رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد نجاح مسلسل "قناديل العشاق".. خلدون قتلان يتجه لـ" روليت"

يستعد الكاتب السوري خلدون قتلان للّحاق بالموسم الدرامي لعام 2018، عبر مسلسل جديد ابتعد فيه عن البيئة الشامية التي أمتازت أعماله السابقة بذلك النوعية من الأشكال الدرامية، عبر العمل الذي يحمل أسم الـ"روليت" . 

وأشار خلدون قتلان لـ"وشوشة"، الذي قدم رائعة "قناديل العشّاق" (إخراج سيف الدين سبيعي وإنتاج سما الفن الدولية) عن عمله الدرامي الجديد "روليت" قائلاً: "هو قراءة قد تكون جارحة جدا في مانحن عليه الآن، وفيما كسبناه وخسرناه، لذا هي واقعية جدا، فحين يكون الحرب هو التهديد الحقيقي، تغدو الحياة غابة مترامية الأطراف من الأسلاك الشائكة وشاشات الكومبيوتر والجزمات العسكرية وفوهات البنادق والرصاص، فكيف ستكون الحياة مع حرب أخرى تدور بين عصابات المافيا للسيطرة على أسواق المخدرات" .  

وتابع قتلان: "إنه إجابة حادة عما فقدناه في علاقاتنا التي صرعها الرصاص، وهو بحث في النزيف الحاد للمشاعر التي صارت المعدن الأكثر عرضة للنضوب في عالم اليوم، العمل يسرد هي قصة حب، لاتختلف عن القصص ربما، غير أنها صاخبة، حارقة مجنونه ومأساوية، وهي قصة حب شرقية جدا وشفافه جدا، وداميه جدا، تجترح كل ماهو نبيل وصادق وكل ما يناقض ذلك ، إنها بحث في المجتمع اليوم، مجتمع السلطة والعلاقات العابرة. 

 وhختتم الكاتب السوري قائلاً، أنه يفاضل بين عرضي إنتاج، وإلى الآن لم يحدد بعد الجهة التي سيربط مصير عمله بها ، كذلك الأمر بالنسبة لاسم المخرج الذي لم يتم اختياره . ويذكر بأن آخر أعمال الكاتب السوري خلدون قتلان كان "قناديل العشاق" الذي لعبت بطولته الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور والفنان السوري محمود نصر، بـ "فانتازيا شامية" أساسها قصة حب مفترضة، ضمن سياق تاريخي دمشقي موثّق، يعود إلى زمن تواجد الأتراك الإنكشاريين في دمشق.