رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نكشف كواليس غلق قناة الحياة

كشفت مصادر مطلعة داخل شبكة قنوات الحياة كواليس الأزمة التي تمر بها.

وقالت المصادر لـ "وشوشة": إن القناة تعاني من ديون ضخمة لصالح مدينة الإنتاج الإعلامي تسببت في إضراب العاملين بالقناة لأكثر من مرة كأداة ضغط للحصول علي رواتبهم المتأخرة .

وأوضحت المصادر أن يوم الخميس ٢٨ رمضان شهد إضرابا من الفنيين حول عرض الحلقات الأخيرة من مسلسل "كلبش" حيث تتطلب الحلقات عدة تفاصيل فنية قبل إذاعتها إلا أن العمال الفنيين أضربوا عن ذلك في صورة اعتصام أمام ستديو ١١ لقناة الحياة خوفا من عدم الحصول علي رواتبهم قبل العيد ما أدى إلي وصول الأمر للسيد البدوي مالك قنوات الحياة الذي اجتمع بهم في محاولة للتفاوض معهم .

وأكدت المصادر أن "البدوي" اجتمع بهم وشهدت الجلسة شرحه لحجم الأزمة، التي تمر بها القناة إلا أن العاملين بمختلف وظائفهم أصروا علي الحصول علي مستحقاتهم المادية ليحتوي "البدوي" الموقف بحل وسط من وجهة نظره فوعد بصرف مبلغ 400 ألف جنيه علي هيئة شيك لكل مدير يقوم بصرفه للإدارة الخاصة به .

وأفادت المصادر أن مبلغ الـ 400 ألف جنيه سيتم توزيعه علي العاملين بالقناة علي هيئة منح كل شخص مبلغ 1000 جنيه تحت بند "سلفه" وذلك بناء علي تعليمات "البدوي" الذي وعد أيضا بصرف راتب شهر لكل شخص بعد العيد من مستحقاته المالية المتأخرة .

وأضافت أنه حتي الآن لم يحصل العاملين علي شيئ باعتبار أن الشيكات المفترض صرفها مستحقة الصرف بتاريخ غدا 4-7-2017 .

يذكر أن مدينة الإنتاج الإعلامي أصدرت صباح اليوم بيانا صحفيا أفاد بغلق قناة الحياة وقطع كهرباء البث المباشر عنها بسبب تضخم حجم ديونها لدي المدينة .