رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. متسابقات ملكة جمال العرب المغرب يزورن مدينة "هوليود المغربية" بورزازات‎

قامت إدارة مهرجان السياحة العربية وملكات جمال العرب المغرب، بجولة سياحية بمدينة السينما بمدينة ورزازات وقصر القصبة ومدينة هليود المغربية.

 

حيث تحتضن مدينة ورزازات على مدى يومي 21 و 22 نوفمبر الجاري، الاختيار النهائي لممثلة المملكة في مسابقة Miss Arab word 2018 والتي سوف يتم تنظيمها بالعاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 16 ديسمبر 2017، بمشاركة 22 متبارية يمثلن الدول العربية.

 

ويأتي المهرجان تحت رعاية وكيل المغرب سعاد الشامي والأستاذ عادل الزبخ المسئول التنفيذي بالمغرب، وبحضور دكتورة حنان نصر رئيسة مهرجان ملكات جمال العرب، ووليد التلباني مدير ومنظم المسابقة ونور العلام مسئولة العلاقات الخارجية.

 

وتشير سعاد الشامي وكيلة المغرب أن المهرجان منظم من قبل "Centenaire évent" بشراكة مع الجماعة الترابية لورزازات بمشاركة 18 متسابقة يمثلن مدن الدار البيضاء، الرباط ، مراكش، فاس، ورزازات، وجدة، قنيطرة، تطوان، بني ملال، خنيفرة، تافراوت، والناظور، بالإضافة إلى 3 متسابقا يُمثلن الجالية المغربية المقيمة بالخارج بكل من: بلجيكا، فرنسا وإسبانيا.

 

كما أشارت دكتورة حنان نصر رئيسة المسابقة، أن المتأهلات الـ18 تم اختيارهن وفق اختبار بدأ منذ أكثر من شهرين وتم تصفيتهم من 350 مشاركة، حيث أن الشركة المنظمة ركزت على المدن المغربية الكبرى وبعض دول أوروبا لانتقاء هؤلاء المتأهلات على أساس معايير ومقاييس متشددة: مقاس الجمال، المستوى الثقافي، اتقان اللغات الأجنبية، ضبط آليات التواصل والاتقان المعرفي وفن العيش.

 

وتتكون اللجنة المغربية المصرية المكلفة بهذا الانتقاء، من أكاديميين وشخصيات من عالم الفن والموسيقى والجمال، وستعرف هذه التظاهرة مشاركة شيماء العربي المنتقاه  Miss Arab word Maroc 2017 ووصيفة Miss Arab word 2017 سوهير الغداب التونسية.

 

وصرحت نور العلام مسئولة العلاقات الدولية أن اختيار مدينة ورزازات لاحتضان هذه التظاهرة، جاء لما تزخر به من سحر وجمال وسيطها العالمي، والتزام مسؤوليها من سلطة ومنتخبين، لتقديم كل الدعم لإنجاح هذه الدورة في أفق ترشيح المدينة لاحتضان نهائيات التظاهرة خلال 2019.