رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أسامة كمال: "خيانة الوطن".. كلمة لم تعد تهتز لها الأبدان والوجدان

قال الإعلامي أسامة كمال، أن هناك كلاما كثيرا فقد معناه وبريقة بسبب كثرة الكلام فيه، مؤكدا أن كلمة مثل "الوطنية"، ابتذلها كثيرون في الحوار عن أمور ليس لها أي صلة بالوطنية، فتاهت وذابت داخل هذا الكلام.


وأضاف كمال، في مقدمة برنامجه "مساء dmc"، أن الناس من كثرة سماعها عن الحكومة الالكترونية دون أن تجد لهذا الكلام أثر، فأصبحت تعتبرها "فنكوش" لأنها شيء غير ملموس ولا معروف، لكن لو كانت موجودة على الأرض بعد الكلام الكثير الذي قيل عنها لصدقها الناس.


وأوضح كمال، أن كلمة "خيانة الوطن" عندما كانت تقال في الماضي تقشعر لها الأبدان، لكن لأن الكل يقولها اليوم فلم تعد تهز الوجدان ولا الأبدان.


وتساءل كمال: "هل الإخواني الذي يسب مصر وأهلها يعتبر نفسه خاين للوطن؟ وهل الشاب الذي يتمنى الحصول على جنسية اسرائيل لأنه كاره لحياته يرى نفسه خاين للوطن؟ وهل أمير قطر الذي يتأمر على الوطن العربي كله تقريباً يرى نفسه خاين للوطن؟، حتى اذا كان يرى ذلك فهذا لم يفرق معه".


واختتم كمال كلامه قائلا: "اللي قعد على فيس بوك واستهزأ بدم الشهدا واستكبر وشاف كل واحد بكى على شهيد إنه ممثل وكل واحد قلبه وجعه على تراب الوطن، فكتب وسب وشتم، مش لشئ، إلا لأنه عايز يطفي عنينا اللي بتبص لخائن الوطن باحتقار، لأننا عارفين ومقتنعين ومؤمنين حتى قبل أن نسمع كلمة جيفارا اللي بتقول "علمني وطني بان دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن".