موقع الفن الأول في مصر
ads
menuالرئيسية

أسامة كمال: الأرقام التي أعلنتها الحكومة اليوم كشفت للمصريين "الفلوس بتروح فين"

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 11:48 م
أسامة كمال
أسامة كمال
أحمد التونسى
 
أثنى الإعلامي أسامة كمال، على الأرقام التي ذكرتها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.
 
وقال، إن الوزيرة أعلنت عن أن حجم الاستثمارات فى المشروعات الجديدة من يوليو 2014 حتى يوليو 2017، سجلت حجم غير مسبوق، وكان تأثيرها على الاقتصاد القومى ومعدلات نموه ايجابيا للغاية، وأن حجم الاستثمارات حتى نهاية 2017 سيقفز بدرجة كبيرة، وأن الاستثمارات التي تم إنفاقها 10 آلاف و387 مشروع بإجمالى استثمارات 1.3 تريليون جنيه، وهذا حجم غير مسبوق فى مصر، وانتهينا من تنفيذ 5386 مشروع باستثمارات تبلغ 663 مليار جنيه، وجارى تنفيذ 4045 مشروع تنتهي فى 2018.
 
وتوقف أسامة كمال عند تكلفة الاستثمارات المصرية فى مشروعات مصرية لها عائد على مصر، وقال إن 1.3 تريليون جنيه أكبر من ميزانية مصر في السنة، وهو رقم يجاوب على من يردد "الفلوس بتروح فين".
 
وقال كمال، الآن عرف الجميع الفلوس بتروح فين، وعرفوا حجم الترشيد فى الإنفاق الذي استطاعت الحكومة تحقيقه خلال السنوات الثلاثة الماضية.
 
كانت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، والمتابعة والإصلاح الإدارى، ذكرت كذلك أن المجالات التي تستثمر فيها الدولة تنحصر فى 3 قطاعات أساسية، هى البنية الأساسية، من إسكان ومرافق وتنمية عمرانية، لتغطية الزيادة السكانية، بعدد 4 آلاف مشروع وتكلفة إجمالية 1.2 تريليون جنيه، والتنمية البشرية  5 آلاف مشروع بتكلفة 132 مليار جنيه، والقطاع الأخير اللى هو الخدمات الإنتاجية فيتضمن 288 مشروعا بتكلفة 35 مليار جنيه.
ads
ads
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads

ads

ads

ads


ads






ads

ads

وشوشة على فيسبوك


ads

ads

ads

ads

ads

ads

ads