رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أهم الأحداث الفنية في أسبوع

يقدم لكم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الفنية التي وقعت على مدار الأسبوع.  

" فنون مصر " تواصل التحدي وتدفع بمخرجين جديدين في " الأب الروحي" و " رحيم"

تواصل شركة " فنون مصر" و المنتجين ريمون مقار و محمد محمود عبد العزيز المخاطرة و الدفع بمخرجين في أولي تجاربهم الدرامية وهما المخرج تامر حمزة في " الأب الروحي ٢ " و المخرج محمد سلامة في مسلسل ياسر جلال " رحيم " ، وهي ليست المرة الأولي التي تخاطر فيها الشركة بتقديم فرص لنجوم في مختلف مجالات الدراما من تمثيل و إخراج وتصوير.

أحمد أمين: نبدأ تصوير" الوصية" يناير القادم

أكد الإعلامى أحمد أمين، مقدم برنامج البلاتوه، أن مسلسله الجديد الوصية سيبدأ تصويره مطلع يناير القادم.  

وأضاف، فى تصريح لـ"وشوشة"، لم يتم الاستقرار حتى الآن إلا على التعاقد معى وأكرم حسنى وريم مصطفى فقط صبا مبارك تحصد جائزة الجمهور بـ" أنطاليا السينمائي" حصدت الفنانة الأردنية صبا مبارك من خلال فيلمها الجديد "المسافر" جائزة الجمهور وذلك في مهرجان أنطاليا السينمائي . 

ويحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا إلى تركيا، بصحبة لاجئين آخرين، وترغب لينا في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا. 

هيفاء وهبي بـ"الشورت" في الجامعة الأمريكية‎

صعدت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على خشبة مسرح الجامعة الامريكية بالقاهرة لتحيي حفلها الغنائي، الذي قام بتنظيمه وليد منصور.  

ظهرت هيفاء بلوك جديد في الحفل حيث ارتدت شورت قصير وتيشيرت ابيض. 

حنان مطاوع تعتذر عن" خيانة عظمي"

اعتذرت الفنانة حنان مطاوع عن المشاركة في بطوله مسلسل " خيانة عظمي " وذلك بعد عدد من الأيام التي أعلنت أنها ستحسم موقفها خلالها من العمل . 

وتقرأ مطاوع عددا آخر من الأعمال المعروضة عليها للمشاركة بها في رمضان 2018 وفور تعاقدها ستعلن عنها صوت نسائي يغني تتر مسلسل "ياسمين رئيس" الجديد  .

وقع اختيار صناع عمل مسلسل "أنا شهيرة..أنا الخائن"، على صوت نسائي لغناء تتر العمل، الذي يتم تصويره في هذه الفترة.  

الأغنية يقوم بتلحينها الموسيقار الشهير تامر كروان، الذي يمكث هذه الأيام في الأستوديو الخاص به، للوقوف على أخر الاستعدادات، الخاصة بالأغنية التي قام بكتابتها الشاعر الكبير بهاء الدين محمد. 

محمد عساف يسجل ديو غنائي مع "مساري" في "الإمارات"

يدخل المطرب الفلسطيني محمد عساف نجم برنامج اكتشاف المواهب الغنائية أراب أيدول، تجربة الديو الغنائي مع المطرب العالمي مساري.

ويتواجد عساف هذه الأيام في مدينة دبي الإماراتية لتسجيل الأغنية التي تجمع ما بين اللغتين العربية والإنجليزية، وذلك على طريقة الفيديو كليب، ليتم طرحها خلال الفترة القليلة القادمة. 

عاصي الحلاني يتعاون مع هؤلاء في ألبومه الجديد

نشر الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة جديدة من استعداده لألبومه الجديد. 

وعلق "الحلاني"، على الصورة قائلًا: "هيك بتكون ‏جلستنا لما نكون عم نحضر لعمل جديد، ودائمًا لما يشرفني نزار فرنسيس بيكون في شعر وإبداع وأفكار جديدة للألبوم الجديد".  

وأضاف "الحلاني": "ما في أحلى من الاستماع لشعر من ملك الكلمة والإحساس بهيك جلسة بوجود الصحبة الطيبة والأصدقاء أنطونيو إبراهيم المخرج المبدع جو مكرزل والخلاق طوني". 

