رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار| خالد أرغنتش بطل حريم السلطان: رسائل المصريين للسلطانة هويام أضحكتني للغاية

أثناء حضور فريق عمل وشوشة لفعاليات مهرجان الجونة السينمائي التي أنتهت منذ أيام فوجئنا بتواجد الفنان التركي خالد أرغنتش بطل مسلسل "حريم السلطان" في ندوة بطل الأوسكار فورست ويتيكر، وبعد أنتهاء الندوة وأثناء إنشغال الجميع بمحاولة الوصول لويتيكر لإجراء لقاءات صحفية وتلفزيونية لاحظنا وجود أرغنتش وهو يهم بمغادرة المركز الإعلامي للمهرجان بالجامعة الألمانية، توجهنا اليه وطلبنا منه إجراء حوار صحفي قصير، نظراً لإنشغاله بموعد مع مؤسس المهرجان نجيب ساويرس، وبإبتسامة عفويه وافق على إجراء الحوار لكن بشرط واحد. تفاصيل الحوار والشرط الذي طلبه أرغنتش فى سطور الحوار التالي.

 

لماذا أخترت أن يكون الظهور الأول لك فى ندوة الفنان الأمريكي فوريست ويتيكر وليس ظهور خاص لك؟

حضرت تلك الندوة كمعجب بهذا النجم العالمي وليس كممثل وكان لدي العديد من الأسئلة التى أردت توجيهها له إلا أن وقت الندوة لم يتسع لذلك ووجدت بعض الصحفيين الذين قاموا بتلك المهمة وأكتفيت بدور الملاحظ لما يقوله هذا الفنان الموهوب الذي أستطاع ببراعة أن يحصل على جائزة الأوسكار عن دوره فى الفيلم العظيم "أخر ملوك أسكتلندا"، وفكرة مراسم الأستقبال الخاصة وجذب أنتباه الصحفيين والقنوات التلفزيونية لا تهمني بقدر أهمية حضور ندوة لفنان حاصل على أهم جائزة سينمائية فى العالم.

 

شاركت فى الغناء فى أكثر من حفل بتركيا ودول عربية فهل الغناء بالنسبة لك مجرد هواية؟

بالتأكيد الغناء هوايتي المفضلة قبل التمثيل وما لا يعرفه البعض أنني بدأت كمغني مسرحي فى العديد من العروض المسرحية بتركيا لكن عندما أمنهنت التمثيل وأشتهرت كممثل قررت الا أبتعد عن الغناء وبالفعل شاركت فى العديد من الحفلات الموسيقية داخل وخارج تركيا وأخرها فى البحرين.

 

فوجئ الجميع منذ عدة سنوات بوقف تصوير مسلسل "حريم السلطان" الذي كان له ملايين المتابعين فى الدول العربية، فهل قرار وقف تصوير كان سياسياً؟

بإختصار شديد بدأت قصة وقف المسلسل عندما تقدم أحد السيد " أوكتاى سارال" وهو أحد نواب البرلمان التركى، بطلب وقف المسلسل لانه يقدم صورة مشوهة للسلطان سليمان القانونى وهو أحد القادة العثمانيين، ونستطيع أن نقول أن المسلسل تم إيقافه "بأوامر عليا".

قبل أن نجري الحوار قلت لي أنني سأجري معك الحوار لكن بشرط واحد فهل أستطيع أن أذكر هذا الشرط فى الحوار؟

أجاب مبتسماً "بالتأكيد تستطيع ذكره" وكان خالد أرغنتش أو السلطان سليمان قد أشترط ألا أسأله عن السلطانة هويام أو الفنانة التركية " مريم أوزرلي" خاصة أنه منذ وصوله مصر ويسأله الجميع عنها ويوجهون لها رسائل مضحكة للغاية مثل " السلطانة هويام شريرة لكن جميلة جدا، لماذا لم تجلبها معك الى مصر؟"