هذا ما قاله "السيسي" لـ "جابر نصار" قبل مغادرته كرسي رئاسة "جامعة القاهرة"

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال لي "نجاحك هو عدم القاء قنبلة غاز واحدة علي جامعة القاهرة".
 
وأضاف في برنامج القاهرة 360 الذي يقدمه الإعلاميان أحمد سالم ودينا عبد الكريم علي فضائية "القاهرة والناس" إن الرئيس كان معجب بنشاط الجامعة في مقاومة الفكر المتطرف.
 
كما أشار "نصار"، إلى أن هناك تفكير نوعي في تأسيس الفرع الدولي للجامعة بمدينة السادس من أكتوبر من اجل تفعيل دور الجامعة في السياحة التعليمية مؤكداً أن هناك 13 الف طالب من الجنسيات المختلفة ما يوفر لمصر السياحة الخارجية بشكل منتظم.
 
وأضاف أن كلية الطب وحدها تدخل لمصر سنوياً 134 مليون دولار، بالإضافة إلى أن هؤلاء السائحين مقيمين داخل مصر خلال العام كاملا،وهو ما يعوضنا عن السياحة الروسية.
 
وكشف د.جابر نصار عن واقعة جمعته مع الدكتور أحمد جلال وزير المالية الاسبق، مؤكداً أنه ذهب إليه في بداية تولية رئاسة الجامعة في 2013 لإنقاذ الجامعة من المديونية الكبيرة علي بعض الكليات، مؤكدًا أنه كاد يبكي لدعم الجامعة وانه اتبع منذ ذلك التوقيت نظاماً مالياً وإقتصادياً لتوفير العديد من النفقات ونجح في جعل الجامعة قادرة علي انتاج مواردها.