رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. الفائزون بالمراكز الأولى في مهرجان مشاريع تخرج إعلام عين شمس

نظم قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الأحد، مهرجان مشاريع التخرج لهذا العام تحت عنوان "إعلام حر ومسئول"، بحضور حلمي النمنم، وزير الثقافة، والأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور نظمى عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتورة سوزان القلينى، عميدة الكلية، ونخبة من الإعلاميين والصحفيين، واللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية الأسبق، والفنان طارق الدسوقي، والمخرج خالد شبانة، ودكتور حاتم ربيع، أمين المجلس الأعلى للثقافة، والإعلامية إيمان أبو طالب، ولفيف من أساتذة قسم الإعلام والطلاب.  

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة حدادَا على أرواح شهداء الوطن، وأشار حلمي النمنم، وزير الثقافة، إلى تميز مشاريع الطلاب، وقال:" هذا يجعل تحويل قسم الإعلام إلى كلية مستقلة ضرورة ملحة، كما أثنى على اختيار شعار المهرجان،" إعلام حر ومسئول "، معللًا" أهمية الارتباط بين الحرية و المسئولية، فالحرية لا تستقيم بدون مسئولية اجتماعية ووطنية".

ومن جانبه أشاد الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، بجودة واحترافية مشروعات الطلاب بمختلف الشعب" إذاعة وتلفزيون، صحافة، علاقات عامة وإعلان"، التي تضاهي ما يقدم بمختلف الصحف ووسائل الإعلام. 

وأكدت الأستاذة الدكتور سوزان القليني، عميد كلية الآداب، على أهمية التعاون المستمر مع مختلف القامات الإعلامية في تدريب وتوجيه طلاب القسم بما ينعكس علي جودة مستواهم العملي بجانب ما يتم تزويدهم به من خبرات أكاديمية. 

 وأهدى رئيس الجامعة أوسكار جامعة عين شمس لمعالي وزير الثقافة راعي المهرجان.

واختتمت فاعليات المهرجان الذي تنافس فيه 23 عمل إعلامي صحفي وإذاعي وتلفزيوني وإعلاني، بإعلان النتائج. 

 فاز بجائزة الإبداع للمهرجان فيلم "هو" والذى تناول فكرة التوحيد فى الأديان السماوية الثلاثة، وحقق مشروع " لنا عودة " لطلاب قسم الإعلام شعبة التلفزيون المركز الأول ويناقش قضية معاناة اللاجئين ورغبتهم في العودة لأوطانهم.  

وقدمت الإعلامية منى العراقي للطلاب المنفذين لمشروع "لنا عودة" فرصة العمل معها في برامجها المختلفة؛ كما أعلنت عن اتاحتها الفرصة لجميع المشروعات المشاركة بالمهرجان للعرض علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ووعدت بتقديم مفاجأة للمشروع الذي سيحصل على أعلى نسبة مشاهدة.

وأشاد الفنان طارق الدسوقي بجودة المشروعات المقدمة مناشدًا مسئولي القنوات التلفزيونية بضرورة تبنيها وعرضها على شاشاتها بما يعد خطوة أولى في مشوار الطلاب القائمين عليها.

وأعلنت رئيس قسم الإعلام الأستاذ الدكتور هبه شاهين أنها تلقت عرضًا من قناة النيل الدولية بإذاعة 6 مشروعات من 10 لشعبة التلفزيون على شاشتها لما تتميز به من جودة عالية ومستوي راقي وهي: " طوي، فيكي منها، لنا عودة ،مرسي الكنوز ،هو، ع النوتة" وحصد المركز الثانى لشعبة الإذاعة والتليفزيون فيلم "فيكى منها"، والذى يتحدث عن قصص نجاح لسيدات مصريات، والمركز الثالث كان لفيلم " اخر الخط". وفاز فيلم " المكس" بجائزة أحسن تصوير، وفيلم" طوى"بجائزة أفضل فكرة، وفيلم" ع النوتة" بجائزة أفضل إنتاج.  

وفي شعبة الراديو فاز مشروع" المؤشر مصر" بالمركز الأول. 

وعن شعبة العلاقات العامة والاعلان فقد فازت بالمركز الأول حملة" نبتة " والتى تتناول فكرة زراعة الأسطح، وفاز بالمركز الثانى حملة "بسكلتة" وهى حملة إعلانية عن اول دراجة صناعة مصرية، وكان المركز الثالث مناصفة بين حملة بعنوان " "بكرة لينا" و " تذكرة موت" والتى تحمل شعار طموحك مش على حساب روحة وهى تناقش قضية الهجرة الغير شرعية.

أما شعبة الصحافة فقد فازت مجلة "القشاش" بالمركز الأول والتى تحمل فكرة قطار يجوب أنحاء مصر ويقف بمحطات الصحة والسياحة والمشروعات العمرانية الجديدة.