تعرف على مواعيد العروض المسرحية

تزدهر الحركة المسرحية فى فصل الصيف، وخاصة مع إجازات المدارس والجامعات، حيث تشهد مسارح الدولة والخاصة عروضًا لعدد من المسرحيات التى جذبت قطاعًا كبيرًا من الجمهور.

"وشوشة"، يرصد مواعيد العروض المسرحية بمسارح الدولة والقطاع الخاص:

أهلًا رمضان:

تأتي مسرحية "أهلا رمضان" فى المقدمة، حيث تعرض حسب مواعيد الإجازة التي يحصل عليها بطلها الفنان محمد رمضان من الخدمة العسكرية.

واستمر عرض المسرحية لعامها الثاني، و هي من بطولة: محمد رمضان وروجينا وأحمد فؤاد سليم وحسام داغر وشيماء سيف، وتأليف وليد يوسف وإخراج خالد جلال وإنتاج عماد زيادة، و تعرض على خشبة مسرح الهرم وهي مسرحية كوميدية استعراضية. 

مسرح مصر:

فرقة "مسرح مصر" يقودها الفنان أشرف عبد الباقي و باقي نجوم العرض، على ربيع، محمد عبد الرحمن، حمدى المرغنى، مصطفى خاطر، محمد أسامة "أوس أوس، كريم عفيفى، دينا محسن" ويزو"، إسراء عبد الفتاح، سارة درزاوى، إبرام سمير، حامد محمد، بيشوى طاهر، محمد توب، وائل العونى، مصطفى بسيط، محمد أنور و تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، و تعرض كل خميس و جمعة من كل أسبوع على مسرح فندق جراند نايل تاور في جاردن سيتي في تمام الساعة الثامنة مساءً. 

الحفلة التنكرية:

 سيبدأ عرض مسرحية الحفلة التنكرية 10 أغسطس الجاري على خشبة مسرح السلام وهو عرض متكامل الجوانب حيث أنه يحتوى على مشاهد كوميدية وسياسية وأخرى غنائية استعراضية وهو من بطولة، محمد رياض ولقاء سويدان، ويشارك فى بطولتها كل من محمد محمود وخالد محمود وجيهان سلامة، تأليف البرتو مورافيا وترجمة الفنان الراحل سعد أردش ومن إخراج هشام جمعة. 

بيت الفن:

و لمحبي العروض الغنائية الاستعراضية فيقدم خشبة مسرح البالون تحت إشراف البيت الفني للمسرح أوبريت "بيت الفن" بطولة الفنانين مجدى فكرى ومروة ناجى ومحمد قماح وفتحى سعد، بمشاركة كوكبة من فنانى الفرق الفنية بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية سناء عوض، وسيد عبد الرحمن، ولبنى الشيخ، وسحر عبد الله، ومروة نصير، وخالد جمعة، وإبراهيم غنام، وشادى مكرم، وإيناس العربى، وباسم نور و يشارك أوركسترا الأوبريت 70 موسيقيا تحت قيادة المايسترو محمد أبو اليزيد. 

ليلة من ألف ليلة:

أما مسرحية "ليلة من ألف ليلة" فتعرض على خشبة المسرح القومي في أيام الخميس و الجمعة و السبت من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة و النصف مساءً وهي ممن بطولة كل من يحيى الفخراني ، لطفي لبيب، هبة مجدي، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن ونجوم المسرح القومي و تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي. 

بينما يشاهد جمهور مدينة الإسكندرية مسرحيتين يعرضان على مسرح ميامي هما "العسل عسل" من إخراج إيميل شوقي و هي تتحدث عن المرأة بشكل أساسي، و مسرحية "ميتين من الضحك" من إخراج فاطمة بيومي.