هالة فاخر تتعاقد رسميًا على بطولة "خيانة عظمى"  

انضمت الفنانة هالة فاخر، رسميًا لأسرة مسلسل "خيانة عظمى"، حيث تعاقد معها مؤخرًا المنتج خالد حلمى رئيس مجلس إدارة شركة "راديو وان".

ويعكف "حلمى"، حاليًا على الانتهاء من اختيار كافة فريق عمل المسلسل استعدادًا للتصوير خلال الأسابيع القليلة القادمة.  

تفاصيل الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي

أقيم الأحد الماضي، المؤتمر الصحفى لبانوراما الفيلم الأوروبى وذلك في سينما الزمالك للإعلان عن تفاصيل الدورة العاشرة التي ستبدأ فعالياتها في الثامن من شهر نوفمبر القادم وحتى الثامن عشر من نفس الشهر. 

وأعلنت ماريان خورى رئيس البانوراما، عن عرض أكثر من ٥٠ فيلم فى ١٠ محافظات، هم: القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، دمياط، المنصورة، الزقازيق، أسيوط، قنا والمنيا. 

حسن يوسف لـ "وشوشة": وافقت على "بالحب هنعدي" بسبب "سميرة أحمد"  

يشارك الفنان الكبير حسن يوسف في بطولة مسلسل "بالحب هنعدي" المقرر بدء تصويره منتصف شهر ديسمبر القادم، تمهيدًا لعرضه في رمضان المقبل عام 2018.  

وقال الفنان حسن يوسف عن "بالحب هنعدي" لـ"وشوشة": قالت لي الفنانة سميرة أحمد "أنا عايزاك معايا" فقلت لها "تحت أمرك"، فهي زميلة قديمة من أيام فيلم "الخرساء" ونحن أصدقاء وزملاء أعزاء، وقالت لي عندما يجهز الورق سأرسله لك لتقرأه، ووافقت بدون قراءة الورق لأنني متأكد أنها اختارت موضوعًا جيدًا، وأضمن أنها عندما ترشحني سيكون دور جيد". 

رسائل مي عز الدين في رمضان

انتهى الكاتب محمد سليمان عبد الملك، من كتابة ما يقرب من 8 حلقات من أحداث مسلسل "رسائل" المقرر أن تشارك به الفنانة مي عز الدين في الموسم الرمضاني القادم.  

وعلم "وشوشة" من مصادرها الخاصة، أن كل حلقه تحمل عنوان ومعنى معين سيتم إيصاله وإيضاحه في الحلقة، وعلى سبيل المثال تحمل الحلقه الأولى عنوان "بداية ونهاية" والثانيه عنوان "الشاطئ الآخر"، وكان ذلك بعد التعديلات الأخيره التي أجريت على الحلقات بعد جلسات عمل مع المخرج إبراهيم فخر. 

تفاصيل تعاون الملحن محمدي مع أحمد عدوية وماجد المهندس

أكد الملحن محمدي، أنه يتعاون مع الفنان ماجد المهندس، في ألبومه القادم بأغنيتين من كلمات هاني عبد الكريم، وتوزيع مدحت خميس. وأضاف "محمدي" في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أنه قام بتلحين أغنية للنجم أحمد عدوية، ضمن ألبومه القادم وهى من كلمات باسم عادل، وتوزيع ياسر ماجد. 

عادل إمام يكشف لـ"وشوشة" أخر تطورات مسلسله الجديد

أكد الزعيم عادل إمام، أنه حتى الآن لا توجد أي جلسات عمل أو ترشيحات فنانين لمسلسله القادم، وأنه ينتظر الانتهاء من كتابة الحلقات الأولى من مسلسله الجديد "عوالم خفية" لورشة الكتابة المكونه من أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، لقراءتها أولاً ثم التحضير والتجهيز للعمل.

وأضاف الزعيم في تصريح خاص لـ"وشوشة" أن اسم المسلسل مؤقت وسيتم تغييره وأنه من المقرر أن يبدء أول تصوير مشاهد المسلسل بداية شهر ديسمبر المقبل. 

رزان مغربي سفيرة الموضة.. وياسمين الخطيب مذيعة في مهرجان الموضة العربية

اختارت إدارة مهرجان الموضة العربية، الفنانة رزان مغربي لتكون سفيرة الموضة في العالم العربي، والإعلامية ياسمين الخطيب لتقديم فعاليات الحدث والمخرج كريم البيللي لإخراج الحدث والدكتور رياض البقمي ضيف شرف المهرجان، وذلك ضمن فعاليات المهرجان المقامة في فندق جراند نايل تاور "جراند حياة سابقا" يومي 5 و6 نوفمبر الجاري. 

محمود الجندي لـ"وشوشة": اعتزلت الأعمال التي لا تضيف لي.. ولا أعتزل الفن  

حالة من الجدل شاهدها الوسط الفني مؤخرًا، عندما أعلن الفنان القدير محمود الجندي عن اعتزاله الفن، وابتعد فترة قليلة عن المشاركة في أية أعمال.  

وقال "الجندي" أنه اعتزل الأعمال التي لا تضيف له في رصيده الفني، وتقلل من اسمه الذي قام بحفره منذ سنوات طويلة، وأنه قرر أن يعتزل هذه الأعمال فقط ولا يعتزل الفن بشكل عام.  

وأكد "الجندي" في تصريح خاص لـ"وشوشة" أنه تعاقد على مسرحية جديدة بعنوان "اضحك لما تموت" والتابعة للمسرح القومي، مشيرًا إلى أنه بدأ أول بروفاته الخاصة للعمل مساء أمس الثلاثاء. 

 وأضاف "الجندي" أنه حتى الآن لم يُشارك في أية أعمال جديدة لعدم وجود عمل يناسبه من حيث الدور والقصة، وأنه يقرأء سيناريو درامي جديد ولكن لم يوافق عليه حتى الآن. 

"​​جورج قلته" يُبدع في تترات الدراما بمسلسل "كلبش"

قدم المايسترو “جورج قلته” باقة من أجمل الموسيقى في حفل جوائز الأهرام للدراما، تضمنت تقديم أهم تترات الأعمال التى نالت نجاحًا كبيرًا في رمضان 2017. 

ويقول جورج: "قدمت 10 تترات للأعمال الدرامية المناسبة بشكل أكبر لأوركسترا سنكوب الذى أتبناه، واخترت قطعا صغيرة من تترات الأعمال الدرامية، وعلى رأسها مسلسلات "كلبش" من تأليف محمد مدحت لأن التتر به أفكار موسيقية جميلة إضافة إلى ألحان عمرو إسماعيل وتامر كروان في مسلسلات "واحة الغروب" و"كفر دلهاب" التي أعجبتني جدًا وحرصت على تقديمها، كما أعجبتنى ألحان مصطفى الحلواني في تتر ظل الرئيس والحصان الأسود.  

وأضاف قائلاً: "لأول مرة ينضم إلينا فى الأوركسترا خلال الحفل مجموعة من الشباب الطلاب الذين يعزفون لأول مرة في حفل كبير مثل حفل الأهرام". 

"القاهرة السينمائي" يختار "يسرا" رئيس شرف للمهرجان  

اختارت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي النجمة يسرا لتكون رئيس شرف الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان (21 – 30 نوفمبر 2017)، لما تتميز به من مكانة رفيعة بين نجوم السينما المصرية، وما تملكه من رصيد وافر من أدوار رائعة تحولت إلى علامات فنية .  

مي سليم تتعاقد على بطولة مسلسل "خيانة عظمى" 

تعاقدت الفنانة مى سليم على بطولة مسلسل "خيانة عظمى" من نوعية أعمال الـ 45 حلقة إنتاج شركة "راديو وان" للمنتج خالد حلمى، ومن تأليف عبد الله حسن أمين جمال ومحمد محرز وإخراج أحمد حسن فى أولى تجاربه بالاخراج والمقرر بدء تصويره نهاية شهر نوفمبر الجاري.  

تعليق أعمال ميريام فارس لمدة شهر.. لهذا السبب!  

أصدرت شركة ميريام ميوزيك بيانًا يوضح سبب إلغاء حفلات الفنانة ميريام فارس لمدة شهر، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".  

