رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

عمرو الليثي: توزيع جوائز مسابقة "ممدوح الليثي" للسيناريو في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

بحضور محافظ الإسكندرية د. محمد سلطان والاعلامي د.عمرو الليثي والناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وفي أمسية فنية وافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي السبت المقبل، يُقام حفل  توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثي "للسيناريو" بمشاركة نخبة من صناع السينما في مصر والعالم العربي .

 

ومن جانبه أكد الإعلامي د. عمرو الليثي أنه سيتم إعلان اسماء الفائزين بالجوائز في حفل الإفتتاح، حيث شهدت المسابقة هذا العام منافسة كبيرة بين عدد كبيرمن الموهوبين في مجال كتابة السيناريو، مما أدى إلى أن المكتب التنفيذي لمهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة "الأمير أباظة"  قد قرر تمديد فترة أستقبال السيناريوهات المشاركة في مسابقة "ممدوح الليثي" للسيناريو التي تقام على هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة على التوالي.

 

ووجه الليثي الشكر إلى روح الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن والذي ترأس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي لهذا العام، بمشاركة الكاتبين الكبيرين، كرم النجار، وأشرف محمد.

 

وأضاف الليثي أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر.

 

وقد رصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثي، جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه.

 

يُذكر أن مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو تقام على هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة على التوالي، ويتم منح أفضل ثلاثة سيناريوهات جوائز مالية تسلم في حفل افتتاح المهرجان.