رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أول تعليق من مروج إبراهيم بعد قرار إيقافها من "extra news"

قالت الإعلامية مروج إبراهيم من خلال صفحتها الشخصية موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك اليوم الأربعاء: بشأن ما حدث فى حلقة الأمس مع الدكتور عاصم الدسوقى أود أن أوضح مجموعة من النقاط التى من شأنها وضع الامور فى نصابها السليم وهى:

- تقديم كامل التحية والتقدير له.

- تقديم الاعتذار إن كان النقاش قد تجاوز الحدود مهنياً أو أدبياً مع التأكيد أن ذلك بسبب قوة وثراء الحوار مع شخصية مثله وليس لأى سبب أخر.

- التأكيد على الاحترام الكامل لكل الضيوف والسعي بل و الحرص دائماً علي الالتزام بالقواعد المهنية وأن كان ما حدث قد تجاوز ذلك فهو عن غير عمد وله ظروفه الواردة في سياق الحلقة.

- تقديم كامل الاحترام والتقدير لإدارة قناة سي بي سي.

-توضيح أن كل ما ورد في الحلقة أتحمل مسئوليته كاملا وحدي دون أدني مسئولية من أي من فريق العمل أو الزملاء في المحطة.


يذكر أن إدارة قناة extra news قررت إيقاف المذيعة "مروج إبراهيم" عن العمل بما يترتب على ذلك عدم ظهورها على الشاشة وتحويلها للتحقيق بسبب خروجها عن قواعد "مدونة السلوك المهني" التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها.

جاء قرار الإدارة عقب الحلقة التي كانت "مروج إبراهيم" تقدمها من برنامج "ما وراء الحدث"، أمس والتي كان ضيفها أستاذ التاريخ المفكر والمؤرخ الكبير الدكتور "عاصم دسوقي".

وتضمن القرار أن المذيعة "أساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج ولم تراع مقتضيات ومعايير الأداء المهني، وأنهت الحوار بشكل يسيء بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزًا مرفوضًا في حق الضيف الكبير".

وقالت إدارة extra news إنها تواصلت فورًا مع الدكتور "عاصم دسوقي" وقدمت له اعتذار القناة عن أي إساءة في حقه راجية قبوله ومؤكدة أن الدكتور "عاصم" يمثل بالنسبة لها وللرأي العام المصري والعربي كله قيمة علمية ووطنية كبيرة وأنها لا تقبل أي مساس بمكانته، وأن ظهوره على شاشتها تقديرٌ لهذه الشاشة تعلم قيمته جيدًا، وأنها ستتخذ الإجراءات الواجبة رفعًا لأي إساءة في حقه واحترامًا من القناة لإسمها ولمعاييرها المهنية ولجمهور مشاهديها.