رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تعرف على جدول أعمال اليوم الثالث لمهرجان الجونة

يعرض مهرجان الجونة السينمائي في يومه الثالث الأفلام من الساعة 11:00 صباحا إلى 12:00 صباحا في سينمات المارينا، و (Audimax)، و (Sea Cinema 1) و2 و3، الأفلام التالية وسيتبع عرض الأفلام ندوة حول كل منها:

 

لدي صورة - سي سينما 1 (18:00)

عمل المخرج الشاب المستقل «زيدان » على تصوير فيلم تسجيلي عن أحد أقدم الكومبارس في مصر مستعيناً بصديقه القديم الحمصاني كمساعد للإخراج.

 

الشيخ جاكسون - قاعة أوديماكس (18:30)

تعود أحداث فيلم «شيخ جاكسون » إلى 25 يونيو 2009 يوم إعلان خبر وفاة المغني العالمي مايكل جاكسون يصادف أن يحمل أحد الشيوخ المصريين لقب جاكسون أثناء فترة دراسته الجامعية. لكن غير ذلك ما الذي يربط شيخاً وإمام مسجد بأسطورة البوب الأمريكي؟.

 

القضية 23 - مسرح المارينا (18:40)

بضع قطرات من الماء تؤدي إلى معركة. بينما طوني المسيحي كان يسقي الزرع فى شرفته تساقط الماء المتسخ من المزراب على رأس ياسر، العامل الفلسطيني في موقع بناء قريب ما يؤدي إلى تراشق بالالفاظ بين الإثنين حيث يقرر طوني -الذي شعر بإهانة الثاني له- أن يرفع قضية أمام القضاء ليتحول النزاع بين شخصين إلى قضية رأي عام بين فريقين متنازعين.

 

 مانيفستو - سي سينما 3 (21:15)

الفيلم يظهر الممثلة كيت بلانشيت وهي تقوم بتجسيد أدوار شخصيات مختلفة ضمن ثلاث عشرة رؤية لفنانين أو لتيارات فنية برزت في القرن العشرين.

 

 وليلي - مسرح المارينا (21:30)

عبد القادر عامل حراسة ومليكة خادمة في البيوت تزوجا حديثاً. رغم قلة المال يحلمان ببيت يجمعهما وعش يحتضن حبهما. في يوم ما يتعرض عبد القادر لموقف شديد العنف فيتغيّر مسار حياة الزوجين.

 

 

أما بالنسبة لورش العمل والندوات (CineGouna):

 

ندوة (CineGouna)  حول تطور الأفلام: وضع توزيع الأفلام ومعرض في مقر الجامعة الألمانية (10:30)

 

ورشة عمل (طيارة) بمقر جامعة  (TU Berlin)(12:30)

 

ويسبق العرض الخاص بفيلم القضية 23 بمسرح المارينا حفل خاص لتسليم مخرج الفيلم زياد دويري جائزة "أفضل موهبة عربية للعام" من قبل مجلة "فارايتي" الأمريكية الشهيرة في تمام الساعة الخامسة مساء.