رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى ذكرى وفاتها.. أبرز المحطات الفنية لـ"ذكرى"

يحل اليوم 28 نوفمبر، ذكرى وفاة المطربة ذكرى، التي كانت تعشق الغناء من صغرها، ما جعلها تتربع على عرش الغناء فى وقت قصير، كما أنها لديها القدرة على أداء جميع أنواع الأغاني بغض النظر عن صعوبتها.

بدأت "ذكرى" مشوارها الفني عام 1980، وساهمت في تقديم العديد من الألبومات الغنائية، وكان عام 2003، لقيت مصرعها عقب إطلاق النار عليها من قبل زوجها الذي انتحر هو أيضا بعد قتلها.

ولدت "ذكرى" في تونس من والدتها زهرة، وهي أصغر أشقائها الثمانية كانت متعلقة بأبيها وانضمت للمدرسة الإبتدائية في وادي الليل وبعدها انتقلت إلى إبتدائية الخزندار وأكملت تعليمها وكان والدها يشجعها على الغناء بينما لم تتقبل والدتها الغناء.

وكان الصدمة الكبيرة بالنسبالها بعد وفاة والدها بدأت والدتها بدعمها كما فعل جميع اشقائها دخلت عالم برامج اكتشاف المواهب في سنة 1980 شاركت في برنامج المسابقات "بين المعاهد" بأغنية "أسأل عليا" لليلى مراد وكان الجمهور يعشق صوتها  الرائع.

ويعد أول فرحة لها بعد انضمامها بفرقة الإذاعة والتليفزيون التونسية بقسم الأصوات وبقوة صوتها وإمكانيتها لأداء جميع أنواع الأغاني واستطاعت تخطف قلوب الجمهور بعد مشوارها الغنائي صدر ليها ألبوم خاص عام 1997، وبعدها ألبوم سنة 2000، وأصدرت ألبوم يانا من إنتاج فنون الجزيرة صدر آخر ألبوماتها باللهجة المصرية عام  2003 تحت اسم "يوم عليك" والتي جعلت العديد من كبار ملحنين مصر يسعون للتعاون معها.