ماجد محمود
كتب
ماجد محمود

"خلطة" The voice و "توابل" أحلام

بدأت شبكة قنوات أم بي سي فى تسجيل حلقات الموسم الجديد من برنامج إكتشاف المواهب الغنائية the voice الذي حقق نجاحاً فى مواسمه الثلاثة السابقة، وبعد ظهور عدة معوقات حالت دون أستمرار ثلاثة أعضاء من لجنة التحكيم هم "صابر الرباعي وكاظم الساهر وشيرين عبد الوهاب" تكهن البعض بفشل الموسم الجديد أو الغاء البرنامج باكمله، إلا أن إدارة ام بي سي أثبتت دهائها الشديد عندما أختارت بدلاء بينهم من التناقض ما يمنح الموسم الجديد من البرنامج "خلطة" من المرجح أن تحقق نجاح أكبر بكثير مما حققته المواسم الثلاثة الماضية خاصة بما سيضاف لتلك الخلطة من "توابل" متمثلة فى المثيرة للجدل "أحلام".

 

قبل الإبحار فى محيط الإماراتية "أحلام" دعنا نضع بديلاً تخيلياً من الأعضاء الجدد، للراحلون عن the voice ، ولتكن البداية بالمطرب محمد حماقي الذي يمتلك من الخبرة وخفة الظل ما يؤهله ليجلس على مقعد صابر الرباعي، وليس خفة الظل فقط ما يجمع بين حماقى والنجم التونسي حيث يمتك الأثنان خبرة كبيرة فى أساسيات الموسيقى ما يؤهلهما لإختيار أصوات مؤهلة للفوز بلقب أحلى صوت.

 

أما الوافدة الجديدة "اليسا" فستكون الأحق بمقعد كاظم الساهر حيث تمتلك من الهدوء والرصانة ما يجعها الأقرب من صفات القيصر. ألا أنها قد تكون الحلقة الأضعف فى النسخة الجديدة من البرنامج نظراً لعدم تميزها بالحضور القوي والمؤثر فى مثل تلك البرامج وبالتأكيد لا يمكن مقارنتها بكاريزما "القيصر" الذي يستطيع خطف الأضواء بكلمة أو مغازلته لجميلات ذا فويس مثلما شهدنا فى المواسم السابقة.

 

ونصل فى النهاية الي مصدر الجدل والإثارة فى الموسم الجديد من البرنامج والمتمثل في "أحلام"، حيث أتوقع أن تكون هي المادة الخام للدراما التى ستشهدها حلقات البرنامج، سواء بينها وبين زملائها فى لجنة التحكيم، أو مع المواهب الجديدة، أو بين مقدمة البرنامج الجديدة المصرية "ناردين فراج" التى تحل محل اللبنانية "ايميه صياح". وفى الحالات الثلاث فإن أحلام ستكون محور الجدل في النسخة الرابعة من البرنامج.