بالصور.. جمهور البحيرة يرسم لوحة للوعي الفني في افتتاح مهرجان الصيف بـ "أوبرا دمنهور"

رسم أهالى محافظة البحيرة لوحه فنية تعبر عن الوعى الفنى والثقافى لجماهير الأقاليم المصرية عندما احتشدوا فى مسرح أوبرا دمنهور احتفالا بافتتاح مهرجان الصيف للموسيقى والغناء الذي حرص على حضوره حلمى النمنم، وزير الثقافة، بصحبة الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا.

وظهر مسرح أوبرا دمنهور فى أبهى صورة، واستقبل الجمهور مجموعة من كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب الذي أكد أن أقاليم مصر تمتلك ثروات فنية متميزة من الأجيال المتعاقبة القادرة علي حماية التراث والهوية الفنية والموسيقية.

وتغنى الأطفال بمختارات من تراث الطرب منها "يا مسهرنى"، و"قول لى عمل لك إيه قلبى"، و"الحلوة داير شباكها"، و"أنا قلبى إليك ميال"، و"الورد جميل"، و"مصر هى أمى"، وانتقل الحضور إلى داخل المسرح، وألقى وزير الثقافة كلمة هنأ فيها الشعب المصرى بذكرى ثورة 23 يوليو.

وأكد النمنم أن وزارة الثقافة بكل قطاعاتها تسعى لتنفيذ استراتيجية تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية فى كل محافظات مصر.

وأعقب كلمة الوزير، رفع الستار لتظهر المطربة الشابة كارمن سليمان التى رحبت بجمهور محافظة البحيرة وأشادت بالدور الريادي لدار الأوبرا المصرية ووصفتها بأنها القلب الذي يضخ الفنون لشرايين مصر في المحافظات.

وأعربت عن سعادتها بالوقوف لأول مرة على خشبة مسرح أوبرا دمنهور، ثم شدت بمجموعة من مؤلفات الموسيقى العربية منها "نسم علينا الهوا"، و"سهر الليالى" لجارة القمر فيروز واللذان تفاعل معهما الجمهور بالتصفيق مع إيقاعهما اللحنى مرددين كلماتهما، و"العيون السود" لوردة، وموال لصباح، و"أما براوة" لنجاة، و"برضاك يا خالقي"، و"إنت عمرى" لأم كلثوم، و"صغيرة على الحب" لسعاد حسنى، ومن الأغانى المعاصرة "ما يستهلوشي" لحسن الشافعى، ومن أعمالها الخاصة قدمت "حبيبىى ومش حبيبى"، و"يا ناسينى أنا فاكرك"، و"خلاص مليت"، و"حضن دافى"، و"مش هتكلم"، واختتمت الفقرات بأغنية "أنا قد كلامى". 

وعقب انتهاء الحفل، حرص الجمهور على تهنئة المطربة الشابة كارمن سليمان والتقاط الصور التذكارية معها مرحبين بها في محافظة البحيرة وتحديدا في مدينة دمنهور.