وجاء نص البيان كالتالى: "تعلن شركة ميريام ميوزيك عن تعليق نشاطات ملكة المسرح ميريام فارس لمدة شهر من تاريخ 1-11-2017، وذلك جراء حادث تعرضت له ميريام أدى إلى خضوعها لعملية جراحية، نود أن نتقدم بجزيل الشكر لشركات تنظيم الحفلات والعائلات الكريمة الذين كنا قد تعاقدنا معهم لإحياء الحفلات في هذه الفترة لتفهمهم ومساندتهم لميريام في إصابتها، سيتم الإعلان عن مواعيد حفلات ميريام الجماهيرية لعام 2017 في حينها ونتمنى الشفاء العاجل لنجمتنا". 

رامى إمام لـ"وشوشة": جلسات عمل "عوالم خفية" للزعيم منتصف نوفمبر

‎قال المخرج والمنتج رامى إمام، أنه يواصل متابعة كتابة قصة المسلسل الجديد "عوالم خفية"، الذى يقوم ببطولته النجم عادل إمام للمشاركة فى الماراثون الرمضانى المقبل 2018.  

وأكد "إمام" فى تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن المسلسل حتى الآن فى مرحلة الكتابة، مشيرا إلى أن ورشة الكتابة ستنتهى من الحلقات الأولى منتصف نوفمبر الجارى تمهيدا للبدء فى التجهيز للعمل.  

وأضاف "إمام"، أنه من المقرر البدء فى جلسات العمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع ورشة الكتابة والزعيم عادل إمام للوقوف على الخطوط الأولى للمسلسل، لافتا إلى إنه حتى الآن لم يتم ترشيح أى فنانين للمسلسل. 

تعرف على تفاصيل فيلم "البدلة" للنجم تامر حسنى  

قال المنتج وليد منصور، أنه تعاقد مؤخرا مع النجم تامر حسنى على بطولة فيلم سينمائى جديد .  

وأكد منصور فى تصريح خاص لـ"وشوشة" أنه تعاقد أيضا مع الفنان أكرم حسنى للمشاركة فى الفيلم الذى يحمل اسم مؤقت "البدلة" وهو قصة تامر حسنى وإخراج محمد العدل، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر .  

وأضاف منصور أنه سوف يعقد جلسات عمل خلال أيام قليلة لترشيح باقى فريق العمل، والتعاقد معهم تمهيدا للبدء فى التصوير خلال الأسابيع المقبلة. 

مخرج "بيكيا" يحول مستشفى هليوبوليس إلى لوكيشن تصوير

استكمل المخرج محمد حمدي تصوير أحداث فيلمه الجديد "بيكيا"، بمستشفى هليوبوليس بمصر الجديدة، بتواجد أغلب أبطال العمل. 

وصور "حمدي" عدد من المشاهد الخاصة بفيلمه الجديد، بعدما قام بوضع معداته داخل أرجاء المستشفى. تكريم "داوود و حجاب و مداح" فى افتتاح مهرجان "الموسيقى العربية"‎ أقيم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل افتتاح الدورة الـ26 من مهرجان "الموسيقى العربية"، بحضور عدد كبير من نجوم الفن و والمجتمع بجانب بعض السفراء العرب، ومنهم حلمى النمنم وزير الثقافة المصري، سفير دولة البحرين وزوجته، الدكتورة إيناس عبد الدايم، الموسيقار وليد فايق، محمد على سليمان، المخرج أشرف فايق، الفنان سمير صبرى، فاروق فلوكس وغيرهم.  

