بالصور.. حفل تسليم شهادات "الإعفاء" من الخدمة العسكرية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بـ"جامعة عين شمس"

أقيم صباح اليوم الأربعاء، حفل تسليم شهادات الإعفاء من الخدمة العسكرية لـ ٨٥ طالب  بجامعة عين شمس من ذوي الاحتياجات الخاصة، في قاعة المؤتمرات بكلية الحقوق .


وسلم كلًا من: الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والعميد وائل عبد العال مدير منطقة تجنيد القاهرة ورئيس لجنة القومسيون الطبي و العميد أركان حرب خالد علي مدير إدارة التربية العسكرية شهادات الإعفاء من التجنيد لـ 85 طالب من ذوي القدرات الخاصة.


بحضور الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق والسادة أولياء أمور الطلاب.



قال الدكتور عبد الوهاب عزت:" الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة هم أصحاب قدرات خاصة لذا حرصت الجامعة على توفير لجنة قومسيون طبي من مجموعة من الأطباء المتخصصين لتوقيع الكشف الطبي عليهم انطلاقاً من الثقة في القوات المسلحة و الجهات المختصة ، لافتًا إلى ضرورة استغلال قدراتهم بما ينفعهم ويعود بالنفع على مجتمعهم".


من جانبه عبر العميد وائل عبد العال عن امتنانه لجهود جامعة عين شمس وقياداتها فهي أول جامعة حرصت على تخصيص لجنة لتوقيع الكشف الطبي على طلابها من ذوي الاحتياجات الخاصة.


وأشرف على تنظيم الحفل  سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة وبالتعاون بين إدارة التربية العسكرية و قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و إشراف هيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة ممثلة في إدارة التجنيد والتعبيئة وبالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي العسكري.


وفي ختام الحفل أهدي رئيس جامعة عين شمس درع الجامعة للعميد وائل عبد العال تقديرًا لجهوده.