رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

عمرو سلامة وأحمد أمين أبرز حاضري أنطلاق "نيت فليكس" في مصر

أحتفلت شركة  Netflix، الشركة الرائدة عالميًا في مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت، بأطلاق الخدمة والتوسع في السوق المصري، وذلك عبر الحفل الذي أقامته في فندق مينا هاوس بمنطقة الأهرامات .

 

وقد تواجد خلال الحفل عدد من البارزين في مجال الإنترنت والسوشيال ميديا ومن ضمنهم هشام عفيفي، أحمد رأفت، أحمد أمين، والمخرج عمرو سلامه، وأخرين .

 

وكانت خدمة Netflix قد انطلقت في مصر منذ حوالي عامين، وتحديدًا في شهر يناير 2016، ضمن خطة توسع دولية قوية امتدت على نطاق 130 دولة.

 

وقالت ليلى غويلاني خلال الحفل، وهي المتحدثة باسم Netflix في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تتمتع مصر بتراث عريق وثري في صناعة الأفلام والسينما – واسمها رديف للترفيه الذي يتخطى الحدود. ومنذ إطلاق خدمتنا هنا قبل عامين، استقبل الجمهور المصري Netflix بأذرعٍ مفتوحة وإقبال كبير لمشاهدة المحتوى الرائد الذي نوفره وكانت لديه رغبة قوية للاستمتاع بخدمتنا الترفيهية".

وتابعت ليلى: "نعتقد بأن هذه السوق تمتلك مؤهلات قوية، ونحن متحمسون لما سيتم تقديمه من محتوى خلال عام 2018 وما بعده. وفيما ندخل مرحلة جديدة من الإنتاجات المحلية والعالمية الضخمة بمشاركة بعض من أفضل المخرجين والممثلين والكتاب في عالم صناعة السينما، فإننا نتطلع قدمًا لمواصلة تقديم قصص رائعة من مختلف أرجاء العالم للناس في كل مكان".

 

يذكر أن أبرز العروض التي تمت مشاهدتها بصورة متتالية في مصر شملت  Stranger Things 2، وMarvel’s The Defenders ، والموسم الثالث من مسلسل Fuller House، والموسم الأول من مسلسل Gilmore Girls: A Year in the Life.

 

وبالنسبة للمحتوى الكوميدي، فقد استمتع أعضاء الشبكة في مصر بأعمال كوميدية مثل A Series of Unfortunate Events، وGLOW، وDisjointed، و Big Mouth على مدار العام، بينما نجحت عروض الدراما الكوميدية السوداء مثل The Crown و Frontier في بلوغ قائمة أكثر العناوين مشاهدة في مصر لعام 2017 حتى الآن.


وتعتبر Netflix الشركة الرائدة عالميًا في مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت بفضل 109 ملايين عضو في أكثر من 190 دولة يستمتعون بأكثر من 125 مليون ساعة من البرامج التلفزيونية والأفلام يوميًا، بما في ذلك المسلسلات والأفلام الوثائقية والأفلام الروائية الأصلية. ويستطيع الأعضاء مشاهدة كل ما يريدونه في أي وقت وفي أي مكان وعلى أية شاشة متصلة بالإنترنت. كما يُمكنهم التمتع بالمشاهدة وإيقافها مؤقتًا ثم معاودة المشاهدة مرة ثانية، كل هذا دون إعلانات أو التزامات.