رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حكاية مسلسل " الطوفان " الذي غرق المشاهدين فيه

الطوفان يجلي الارض وما عليها لايبقي الا كل ما هو رث متجذر فيها وهذا ايضا هو طوفان النفس الذي يطيح بكل شيء ولا يبقي الا السؤ الاصيل الكامن في النفس البشريه و الذي دائما ينتظر المارد الذي يجعله يخرج للنور ولا مارد اقوي من المال الذي لم يبقي ثابت في الحياه الا ونجح في زعزعته هذا ما شعرت به من معني كبير وحقيقي وانساني صادق.

 في احداث مسلسل " الطوفان " الدراما الاجتماعيه الانسانيه المكتمله بنسبه 100% من وجهة نظري التي اعادت الجميع لانتظار الساعه الثامنه للحلقه الجديده كما كان العهد في التسعينات مع مسلسل القناه الاولي،لاول مره ينجح منتج في ضم هذه الكوكبه من النجوم في عمل فني بتواجد حقيقي وفارق وليس مجرد زحمه اسماء فقط وهنا كان دور المنتجان  ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيزفي  صناعة مهارات فنيه و إنتاج  هذا النص تحديدا لان ما كتبه ونسجه بشير الديك في الثمانيات لم يكن وليد لفتره زمنيه او عصر معين انما هي دراما حياتيه مستمره باستمرار العمار , نجح المؤلف وائل حمدي ومحمد رجاء في خلق معالجه دراميه واقعيه لاقصي درجه تناولت مشكلات كثيره حيويه وهامه لم تترك شخص في الاسره ولم تمسه بشكل او اخر  بمنتهي النعومه والسلاسة .
أما المخرج خيري بشاره المتمكن الواثق الذي يجعلك تخترق الشاشه لتعيش مع ابطاله حكايتهم ، وبدون ترتيب وفي كلمات بسيطة أحاول أن أشرح إنطباعي عن كل نجم في الطوفان :

 وفاء عامر صاحبة الموهبه التي تختمر وتثقل مع الايام قدمت اروع ادوارها ببساطه وصعوبه متناهيه ما بين ان تقدم منيره كما هي الان او ان تفلت منها الشخصيه في سكه اخره وتفقد معناها كانت وفاء اشبه باللعب اكروبات يسير علي حبل ولابد ان يحفظ توازنه ونجحت ببراعه متناهيه ان تجسد منيره روح ودم.

 ماجد المصري يكسر قالب كان حبيسه من فتره بروح وخفه ظل الشيخ خالد وتركيبته الانسانيه البحته التي تحمل الخير والشر .

عبير صبري في شكل جديد ومختلف عليها تماما وانسايبه رائعه في الاداء وصدق حقيقي في كل مشاهدها  .

فتحي عبد الوهاب جميل وبسيط وتلقائي كعادته يصل الاحساس منه بسهوله شديده .

دينا تثبت انها تحمل ممثله مهمه ولكن تحتاج لمن يستفز ذلك ويوجه موهبتها وهذا تحقق في الطوفان .

بشري تخرج وتستفز ملكات جديده لديها بشكل وتركيبه دور فيها صراع نفسي حقيقي بين الام والمرأه اجتهدت بشري لتجسيده بمهاره .

روجينا تنتقل بين ادوارها الفتره الاخيره بجمال واداء متميز لتعلن عن روجينا كانت كامنه بداخلها مبدعه لم يراها الكثيرين .

رامي وحيد وحاله ذوبان رائعه وفياضه بالمشاعر والاداء العميق في شخصيه " ضياء" التي اعلنت عن ممثل مختلف تماما بادوات مختلفه اكثر نضج واحترافيه نقله نوعيه علي مستوي الاداء لرامي .

احمد زاهر أسر الجميع بروحه وموهبته وعطائه وطاقته المبهره  في رسم تفاصيل شخصيه " عمر " ، تميز زاهر يكمن في تعامله بصدق واجتهاد من ابسط الاشياء الي اعماقها يعطي لكل تفصيله قيمع ومعني كبير .

هنا شيحا اختيار جيد وموفق وخفيف علي قلب المشاهد وتنويع لها كبير.

آيتن عامر بشكل جديد ومختلف عنها واجتهد واضح منها لرسم ملامح معاناه شخصيه " داليا " .

احمد صفوت في نجاح ملموس بكسر الحاجز الذي غالبا ما كنت اشعر به بينه وبين المشاهد ولذلك سيري بشكل مختلف بعد الطوفان.

محمد عادل صوت عذب واطلاله بشوشه واداء متوازن مع الشخصيه وهو المعتاد منه .

 القديره ناديه رشاد كانت من امتع المفاجات في العمل فهي الأم المصريه الدافئه .

مجدي كامل فنان له استايل خاص به ومتمكن منه وجيد للغايه فيه .

ايهاب فهمي الشيطان الجميل الذي لا تستطيع كراهيته ولكنه ماسك بشده في خيوط الدور وثنائي رائع للغايه في المشاهد التي تجمعه بماجد المصري.

تتر المسلسل بطل بجانب كل هولاء النجوم والاغنيه صوت ابراهيم الحكمي بكلماتها ولحنها المميز لن تختفي ابدا لان موضوعها لن يختفي باستمرار الحياه .

شبكة قنوات dmc تثبت كل يوم انها تحترم المشاهد الجالس أمام شاشاتها وتعرف جيدا ما تقدمه له .