وكرمت الدورة الـ26 عدد من رواد الموسيقى ومنهم اسم الفنان الراحل محسن فاروق وتسلمتها زوجته و ابنته على أنغام أغانيه المختلفة، اسم الشاعر الراحل سيد حجاب و تسلمتها ابنته علي بعض أجزاء من أشعاره بجانب بعض تترات المسلسلات التى قام بكتابتها، اسم عازف الكمان الراحل محمود الجرشة وتسلمتها زوجته على بعض مقطوعاته، اسم المطرب الراحل عماد عبد الحليم وتسلمها شقيقه علي عدد من أغانيه منها ليه حظى معاكى يا دنيا كده، بعدين وياكى وغيرها، اسم الموسيقار الراحل على إسماعيل وتسلمتها ابنته علي موسيقى أغانيه ك"حلاوة شمسنا"، وموسيقى فيلم "الأرض"، اسم الفنان الراحل طلال مداح و تسلمها نجله علي العديد من أغانيه المسجلة. كما كرم المهرجان الإعلامية القديرة إيناس جوهر، الموسيقار الكبير راجح داوود، الموسيقار العراقى سالم عبد الكريم، عازف البيانو عمرو سليم، الموسيقار العراقى رغد خلف، الملحن و الموزع الموسيقي وجدى فؤاد، الموسيقار أمين بوحافة، عازف الأوكرديون فاروق محمد حسين، الموسيقار محمود طلعت، المؤلف الموسيقى تامر كروان، الشاعر عزت طه الجندى و تسلمتها عنه مديرة المهرجان جيهان مرسى، عازف الإيقاع إيهاب عباس، عازف العود مندثر أبو الوفا، عازف الإيقاع محسن الصواف، الموزع الموسيقي وليد فايد، فنان الخط العربى أحمد عبد الفتاح، الدكتور عبد الله الكردى، المايسترو هانى فرحات، واختتمت التكريمات بالصور التذكارية. 

ننشر تفاصيل شخصية "مي سليم" في "خيانة عظمى"

تستعد الفنانة مي سليم، للبدء في تصوير أحداث دورها في مسلسل "خيانة عظمى"، الذي تعاقدت عليه منذ يومين. وتجسد "سليم"، في العمل شخصية "هالة"، زوجة الضابط "شوقي"، الذي يتم محاكمته بتهمة تعاطي مخدرات، ويتم خطف أطفالها منها لتهديد "شوقي"، بتنفيذ مهمة معينه داخل السجن، إلى أن تتطور بها الأحداث لتجد نفسها مدمنة "هيروين"، وتتوالى الأحداث.  

كندة علوش عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لـ "مهرجان القاهرة السينمائي"

اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفنانة السورية كندة علوش لعضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان، والتي يرأسها النجم حسين فهمي وتضم في عضويتها المخرجين المصري خيري بشارة والفلسطيني هاني أبو أسعد، بالإضافة لمجموعة أسماء من مخرجين ونقاد عالمين.  

تفاصيل البرنامج الموازي للدورة العاشرة من "بانوراما الفيلم الأوروبي" 

أعلنت إدارة الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبى التى تنطلق فى الفترة من 8 إلى 18 من نوفمبر المقبل عن تفاصيل البرنامج الموازى للبانوراما، والذى سيشمل نقاشات مع عدد من صناع الأفلام المشاركة، بالإضافة إلى عدد من الندوات، وورش العمل التى تمتد طوال أيام البانوراما، وستكون المخرجة مارى ديمورا، والتى يعرض لها داخل فعاليات البانوراما الفيلم الوثائقى (بيليندا) ورشة عن الأفلام الوثائقية وستتحدث المخرجة عن تجربتها بالفيلم، أما ورشة هندسة الصوت فى الأفلام فسيكون مسؤول عنها كلا من لوران شاسين وفردريك أتال ، بينما سيكون المخرج والسيناريست تييرى دى بيرتى الذى يعرض له خلال فعاليات البانوراما فيلما بعنوان (حياة عنيفة) مسؤولا عن ورشة كتابة السيناريو.  

طلب غريب من "الباتشينو" يمنعه من حضور "القاهرة السينمائي" قال رئيس شبكة قنوات dmc هشام سليمان، إنه يتواصل بشكل يومي مع عدد كبير من النجوم العالميين، وذلك لحضور حفلي أفتتاح وختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.  

وأشار في كلمتة في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي،أن التواصل مع الضيوف لم يقابل أي مشاكل تتعلق بالوضع الأمني في مصر، أو الأمور المادية ، ولكن تكمن المشكلة في أن بعض الضيوف أرادوا أن تكون غرفهم في الفندق الذي سيقيمون فيه لا تصل لها النيران، في حال احتراق الفندق .  

