موقع الفن الأول في مصر
ads
menuالرئيسية

محمد فراج ينضم لمشاهير الفن أبطال التجارب الفاشلة في "المستطيل الأخضر"

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:39 م
عمرو دياب و محمد
عمرو دياب و محمد هنيدي و يوسف الشريف
يوسف كريم سعيد
 

يرتبط نجوم الفن مع نجوم الكرة بعلاقات وثيقة رغم أن لكل فريق ملعبه لكن يجمعهم جميعًا علاقات خاصة وحب متبادل خارج المستطيل الأخضر وبعيدًا عن بلاتوهات التصوير.


إذ أن هناك قصصًا وحكايات عن علاقة الفنانين بكرة القدم، وهناك أيضًا عدد من الفنانين مارسوا كرة القدم كـ"احتراف وليس كهواية" ولكن فى النهاية خطفهم سحر السينما ونرصدهم فى السطور التالية:


نور الشريف


الفنان الراحل نور الشريف لم يكن زملكاويًا فحسب، وإنما كان لاعبًا في فريق الزمالك وسط لاعبين كبار مثل حنفي بسطان، حمادة إمام، وأحمد رفعت، وكان يتواجد بفريق الناشئين بالنادي موهبة ربما كان الممكن أن تأخذ مكان هؤلاء مستقبلًا لولا أن سحر السينما خطفه.


عمرو دياب


ربما لا يعرف كثيرون أن النجم عمرو دياب كان يعشق كرة القدم في فترة المراهقة ولكنه لم يقم باحترافها، واستمر دياب في في ممارسة كرة القدم بمراكز الشباب قبل أن يلتقي الموسيقي الكبير هاني شنودة، والذي طلب منه ترك الكرة والتركيز في الغناء، ليصبح أحد أهم المطربين في تاريخ الغناء المصري، ويتربع على عرش الأغنية المصرية منذ ظهوره وحتى الآن.


أحمد السقا


كان صلاح السقا، أبًا ديمقراطيا للغاية حين وافق على ممارسة طفله "أحمد"، لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد أن كان يصطحب الأب "الزملكاوي"، نجله لمشاهدة مباريات الفريق الأبيض.


لعب أحمد السقا، في فريق الناشئين بالنادي، ثم اختار بعد ذلك دخول عالم الفن مثل والده، ليصبح واحدًا ممن فرضوا شكلًا جديدًا للسينما المصرية استمر حتى الآن، وخرج من تحت عباءته العديد من النجوم.


ومازال "السقا"، يحتفظ بنزعة كروية تظهر مع مباريات منتخب مصر أو الزمالك الهامة، كما أنه يستغل أي فرصة لممارسة كرة القدم، حيث شارك عام 2000 في مباراة اعتزال الكابتن أشرف قاسم، مدافع الزمالك السابق، واشترك لمدة 15 دقيقة بالمباراة بمركز الظهير الأيسر.

 

محمد هنيدي


اتخذ محمد هنيدي، قرارًا صائبًا من وجهة نظره حين قرر اعتزال كرة القدم والاتجاه للفن بسبب تواضع امكاناته المهارية والجسدية في اللعب.


واعترف "هنيدي"، أنه كان يتمنى أن يصبح لاعب كرة شهير مثل حسن شحاتة، محمود الخطيب، وفاروق جعفر، ولكنه لم يكن ليحقق ذلك لأنه "لاعب عادي".


انضم "هنيدي"، في صغره لفريق الشباب بفريق الزمالك، وتدرج في فرق الناشئين المختلفة، حتى وصل لفريق 16 سنة، قبل أن يعتزل كرة القدم تمامًا، لأنه لم يجد فرصة جيدة مع كرة القدم، مفضلًا أن يسلك مجال الفن.

 

تامر حسني


ظل تامر حسني، يمارس كرة القدم لمدة سبع سنوات بنادي الزمالك، من أجل تحقيق حلمه أن يصبح لاعبًا شهيرًا، ولكنه تم طرده من الزمالك، بسبب عدم ألتزامه، ولم يصاب "تامر"، باليأس، وذهب ليلعب في الأهلي، الذي طرده أيضا للسبب ذاته.


وربما كان ذلك شيئًا جيدًا بالنسبة لتامر حسني، فلم يكن مؤكدًا أن يصبح لاعب كرة شهير، بمثل الشهرة التي حصدها في مجال الفن في أقل من عشر سنوات .

 

يوسف الشريف


لعب يوسف الشريف، كرة القدم بنادي الجلاء لمدة ثلاث سنوات، ثم انتقل بعدها للأهلي، ليلعب به ثلاث سنوات أخرى، نجح خلالها في الوصول لآخر مراحل الناشئين بالنادي.


وبعد ذلك قرر الأهلي الاستغناء عن "الشريف"، وعدم تصعيده للفريق الأول، ليعتزل الكرة بعد ذلك، قائلًا تعليقًا على ذلك "يا الأهلي يا بلاش".


ولأن الكرة لم تغادر مخيلته، قام يوسف الشريف، ببطولة فيلم "العالمي"، الذي يتناول قصة حياة لاعب كرة قدم، ومشوار صعوده وهبوطه.


محمد حماقي


محمد حماقي أيضًا من المطربين الذين كانوا يحلمون بلعب كرة القدم، ولكنه لم يستطع فعل ذلك في النادي الأهلي ليقرر تغيير حلمه ويشق طريقه في الغناء، ليصبح أحد أهم المطربين المصريين في فترة قصيرة.


محمد فراج


ومنذ ساعات أكد الفنان محمد فراج، أنه يعتز بأصله وبأهله بشدة، سيد إبراهيم محمد فراج سمكري سيارات أنجب 6 أبناء توفي منهم 3 وهم أطفال.


وأضاف، في حواره ببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي خيري رمضان على قناة "النهار" أن أسرته لم تكن تملك شيئا في الحياة سوى أبنائها، وأن تربية والده له كانت مميزة "كنت متعب وفي الشارع من 5 سنين وبحب الكورة والسينما والرسم المعماري"، موضحا أنه لعب لفترة في ناشئين النادي الأهلي.


واستطرد: "لعبت كرة القدم في مركز شباب (الحبانية)، حتى وصلت للنادي الأهلي، ولكن أسرتي كان لها رأي آخر، وأرادت أن أهتم بالتعليم وترك الكرة، وأنا لم أكن أحب التعليم ولا أستطيع القيام بشيء لا أحبة".

محمد فراج ينضم لمشاهير الفن أبطال التجارب الفاشلة في "المستطيل الأخضر"
ads
ads
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads

ads

ads

ads


ads






ads

ads

وشوشة على فيسبوك


ads

ads

ads

ads

ads

ads

ads