آخرهم مجدى صبحى.. 6 نجوم اعتزلوا الشهرة والأضواء "دون مقدمات"

بدون مقدمات اعتزل عددا من الفنانين الفن فجأة دون إنذار، حيث أعلنوا قرارهم بالاعتزال وابتعدوا عن الشهرة والأضواء ليعيشوا فى هدوء بعيدا عن الوسط الفنى ورغم حب الجمهور لهم إلا أنهم لم يعطوا لأنفسهم فرصة في التفكير واتخذوا قرار الاعتزال.

رصد " وشوشة " عددا من الفنانين الذين اتخذوا قرار الاعتزال: 

مجدي صبحي:

أعلن مساء أمس الفنان مجدى صبحي، اعتزال الوسط الفنى بشكل نهائى وأنه لن يتراجع عن هذا القرار، وكتب "صبحي"، من خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "عاجل اعتزلت الفن نهائيًا، أشكر كل من قدمني فنيًا علي مدار٣٨ سنة، أشكر كل زملائي الفنانين المحترمين الذين تعاملت معهم علي مدار عمري الفني، أشكر كل أصدقائي الذين عرفتهم منذ صغري ودعموني فنيًا، أشكر أصدقائي علي الفيسبوك، المحترمين الذين أمطروني بكلمات الحب والتقدير، أشكركم جميعًا وداعًا يا من أحببتكم".

ميمي جمال:

أعلنت الفنانة ميمي جمال اعتزالها للوسط الفنى بشكل نهائى خلال اتصال هاتفى فى برنامج صح النوم، تقديم الإعلامي محمد الغيطى المذاع على LTC.

وقالت: "أنا بعد وفاة والدتي فكرت في الاعتزال.. أنا قاعدة في بيتي ومستريحة ونفسيتي مستريحة، وبقدر أسافر وأروح وآجى براحتى".

وأضافت أنها عادت منذ فترة بسيطة من زيارتها للإسكندرية بعد بيع شقتها، وأنه بعد رحيل زوجها حسن مصطفى شعرت أنه من الصعب العودة للعمل في الفن.

يوسف شعبان:

أما الفنان القدير يوسف شعبان أعلن موخرا عن اعتزاله الفن، مؤكدًا أنه لن يتراجع عن قراره وأن اعتزاله الفن جاء احتجاجا على الانهيار الأخلاقي في الوسط الفني حاليا وأن كل الأعمال المعروضة حاليا تكون مستوحاة قصصها من صفحات الحوادث، وليس من الروايات كما كان الحال في الماضي.

حنان ترك:

وفى أحد حلقات برنامج " أنا والعسل " قامت حنان ترك باتصال هاتفى بالبرنامج وأعلنت قرار اعتزالها نهائياً عن التمثيل وذلك بعد تفكير كبير فهى تريد أن تلتزم بحجابها وترى أن طاعة الله سبحانه وتعالى أغلى من أى شئ، وأكدت أنها لا ترى أن التمثيل حرام فكل شئ فى الدنيا حلال وهناك ممن يعمل الحرام ومن يعمل الحلال.

وقالت حنان، إنها ما زالت مقتنعة بأن الفن له رسالة هادفة ولكنها فكرت كثيرًا فى كلامها ووجدت أنها لن تستطيع التوفيق بين عملها كفنانة وبين الحجاب فقررت اختيار الحجاب وكانت أخر أعمالها مسلسل " الأخت تريز".

مديحة يسرى:

بدأت مديحة يسري حياتها الفنية مع عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940 واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات وبعد مسيرة فنية طويلة قررت الاعتزال بسبب تغير المناخ في الوسط الفني وظهرت خلال مشاركتها في بعض الأحداث السياسية بعد الثورة.

حلا شيحة:

بعد ظهورها الأخير بالنقاب أعاد مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي تداول صور الفنّانة المعتزلة حلا شيحة وزوجها وابتعدت "شيحة" عن الأضواء بسبب التزامها الديني وارتدائها الحجاب في عام 2007.

وقالت إنها قررت اعتزالها نهائي وأن ارتداءها الحجاب جاء عن قناعة شديدة وأنها نادمة على المشاركة في بعض الأفلام والتي تتمنى حذفها تماماً من تاريخها.

وأكدت أنها رفضت المشاركة في العديد من الأعمال، إذ إن قرار الاعتزال نهائي لا رجعة فيه.