رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

جامعة عين شمس تمثل مصر في ورشة عمل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالصين

وصل اليوم الثلاثاء، وفد من جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون للدراسات العليا والبحوث، لدولة الصين للمشاركة بورشة عمل حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الابتكار بالتعليم العالي بالبلدان الإفريقية، والتي تعقد في الفترة من يوم ٧ إلى يوم 27 من أغسطس الجاري.  

وخلال الجلسة الإفتتاحية للورشة شارك "عبد الناصر" بمحاضرة علمية تناول فيها كيفية تطبيق تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالتعليم العالي المصري بما يخدم ويساندالبحث العلمي في البلدان النامية ويمكن من تحقيق الرؤية الوطنية لتلك البلدان في مجال التعليم 2030 وذلك في إطار مبادرة "الحزام والطريق".  

كما استعرض عدد من الأجهزة العلمية والبحثية التي يجري استخدامها بكليتي الصيدلة والهندسة بجامعة عين شمس لتدريب الطلاب علي أحدث نظم تكنولوجيا المعلومات والابتكار في تخصصاتهم المختلفة.  

وأكد أن جامعة عين شمس تحرص علي توفير كافة الوسائل العلمية والتكنولوجية الحديثة لتخريج طالب قادر علي المنافسة في السوق العالمي.

يذكر أن هذه الورشة تأتي بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم والثقافة "اليونسكو"، و جامعة عين شمس هي الجامعة المصرية الوحيدة التي تشارك في هذه الورشة. 

و يضم الوفد كلاً من الدكتور عماد حجازي وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة و الدكتور شريف قطب مدير مركز تطوير المشروعات والملكية الفكرية بالجامعة، و عدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات.