رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

26 سبتمبر موعد مهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى بجامعة عين شمس

تنظم جامعة عين شمس مهرجان ترحيب واستقبال للطلاب الجدد والقدامى وذلك في تمام الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء الموافق 26 من سبتمبر الجاري وحتي يوم 29 من الشهر ذاته بالحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران.

 

يقام مهرجان استقبال الطلاب تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وإشراف كلا من الأستاذ الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

ويضم المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية و الصحية بمشاركة طلاب الأسر المركزية بالجامعة وهما أسرتا "من أجل مصر" و"بينا" بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة.

 

أشار سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ومنسق عام المهرجان، في بيان له، إلى أنه يهدف إلى تعريف طلاب الجامعة بكافة الأنشطة المتاحة وجذبهم للمشاركة بها وذلك تطبيقا لفلسفة الوزارة والجامعة التي تقوم علي دمج الحياة الأكاديمية بالحياة العملية بما يمكن من تخريج طالب قادر على المشاركة بفاعلية في مختلف نواحي الحياة.

 

وسيشهد المهرجان ماراثون للدراجات بمشاركة طلاب وطالبات من مختلف كليات الجامعة بالإضافة إلى معرض للمخترعات العلمية وآخر للفنون التشكيلية إلي جانب تقديم بعض الخدمات الطبية تحت إشراف كليات الطب والصيدلة والتمريض من خلال عيادات لقياس السكر والضغط فضلا عن التبرع بالدم لصالح مستشفيات الجامعة، كما تشارك جوالة الجامعة بمجموعة متنوعة ومتميزة من الأنشطة التعريفية ومعرض للصناعات اليدوية بجانب مجموعة من المسابقات الترفيهية منها شد الحبل والجري والرست وغيرها.

 

كل هذا علي أنغام الفرق الموسيقية وبمصاحبة عدد من العروض الفنية والمواهب الغنائية للطلاب الفائزين بمسابقة 7 ستارز في العام الماضي تشجيعا منهم للطلاب الجدد علي المشاركة واستعراض مواهبهم المختلفة في العزف والغناء والشعر واستاند اب كوميدي وغيرها من الفنون الثقافية والترفيهية.

 

وتقام مسابقات كرة الجرس للطلاب المكفوفين بالإضافة إلى عروض غنائية وفنية لفريق كورال مركز الإبصار الإلكتروني، وسيتم عرض فيلم الجامعة التسجيلي" جامعة عين شمس تاريخ يرسم المستقبل" بالإضافة إلى عروض تعريفية بالأسر المركزية داخل الجامعة( بينا - من أجل مصر) وكذلك مشاركة راديو عين شمس والمركز الإعلامي لاتحاد طلاب الجامعة.