دورًا في مسلسل جديد، لإيطالية تقيم في مصر عام 1946 في بورسعيد وتدعى "صوفيا".

وأضافت "إنجي"، خلال برنامج "تفاعلكم"، المذاع على قناة "العربية"، أن المسلسل من بطولة كلاً من: ظافر عابدين، والفنانة أمينة خليل، وإنتصار ومجموعة كبيرة من الفنانين، أنها اعتادت دومًا على اختيار المشاهد التمثيلية المحافظة، مضيفة: "أنا محافظة وأرفض القبلات ومشاهد الإغراء في التمثيل".

 

كيف علق وزير التنمية المحلية على واقعة محافظ المنوفية

علق اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، على واقعة ضبط محافظ المنوفية في واقعة فساد، لافتا إلى أنه هناك رسالة قوية ظهرت من خلال هذه الحادثة وهي أن الدولة القوية الواثقة من نفسها لديها كل الإرادة لمحاربة الفساد والدليل القبض على محافظ المنوفية

وشدد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، تقديم الإعلامي تامر أمين، على أن الفساد يقتلع والمخطيء يحاسب، مردفا شيء مؤسف ان مسؤول في هذا المستوى ينزلق بهذا الشكل، متوجها بالشكر للرقابة الإدارية التي تضبط هذا النوع الفساد.

 

احتفالا بمرور عام على انطلاق "DMC".. تكريم المشاهدين في "8 الصبح"

سلمت كل من المذيعات داليا أشرف، وآية جمال الدين، مقدمتا برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "DMC"، فى حلقة صباح اليوم، عددًا من الجوائز للمشاهدين على الهواء، احتفالًا بمرور عام على انطلاق القناة.

وكانت قناة dmc كانت طرحت عدد من الاسئلة على الهواء مباشرة على مدار يوم الأحد الماضى خلال احتفالها بمرور عام على انطلاقها، ونجح عدد من المشاهدين فى إجابة الأسئلة.

 

عمرو أديب: قناة "On" هي من أضاءت الهرم وقت زيارة "ميسي" لمصر

كشف الإعلامي عمرو أديب، من خلال برنامجة المذاع على قناة "أون إي" في حلقة أمس، إن هناك عبث الآن بسبب اختلاف الرأي حول الجنسية للشركة المنظمة لمنطقة الصوت والضوء، وأنه وقت زيارة اللاعب العالمي ليونيل ميسي لمصر، قناة "أون" هي التي أضاءت الهرم بسبب ضعف الإضاءة هناك.

وأَكد "أديب" أن الدولة ليس من اختصاصها تنظيم منطقة الصوت والضوء، ولكن الاهتمام بالتعليم والصحة ومراعاة المواطنين، ولابد من شركات خاصة تعمل في التجهيزات تتناسب حسب حضارة وقدسية هذا المكان.

 

ملكة جمال مصر عن زواجها من السيناريست أحمد عبدالفتاح: "ضحك عليا"

قالت فوزية محمد، ملكة جمال مصر عام 2006، أن زواجها من السيناريست أحمد عبد الفتاح جاء بالصدفة بعد عملها في مسلسل "قلب ميت"، لافتة إلي إنها كانت لا تعرفه من قبل.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، المذاع عبر فضائية cbc: "أحمد ضحك عليا ولقطني أول، بعد ما مضيت المسلسل بقينا أصحاب أوي وقبل ما أخلص تصوير المسلسل لقيت نفسي مخطوبة له".

 

السيسى لمذيعة" حكاية وطن":" مينفعش نختزل الكلام"

وجهت الإعلامية آية عبدالرحمن، خلال جلسة مؤتمر "حكاية وطن"، حديثها لوزير البترول، طارق الملا، "الأهم هو الاستمرار في تنفيذ الإستراتيجية على أرض الواقع ولا تقتصر فقط على فترة محددة"، ثم وجهت حديثها للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: سيادة الرئيس تابعنا مع حضرتك أسئلة المواطنين، والإجابات فين بقى".

ليرد عليها الرئيس: "من فضلك..من فضلك..مينفعش نختزل الكلام في الإجابة على أسئلة المواطنين ونقاطع حديث وزير البترول، وهو بيتكلم عن حجم ما تم عمله، احنا عايزين نتكلم كلام مسئول لدولة بتتكلم عن نفسها أمام شعبها".

وأضاف: "الموضوع مش بيخلص كدة، ولكن المتابعة اليومية لكل مشروع ولازم المصريين يعرفوا أن الدولة صاحية وأحنا بنتكلم عن استثمارات أكثر من 10 مليارات دولار".

 

صاحب "اللي معاه ربنا" يُهدد الموسيقار "حلمى بكر" بالضرب

شن الموسيقار حلمي بكر، هجومًا على المطرب الشعبي حمادة مجدي لتقديمه إحدى الأغاني، التي تحمل لفظ الجلالة بفيديو كليب" اللي معاه ربنا "ووجود راقصة والإيحاءات الجنسية، وذلك خلال استضافة الموسيقار في برنامج " الوسط الفني "، المذاع على فضائية " الحدث اليوم "، والذي يقدمه الإعلامي " أحمد عبد العزيز".

وأثناء مداخله هاتفية مع المطرب صاحب الأغنية هدد وتوعد الموسيقار حلمي بكر بالاعتداء عليه بالضرب، بسبب الهجوم عليه وانتقاده فيديو كليب أغنية " اللي معاه ربنا "وتصريحه بأنها " دعارة رسمي".

 

عمرو موسى يسخر من مشيرة خطاب على الهواء: "كويس إنك سقطتي في اليونسكو"!

سخر عمرو موسى، أمين جامعة الدول العربية الأسبق، من السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة اليونسكو السابقة، بعدما نقل لها الكلمة في إحدى جلسات مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، وذلك لارتباكها من عطل الميكرفون المخصص لها للحديث، حيث اشتكت من وجود مشكلة في الميكرفون الخاص بها على المنصة الجالسة عليها بينما الميكرفون كان مفتوحا وهي لم تلتفت لذلك

وسخر "موسى" منها، قائلا بصوت خافت دون أن يعلم أن الميكرفون الخاص به يعمل: "كويس إنك سقطتي في اليونسكو"، حيث غفل عن غلق الميكرفون الخاص به، وسمع تعليقه بوضوح للجميع

 

أروى: أميل للأغاني الحزينة

حلت الفنانة أروى، ضيفة ببرنامج "الليلة عندك" على "الراديو 9090"، للاحتفال بأغنيتها الجديدة "وأقول أنساك" التي طرحتها منذ أيام عبر "أنغامي"، مؤكدة أنها دائمًا تميل للأغاني الحزينة.

وعن طرح ألبوم غنائى خلال الفترة المقبلة، قالت أروى: ألغيت الفكرة تمامًا لأنها مضيعة للوقت؛ فالألبوم يأخذ أكثر من عامين حتى استقر على كافة أغانيه، وسأركز خلال الفترة المقبلة على أغاني الفيديو كليب بكلمات وألحان جديدة.