وأكمل أن الفنان العالمي آل "باتشينو" طلب أن يحضر بطيارة خاصة كبيرة، لكن تكلفتها ستكون أكبر من ميزانية المهرجان بأكمله .  

ماجدة واصف لـ"وشوشة":"الجونة" دفع بالدولار و"القاهرة السينمائي" يسعى للتطوير

أكدت الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في دورته التاسعة والثلاثين، أن الشراكة التي تمت مع قناة DMC ، ستعمل على حل بعض مشكلات النسخة الجارية من المهرجان.  

وأضافت واصف لـ"وشوشة"، أن المهرجان هذا العام سيشهد حالة مختلفة على عدة جوانب، أبرزها على مستوى الضيوف الأجانب الذين سيشاركون خلال فعالياته، والتي كان من الصعب أجتذابهم طوال السنوات الماضية، ولكن من المحتمل أن يكون هذا العام مختلفاً عن سابقه في هذا الشأن.

وتابعت واصف، أن مهرجان "الجونة" السينمائي نجح في جذب نجوم عالميين، بسبب استطاعته دفع أموال كثيرة لهؤلاء النجوم الذين يحصدون ملايين الدولارت بسبب هذه الفعاليات. 

الشاب خالد يهدي أغنية جديدة لمؤتمر "شباب العالم" بشرم الشيخ 

طرحت قناة DMC الأغنية الجديدة للشاب خالد والتي حملت اسم "شباب الدنيا"، وأهداها لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ . "شباب الدنيا"، من كلمات خالد تاج الدين، ألحان عمرو مصطفى، توزيع أحمد الموجى وأمين نبيل. 

هؤلاء حصدوا جائزة "فاتن حمامة" بمهرجان القاهرة السينمائي!

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عن منح الفنان سمير غانم جائزة "فاتن حمامة للتميز" في دورته الـ39 المقبلة.  

كما نال نفس الجائزة كلاً من الفنان ماجد الكدواني والفنانة التونسية هند صبري. 

3 أفلام من مصر في "القاهرة السينمائى" 

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الـ39 مشاركة ثلاثة أفلام من مصر خلال قسم "سينما الغد" وهي المسابقه الوحيدة التي تشارك فيها مصر بأفلام ويديرها الناقد السينمائي محمد عاطف. 

ومن المنتظر عرض فيلم (كل الطرق تؤدي إلي روما) يومي 24 و 25 نوفمبر، مع الفيلمين المصريين الآخرين في نفس المسابقة وهما (حاجة ساقعة) و ( ريد فيلفت) بحضور مدير المسابقه الناقد محمد عاطف .  

"العدل جروب" تُحيي ذكرى ميلاد النجم الراحل سامي العدل بهذا الفيديو! 

بمناسبة ذكرى ميلاد النجم الراحل سامي العدل التي​ حلت أمس الخميس، نشرت الصفحة الرسمية لشركة العدل جروب على فيسبوك فيديو تذكاري للفنان القدير. ويستعرض الفيديو بداية مشواره السينمائي، كذلك الكثير من مشاهده الشهيرة في الأفلام والدراما التليفزيونية، آخر لقاء تليفزيوني له، ما قاله النجوم عنه، ومقتطفات من قصيدة السيناريست والشاعر د. مدحت العدل، التي كتبها له خصيصاً​، وكشف الفيديو أيضاً عن مشهد من فيلم شارع الحب كان يتسبب دائماً في بكاء سامي العدل.  

ومن بين ما ذكره النجوم عنه: "أجدع بني آدم عرفته في حياتي هو سامي العدل" هند صبري.. "أغلى واحد في حياة كل اللي يعرفهم.. مفيش بيت هو معملش فيه خير" منة شلبي.. "سامي هو اللي قدمني للسينما بجد" محمد فؤاد.

مؤلف "ياباني أصلي": أجهز فيلم جديد مع أحمد عيد  

قال السيناريست لؤي السيد، أنه يتعاون مع الفنان أحمد عيد في فيلم جديد من إخراج خالد الحلفاوي. وأضاف "لؤي" في تصريح خاص لـ"وشوشة" :" لم يتم تحديد موعد بدء تصوير الفيلم حتى الآن، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا الاجتماعية".